استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حكم دولي شهير يطلب تدخل هيئة حقوق الإنسان ويؤكد: لن أتركهم حتى أحصل على حقي
نشر في عاجل يوم 12 - 10 - 2011

قدم حكم سابق شهير يحمل الشارة الدولية في تحكيم إحدى الألعاب الرياضية شكوى رسمية لهيئة حقوق الإنسان ولمدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم بعد أن تعرض لمعاملة سيئة وصلت لدرجة إهانته أمام ركاب الطائرة المغادرة من مطار الدمام لمطار منطقة القصيم والتي كانت تحمل الرقم 1263 والسبب مجهول حتى اللحظة ويروي الحكم تفاصيل ماحصل له لصحيفة (عاجل) قائلا : كنت قادما من الخارج ولدي حجز مؤكد مسبقا من الدمام إلى القصيم وقد حضرت قبل الموعد يوم الأثنين 10 أكتوبر بساعات وبشكل طبيعي قطعت كرت صعود الطائرة وانتظرت حتى وقت الإقلاع وفعلا بعد أن سمعنا النداء على الرحلة اتجهت لمنطقة الصعود وهناك طلب مني الموظف بالخطوط السعودية أن أنقل بعض العفش اليدوي إلى الشحن وقبلت طلبه وأخذت رقم الشحن ثم صعدت الطائرة وبعد أن تم الإنتهاء من صعود الركاب تفاجأت بصعود موظف الخطوط الذي قابلني قبل الصعود للطائرة وأمام الركاب طلب مني النزول من الطائرة وامتثلت للأمر رغم أنني كنت أعتقد أنه جاء ليعتذر عن حدته عندما طلب مني شحن شنطة هدايا صغيرة معي..!!
يضيف : نزلت إلى صالة المطار ليصعقني الموظف بسؤال : هل قمت بالتلاعب بحجزك..!!؟؟
ضحكت وجاوبته بأنني قمت بتأكيد حجزي قبل ذهابي لخارج السعودية وجهاز الخطوط السعودية أعطاني كرت صعود الطائرة دون ملاحظات وأوراقي سليمة جدا وأكملت : لاتعتقد أن ماتقوم به سيذهب أدراج الرياح فقد أهنتني أمام الركاب بطريقتك السلبية ..!!
بعدها تراجع الموظف عن تساؤلاته وطلب مني ركوب الطائرة ولدى وصولي للقصيم اتجهت إلى أحد الموظفين واستفسرت عن مدى نظامية حجزي وهل يوجد عليه اي ملاحظات فأخبرني أن الحجز نظامي والإجراءات سليمة وأعطاني برنت كامل ..!!!
الحكم الدولي قال أن مثل تلك التصرفات تتنامى لأنها لاتجد من يردعها ولاتجد مواطنين يطالبون بحقوقهم إذ أن الخطوط السعودية ناقل رسمي مقابل مبالغ يدفعها المواطن وليس بالمجان وقد قمت برفع برقية عاجلة لحقوق الإنسان شرحت فيها كل ماحدث طالبا التدخل والإنصاف كما بعثت للمهندس الملحم برقية مماثلة لكي يطلع على حال موظفي الخطوط السعودية وتعاملهم مع المواطنين مضيفا : مالذي كان يهدف إليه الموظف حينما حاول التشكيك بحجزي ؟؟
وفي نهاية حديثه أكد الحكم أنه سيواصل دعواه حتى يحصل على اعتذار رسمي وتعويض من الخطوط السعودية ..
الخطوووط السعوديه فاااااااااااااااحة ريحتهاا
كل يووم مصيبه ومشكله
اطااالب من الملك عبد الله كل قطاع تكون فيه اكثر من شرركه عشان يتنافسون ع ارضاااء العملاء مثل الكهرب والخطووط
عزيزي الحكم انت عارف المشجع الصبراوي فيكم وفي مظلومياتهم معكم واشك انه من الاصفرين جمهور غوغئي يضاربون حتي خارج الملعب انا مره قابلت اسمامه المولد في المطار وانبرش علي بدون سبب وسبب لي كسر في مكان الاصابه ؟؟بس من امن العقاب اساء الادب ناس تضرب الحكم وناس تضرب العسكري ولااحد يتكلم عرفو ان مافي نظام ولكن الملحم يا خذ حقك
ههههههههه
تبغى اعتذار ردد يالييل مااطولك ....
الله يقويك وينصرك عليهم هالظلمه وزين مانزلك وركب واحد يعرفه (واااااسطه )
حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم
اكيد لحم الحمار ما استوى لاتزعل
اتمنى أن تجد من يسمع لك وإن كنت اشك في ذلك فالبلد تعيش في تفلت لم نعهده من قبل بلا حسيب أو رقيب نسئل الله أن يرحمنا برحمته وان يلطف بنا.
كفو والله .. أصلن هالخطوط ذولا بادين يلفون ويدورون مالقو احد يوقفهم عند حدهم ..
تخيلو ينزلني ,, يبي شي يقولي وانا بالكرسي ماني فاضي لأمه أنا أنزل ,, دافع فلوس وذابح عمري بالجيه للمطار ,. قم بس قم لابوك لابو من شغلك .. قاطعووووو الخطوط الجوية السعودية قااااااااااااااطعوووهم حتى يتغيرو 180 درجه .. قااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااطعوهم .. واذهبو الى العربيه وطيران ناس والامارات ولو اغلى شوي بس قاااطعوهم ..
كثرت الشكاوى ضد تعامل موظفي الخطوط مع المسافرين ، ونطالب بإعادة تأهيلهم واعادة هيكلة الشركة ، خصوصا ان اكثرهم دخلوا عن الطريق الواسطة بدون دورات او مؤهل يمكنة من حسن التعامل مع الجمهور ، لإستخدامهم اسلوب البلطجية
لا تخليهم ,,, طالبهم وخلك وراهم.
اخوي الحكم الدولي يمكن ومن وجهة نظري انك كنت قاسي على نادي هذا الموظف سابقا وبكذا حليت اللغز وقرر ان ينتقم منك ويا ههههههههه
حسبك الله
وفي النهاية لن تحصل على شي لأنك مواطن ضعيف ومسكين والمسؤول وحتى الموظف العادي بأي قطاع ممكن يهينك بطريقته الخاصة حتى رجل المروور المنتف العادي بدوريته ممكن يهينك ولا راح يحصل لهم اي شي .
لأنك في بلد ضايع فيه كل شي وقدام الشخصيات الكبيرة من أمراء وغيرهم يركضون زي الخدم وسم طال عمرك وكأنهم عمال نظافه وعند المواطن الغلبان اللي ماله احد تلاقي تعاملهم فيه الكثير من قلت الأدب وعدم الأحترام .
طبعاً عندما طرحت مثال برجل المرور أنا لا أقصد رجل المرور تحديداً ولكن ممكن اي موظف بأي دائرة حكوميه تنهان منه ويضيع حقك سواءًً كان بالبلديه او الأماره او الشرطة او غيرها .
وربي زودوها يحسسني موظف الخطوط يوم يتكلم معي كان الخطوط ملك ابوه وربي شي يقهر لا اسلوب ولا تعامل واغلبيتهم شايفيين انفسهم مدري ع وش وانواع شوف النفس ، ويتكلم معك بطرف خشمه ، يوم يتكلم معك كذا اسطررره بكف عشان يعرف ان الله حق ، مبزره وربي
كفووو ياحكم ... أووقف تلاعبات موظفي الخطوط السعوديه .....
ناس مايعرفوون يتعاملوون .... كأنهم مغصوبين على العمل
اعطيه كرت احمر ياحكم
شكله اهلاوي موظف الخطوط لان الاهلاوية يكرهون الحكم
الحمدالله مكبر الموضوع على شي مايستاهل
صحيح الخطوط السعودية ترفع الضغط ومشاكلهم كثيرة معك ومع غيرك
بس انت اقل ضرر من غيرك يعني برقية لمدير الخطوط تكفي برايي
والله صرنا هالايام نتمسك تمسك على اي شي بس مدري هو نشاط ولا ظراط
تطالبون بالمواقف الضغيرة وتسكتون عن الحقوق الكبيرة ولا ع شانك واصل
وجاي من الخارج وتبي تعلمنا اقول اركد وتعوذ من ابليس ياحكم
واذا عندك شي روح رعاية الشباب مو تطام على حقوق الانسان
تسقط الخطوط السعوديه .
انت الغلطان وانت اهنت نفسك قبل موظف الخطوط !!لانك حجزت على اسوأ خطوط على وجه الارض
والعاقل لازم يتعض بغيرة !! وانت شايف كثرة الشكاوى والاهانات والتأخير الذى يلقاة العالم من موظفى الخطوط .
انا الحين بعد كم يوم عندى سفرة والله مااخترت الخطوط مع ان سعرها اقل لكن انا توبت من مواقف سابقة معهم وليش احط نفسى فى احراج واهانات من اشخاص امنوا اعقاب فأساوا الادب
ألى بينصفك هو الله سبحانة وتعالى ولاتترجى احد من الخطوط بيعطيك حقك والله راح تنهان اكثر
خبر سخيف يؤثر على سمعة صحيفتكم
كل مافي الامر موضف يتحقق من حجز
مسافر
وحاطين حكم دولي وحقوق انسان
ولن اتركهم
الاترون ان مثل هذه السخافات تشغل
السلطات عن المشاكل الحقيقية
ياكثر مشاكلمهم ذا الخطوط
يابوي الموظف حاقد عليك لانك ما كنت تحكم زين في مباريات فريقه صح ولا لا ؟؟؟ تذكر الفريق ..... لا ومشتكي على حقوق الانسان ,,,, يا شيخ تراك واحد من الشعب .. على بالك حكم عندك حصانه دبلوماسيه ,,, يابو الشباب انت حكم ابو(( صوفيره ))
حسبنا الله ونعمل وكيل انا كانت عندي رحله وقيمه التذكره 810 ريال الغيت الحجز لظروفي وطلعت رحله ثانيه ابي احول المبلغ عليها قالوا لازم تروح للمكتب وهو يوم الجمعه اظطريت ادفع حق التذكره.
رحت استرجع المبلع قال خصم 25%
طيب الغيت الحجز قال ولو طيب صلحها لي في تذكره ثانيه مفتوحه اي وقت قال حتي لازم نخصم
والله على ما اقول شهيد اخذت المبلغ 607 ريال
بأي حق 203ريال ليش ياخذونها ظلم حسبنا الله عليهم.
ارجوا من (عاجل) عرص ردي لانها مرجع للحريه للراى الغير جارح او سياسي
طيب وش المطلوب
علشانه حكم دولي شهير ..!
طيب لو كان مواطن محلي فقير ..!
وش يصير ..
اتحداكم تجاوبون ؟
رد على : ليه ماعطيته كرت احمر
الظاهر ايضاً إنك اتحادي قاتل الله التعصب فلتعبد نفسك عن مثل هذا الكلام لأنه مو زين في صحتك
علامكم هاجمتوا الخطوط ترى الموضوع تصرف شخصي لكن يجب ايقاع اشد العقوبه بحق الموظف اذا ثبتت ادانته.
شكلها لاعب سابق وعندها عقده نفسيه من الحكام
ياكثر مشاكل هالخطوط
شين وقوة عين .. الله يعين
يمكن نزولك من الطائرة فيه خير كثير لك ولركاب الطائرة
والله الواحد مايدري وين الخيرة فيه
بس بجد غريبة ليه يسأل عن اوراق الحجز اذا هي رسمية او لا ؟
بعدين مافيها شيء اذا نقلت عفشك بيدك اخدم نفسك بنفسك
وبصراحة السالفة هذي بكبرها مادخلت برأسي
اوووووووووما موظف يترك شغله ويدورك في الطائرة كثر منها
اعصابك يا توم كروز وه بس وه
الزهراني الي يقول اسامه انبرش عليه !!! ماوضحت وين مكان
الانبراش والا مستحي ولاتقدر تقول
ياشين الغزله فيكم ليتهم رقدوا
اصلا الخطوط السعوديه فاشله واتمنى تغيير موظفيا وطاقمها واتمنى يجبون ناس سلوبهم حلو مو مثل هذولاء الواحد كنه وزير اتمنى تغيير موظفيها وربي كله لعب غريبه الغرامه الي طلعوها على الي تفوته الرحله خيرررررررررررررررر على اني اتصل على رقمهم بس ما فيهم فايده ما احد يرد علشان يلغي رقمي كل هذا علشان يخذون الغرامه حسبي الله على الي حط الغرامه واتمنى تغيير الكبير قبل الصغيرم يكفي انهم زادو بسعر التذاكر طيب انت اخذت زياده خلي عندك ذوق مع الناس وربي فيه ناس ما تعرف كيف تتعامل مع الناس وربي حجزت للمدينه عذبوني تاخرت الرحله واخذو مني الغرامه وحطوني بالانتظار مع ذلك ما سفرت الا بالواسطه هههههههههههههههههههههههههههه
شي غريب والله الواسطه تنفع هههههههههههههههه
الي ما عنده واسطه يقول الله يستر من الحجز ما ينلغي اتمنى يصير فيه انصاف بكل شي
اقسم بالله ما اقول الكلام علشان شايل عليهم بس وربي من جد تبهذلات وانابسافر للمدينه اجل لو بسافر خارج المملكه وش يسون الله يستر انا اعترف وربي ما سفرت الا بالواسطه لو ما فيه واسطه ما سفرت كن اكلت تبن بالرياض على انه عندي موعد مهم بس اللهم لك الحمد لحقت عليه 0
سؤال بساله للخطوط السعوديه زدت التذكره قلنا ما عليش حطيتو غرامه قلنا م عليش بس تجي للبهذله وربي هذي مصيبه اتمنى اذا الخطوط ما تعرف تتعامل مع المسافرين اتمنى يسلمونها الخطوط الاماراتيه افضل ولكم الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اشوفهم في المطار اهانات وطرد بسلوب قذر
واذا بيرفع ضغطك قال رح اشتك.
يعني القاضي هو الجلاد
في شهر رجب اثناء العودة من ماليزيا كنت في درجة رجال الاعمال وعند تقديم الوجبة اذا بالسلطة المقدمة بها طماطم فاسد باللون الاسود وطلبت المضيف واخبرني انه سوف يقوم باالاتصال بي وحتى تاريخه لم يتصل احد علما بان كل شي موثق بالفيديو والصور
(الفاضي يعمل قاضي)
طولتوا السالفه وحلها عند راعيها
البلد مدحدره الله يجيب العواقب سليمة وكما قال اباالحصين يالله على رمل أو في كليب مويه
نناشدوالدنا خادم الحرمين بالنظر في القياديين في السعودية وسرعة جمع ما يمكن جمعه وتحسين صورة الخطوط السعودية مثل السابق واكثر
يعني لأنك حكم تبغى اعتذار ؟؟؟ لو ماكنت حكم يعني عادي ؟؟؟ يعني إنت مشهور ولازم يقدرونك ؟؟؟
شوف إذا صاروا يحترمون الناس البسيطين العاديين هذاك الوقت يحترمونك ..
كلام الاخ ابو المجد (568339) صح 100%
خبر سخيف جداً ..
الى الامين السلام علييييييييييييكم
نحنو موضفين أمانة الاحساء قسم تجهيز الموتى
محرومين من بدل طبيعة عمل
محرومين من الترفيعات
محرومين من00000000000000
كلنا امل فلله
لانريد سوى المواسا
بباقي الموضفين
استغرب اللي كاتبين لانك حكم ..؟
مو مشكله انه حكم مشكله انه مايحترمون احد
انا الصراحه كارهتهم
والثاني اللي يقول عادي موظف ويتاكد من حجزك
معليش عادي بس مايقول تتلاعب علينا ؟؟ ليه مايقول بغينا نتأكد من حجزك
ياخي عيب والله وبعدين ليه ماتأكدو قبل مايركب
الا كآن ودهم يشيلونه ويحطون بداله احد
يعني عشان شكله كأنه اجنبي .؟؟؟؟ يتلاعبون عليه
السلام عليكم
المفروض يقول مواطن بس ماهو لازم حكم دولي وليه الحكم على راسه ريشة ينذل المواطن مقبول والحكم لا ؟
اما فيما يخص الخطوط فالضرب بالميت حرام


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.