سمو نائب وزير الدفاع يلتقي وزير الدفاع الأمريكي    العدالة يواصل حضوره برباعية في ضمك.. والفيحاء يقلب تأخره أمام الحزم لفوز    الوحدة يخسر من برشلونة ويلعب على برونزية العالم    الجبال : سنهدي جماهير النموذجي نقاط النصر .. سعدان : عازمون على تحقيق الفوز رغم صعوبة لقاء بطل الدوري    الرياض وواشنطن: نقف معا لمواجهة التطرف والإرهاب الإيراني    192 برنامجاً تدريبياً في تعليم الحدود الشمالية    جامعة أم القرى تغير مفهوم استقبال المستجدين بملتقى " انطلاقة واثقة"    وظائف شاغرة للرجال والنساء بالمديرية العامة للسجون.. موعد وطريقة التقديم    أمير الرياض يستقبل المفتي العام والعلماء والمسؤولين    «ساما»: القروض العقارية للأفراد تقفز إلى 16 ألف عقد    وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية يجتمع مع وزير الخارجية البحريني ووزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي    وفد مسلمي القوقاز يزور مجمع كسوة الكعبة المشرفة    هل يمهد تعطيل البرلمان البريطاني لحرب ضد إيران؟!    «وول ستريت»: طرح أرامكو بسوق الأسهم السعودية هذا العام    مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض    المملكة تتبرع بمليوني دولار للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي    مسؤولة أممية: النازحون والمهاجرون في ليبيا يعانون بشدة    حقيقة إصدار هوية جديدة تُغني عن الرخصة وكرت العائلة وجواز السفر    مهرجان ولي العهد للهجن الثاني يضع الطائف في صدارة الوجهات السياحية العربية    بدء العمل في قسم جراحة اليوم الواحد بمستشفى حائل العام    «تقنية طبية» جديدة تهب الأمل لمصابي «السرطان»    نادي الشرقية الأدبي يواصل فعالياته لليوم الثاني .. توقيع كتب وتجارب مؤلفين    الموري يدخل تحدي الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات    دارة الملك عبدالعزيز تحدّث مقررات الدراسات الاجتماعية والمواطنة    350 ألف دولار جوائز اليُسر الذهبي في مهرجان «البحر الأحمر السينمائي»    انطلاق فعاليات البرنامج التعريفي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن    الأمير بدر بن سلطان يناقش استعدادات الجامعات بالمنطقة ويستمع للخطة المرورية التي سيتم تنفيذها بالتزامن مع بدء العام الدراسي    162 انتهاكاً للملكية الفكرية.. والهيئة توقع عقوبات    “اللهيبي” يكشف عن حزمة من المشاريع والأعمال الإدارية والمدرسية أمام وسائل الإعلام    سمو سفير المملكة لدى الأردن يلتقي رئيس جامعة الإسراء    شرطة مكة تعلن ضبط 8 متورطين بمضاربة «السلام مول».. وتكشف حالة المصاب    "الأرصاد" تنبه من رياح نشطة وسحب رعدية على أجزاء من تبوك    فتح باب القبول والتسجيل لوظائف الدفاع المدني للنساء برتبة جندي    التعليم تعلن جاهزيتها للعام الدراسي ب 25 ألف حافلة ومركبة    ضمن برنامج “البناء المستدام”.. “الإسكان” تسلم مواطنا أول شهادة لجودة البناء    سمو الأمير فيصل بن بندر يستقبل مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة    صحافي إسباني: برشلونة يخسر كرامته    «الشؤون الإسلامية»: كود بناء المساجد يحمل رسالة العناية ببيوت الله وتطويرها    مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم مشروع صيانة شارع "محمد سعد عبدالله" في مديرية الشيخ عثمان بعدن    “التحالف”: اعتراض وإسقاط طائرة “مسيّرة” أطلقتها المليشيا الحوثية من صعدة باتجاه المملكة    الاتحاد البرلماني العربي يدين حذف اسم فلسطين من قائمة المناطق    المجلس المحلي لمحافظة العيدابي يناقش المشروعات الحيوية    هذ ما يحدث إذا كان المستفيد الرئيسي غير مؤهل في حساب المواطن    الهيئة الاستشارية بشؤون الحرمين تعقد اجتماعها الدوري    "صحة الطائف" تعرض الفرص الاستثمارية بالمجال الصحي الخاص وتركز على أهمية التقنية    إقرار وثيقة منهاج برنامج القيادة والأركان    سفير نيوزيلندا:            د. يوسف العثيمين        «الحج» تطور محرك حجز مركزي لربط منظومة الخدمة محلياً ودولياً    الجيش اللبناني يتصدى لطائرة إسرائيلية    تبوك: إنجاز 95% من جسر تقاطع طريق الملك فهد    بعد استقبال وزير الداخلية.. ماذا قال صاحب عبارة «هذا واجبي» ل«عكاظ»؟    الملك يأمر بترقية وتعيين 22 قاضيًا بديوان المظالم على مختلف الدرجات القضائية    وقت اللياقة تخطف الانظار في موسم السودة    جامعة الملك خالد تنظم مؤتمر "مقاصد الشريعة بين ثوابت التأسيس ومتغيرات العصر" رجب المقبل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





موقع عراقي بارز يهدد الكويت ب" أغسطس" آخر على خلفية قضية ميناء مبارك
نشر في عاجل يوم 03 - 08 - 2011

حذر موقع "كتابات" الذي يوصف بأنه أبرز المواقع العراقية، الحكومة الكويتية من أنها قد تواجه "2 أغسطس آخر" ، إذا لم ترعوِ وتعي حجمها، في مقابل العراق، وهي إشارة إلى غزو الكويت من قبل النظام العراقي السابق في 2 أغسطس 1990.
وقال موقع "كتابات" في افتتاحية استثنائية ونادرة،: "على حكومة الكويت أن ترعوي وتعي حجمها الحقيقي وتلجم من يحاول النيل من العراق والعراقيين أو من يمس كرامتهم".
وهاجم "كتابات" من وصفهم بأتباع الحكومة الكويتية من المسؤولين العراقيين، مضيفا "على حكومة الكويت أن لا تراهن على تابعين لها من أعضاء مجلس النواب، أو وزراء في حكومة (عراقية) مترهلة، او على احزاب تعودت العمالة والارتزاق او على صحفيين او كُتّاب استعذبوا الانبطاح والإذلال" وأضاف "نقول على حكومة الكويت ومجلس أمتها أن لا يراهنوا على هؤلاء في الدفاع عنهم وتمرير مخططاتهم واطماعهم على حساب كرامة العراق وارضه وسيادته واستقلاله".
وفي إشارة إلى التراشق الإعلامي بين صحفيين كويتيين وعراقيين، وتصريحات من أعضاء في مجلس الأمة الكويتي، يرى عراقيون أنها نالت منهم، دعا موقع "كتابات" حكومة الكويت ومجلس أمتها وإعلامها الأصفر "إلى الكف" عن إيذاء وإهانة العراقيين والتجاوز عليهم في صحفهم الصفراء بتحريض وبمساعدة صحفيين عراقيين مرتزقة يعملون لديهم نعرفهم جيدا، أمام صمت حكومي وبرلماني مطبق".
وهدد الموقع الذي هو بمثابة مدونة للكثير من الكتاب والصحافيين العراقيين، بتحريك الرأي العام في العراق ضد الكويت، متهما أغلب أعضاء الحكومة ومجلس النواب العراقيين ومجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، بقبض ثمن سكوتهم، "عن أطماع الكويت وتجاوزها على الأراضي العراقية، وعلى كرامة العراقيين".
وكان موقع "كتابات" عمل في ربيع الثورات العربية، على أنه لسان حال متظاهرين في ساحة التحرير ببغداد، تجمعوا في الأسابيع الماضية مطالبين بإسقاط حكومة نوري المالكي.
وبرزت في الفترة الأخيرة أزمة بين العراق والكويت على خلفية قرار الكويت بناء ميناء مبارك وعدم التراجع عنه.
وهدد موقع "كتابات" الكويت بأنها لن تهنأ بهذا الميناء" وتابع: "نقول لكم إن تجاوزاتكم هذه وإهاناتكم المستمرة والمقصودة لن تمر دون عقاب، وكما أنكم لم تنسوا احتلال صدام لدويلتكم الكويت، لن ننسى لكم نحن شعب العراق إهاناتكم لنا وتجاوزكم على كرامتنا.. مؤكدين لإمّعاتكم وجواسيسكم في الحكومة ومجلس النواب (العراقيين)، أنهم لن يستطيعوا أن يجعلوا منا خدما لآل الصباح. ومن ارتضى التبعية والانبطاح لكم هم قلة استعذبت الذلة والمهانة والانحناء للغير.. وتذكروا أن ميناءكم غير المبارك هذا لن تهنؤوا ببنائه والتربح منه على حساب مصالح العراق وشعبه.. وعليكم أن تعوا حجمكم الحقيقي وإلا سيكون بانتظاركم 2 آب آخر".
هذا الصحيح اسمعوياكويتيين
تراء السالفه مافيها مزح
وانتم خير من يعرف دولتكم
واهل مكه ادراء بشعابها
والله لن ولم تحمو وطنكم9
الناس الي تتكلم وما تعرف تتكلم هي السبب في ايجاد مشكله ليس لها وجود بالاصل والتصريحات الغير مسئوله من الجهتين هي التي تسببت في ايجاد بل خلق هذه المشكله اتمنى ايقاف هذه المشكله قبل ان تتفاقم وتاتي عواقب لاتحمد بسبب ناس تتكلم وتلسع وتختبي مثل حية التبن
اولا ارد على مقال عوض الدهمشي اولا اذا اصولك لاتجعلك تقف امام كل شخص يهدد دول الخليج وخاصة الكويت فلا تكتب شي هو اكبر من حجمك فنحن فداء للشعب الكويتي وارواحنا ترخص لهم ورحم الله الملك فهد عندما قال اما ان تعود الكويت والا ترحل السعودية معهاهذا اكبر دليل بأننا وقادتنا مع اخواننا واهلنا الشعب الكويتي ... فأجعل تعليقاتك لنفسك ودونها في ورقة واقرأها لوحدك لانك؟؟؟؟؟؟؟ لاتعليق
لن يستطيع ولن يقدرنوري المالكي ولا حكومته وكيانه الهزيل ان يغزو الكويت ونوري المالكي هو اقل وانقص من ان يحذو حذو صدامحسين بحرب مثل حرب الخليخ ومينا مبارك قائم لا محاله الا اذا ابوعدي خرج من قبرة (( بس تكفون يالكويت اذا فيه وظايف ترى عندنا شباب عطيل ماخلو دوله ماشتغلو فيه قطر الامارات بكل مكان السعودي رجل مكافح مثابر بس مالقا (((قبيييييل))))
على العراقيين ان يفعلو الاتي قبل التهديد
- طرد المحتل الأمريكي اللي واطي على ظهورهم
- طرد المحتل الأيراني اللي مهيمن على كل شي فيهم خاص الفئه اللي دائمة التهديد
- طرد الهيمنه الكرديهعلى مناطق العراق الحيويه والسيطره عل القرار فيما يخص ثروة العراق النفطيه
وبعد أن يصبحو في بلد حر عليهمأأن يجيبون واحد مثل صدام حسين يطهرهم من نجََََََس الخيانه
ثم يفكرووووون بأغسطس جديد
الله يحفظ الكويت من كل مكروه.
ليتك تتحرر من امريكا حتى تعرف سيادة وكرامة؟ هذاك اول يوم ابو عدي على كرسي العراق اليوم كلها تفجيرات والسبب داخلي خارجي
يااخ عوض الدهمشي نحن اهل الخليج العربي لايمكن انسكت على مثل هذا التهديد لكن صدق من قال ان وطن الشيعي طائفته؛
امن الكويت من امن الخليج كله
ولكن لا نترك هذا الكلام يمر مرور الكرام
بل ناخذ بالحيطه والحذر وهذا ماتدعو اليه
بلاد الفرس الصفويه والمندسين في دوله الكويت
الى زعزعه دول الخليج فعلوها في البحرين ورد كيدهم في نحورهم
والان يريدون ان يفعلونها في الكويت عن طريق العراق
انها بدايه الطائيفيه التي يدعون لها اسيادهم
ونحنو لازال مشايخنا يستنكرون والله ثم والله ثم والله
ان لم تتخذ دول الخليج حذرها من الان مما تفعله ايران واذنابها
في كل دوله من دول الخليج والله لن ترحمنا وسوف يفعل بدول الخليج مثل
مافعل بالعراق والايام تثبت لكم ماقلت
اصحو ياحكام الخليج ولا تطبيع العلاقات مع ايران مهما كلف الامر
ولنجعل ايران ترضخ مثل مارضخت ايام الحرب العراقيه الايرانيه
ياحكام الخليج اقطعو جميع العلاقات التجاريه والدبلوماسيه مع الفرس
لكي تعرف قيمه الخليج وتحترم سيادتها
سعودي اصيل اتفق معك في كل ماقلت
السعودية والكويت بلد واحد وشعب واحد
السيف الأملح يابومتعب لجميع عراقي ورافضي
سعووودي اصيل مع نفسك
تكلم عن نفسك فقط ولاتتكلم بلسان الشعب السعودي كاملا
وانا اتفق مع الاخ الدهمشي
ردي على عوض الدهمشي و سعودي اصل اقول والله محد درا عنكم لو تكتبون تعليقات بس خليكم فحالكم ازيلكم
خخخخخخخ شكلهم يحسبون إنهم بعد صدام صاروا أقويا لا ينسون 8 سنوات من الإحتلال الأمريكي .. هذا غير اللي يمكن يطلع من عندهم ويدعم إيران من ورى ضهر أمريكا ..
على وقت صدام المملكة ماكانت دولة قوية بترسانة استراتيجية عسكرية قوية جوية وبحرية وبرية ..
وعلى حساب الأرقام الحين ماراح نجيب قواة من برا وندفع فلوس .. لا الخليج كله راح يوقف في وجه أي طغيان على أي دولة من أي دول الخليج العربي ..
وعلى فكرة اللي راحوا الجنوب كانوا القوات المسلحة فقط يعني كانوا جنود طاولة الشطرنج والطائرات كانت البيادق اللي تدعمهم بس .. كلها 4 طائرات حربية شاركت ومن طراز قديم يعني الطيارين كانوا يتدربون فالجوا ...
اقول لمن يهايط ويقول ندافع عنها بارواحنا اقول لكم انتم تتكلمون عن شئ لاتستطيعون القيام
بة نحن شاركنا وخسرنا بعض زملانا منهم من قتل رحمة الله عليهم ومنهم من هو يعاني من عاهة واخرها
لم نحصل الا على وسام لايسمن ولا يغني من جوع . وايضا عدم الاحترام من الناس بان الجيش همج واما
الكويتين لاينسبون تحرير الكويت للسعودية او قواتها المسلحة والان لانجد منهم الا الطنازة على الشعب
السعودي
هذه سياسة الرافضة جر المنطقة واهلها تحت ويلات الحروب وفتح اكثر من معبر لهم والدليل حديث ايران عن عودة العلاقات مع السعودية فهم عندهم سياسة الطبخ تحت نارهادئة من جهة والاكل مع جهه اخر فيجب الحذر منهم ومن سياساتهم
يااخوان ارجوا ان تعوا وتفهموا ان السعودي ماله اي قيمة في الكويت يعني يساوي صفر
فارجوا ان لانمتدح من لايحبنا
لكن الله يحفظ السعودية ويجعل كيدهم في نحورهم
والله احناشعب طيب الكويتيين يمصخروا فينا ويستهزئوا فينا واذا جاء الجد قالوا وينكم ياسعوديين ليش مايقولون وينكم يا اماراتيين ولا ياقطريين ليش كل الخليج معتمد على الشعب السعودي بالدفاع عنهم ووقت الرخاء احنا اخس شعب بالنسبه لهم ولو بيدهم حرقونا يسونها بكبروا عقولكم ياسعوديين ماندافع الا عن بلدنا وديرتنا بلاد الحرمين
يحتلوهم او لا اهم شي حنا مانتدخل وناكلها زي المرة الي ماضية تاخرنا خمسين سنة وبالنهاية هم تعدوننا 100 سنه .
يارجال مادام اللي يهدد موقع الكتروني اعتبره مثل تهديدات أحمدي نجاد ,,ههههههههههههه قال تهديدات ,, الحكومة العراقية الهزيلة غير قادرة على حماية نفسها حتى تغزو غيرها زلت والله ,,
لماذا الاصرار من قبل الكويت على الاضرار بالعراق.......شواطئ الكويت تمتد اكثر من ثلاثمائة كيلو والعراق ليس له الا هذا المدخل على الخليج لماذا الاصرار على هذا المكان بالذات....لماذا لايوضع الميناء في مكان آخر حيث ثبت ان الميناء بوضعه الحالي وعند استكمال تنفيذه سيغلق المنفذ الوحيد للعراق على الخليج......ليس للكويت اي مصلحة في الحاق الضرر بالعراق ولا باستعدائه......العراق جار ثابت للكويت ومن المصلحة الاستراتيجية العليا للبلدين الاحترام المتبادل والمحافظة على المصالح التي هي اساس العلاقات الحسنة...وغير هذا ليس في مصلحة اي من البلدين
مايحمي الديار لااهلها على جميع دول الخليج ان تستعد لمثل هذه الامور وتجند ابنهائها لخدمة اوطانهم ولا تعتمد على الاغير والايام مدارس كل يوم يطلع لنا جديد وهذا لا يعني انا نتخلا عن بعضنا ولكن اليد العلايا خير من اليد السفلا كما يجب علينا ان نحترم بعضنا بعض في المشاركه ولا نخرج عن الموضع ونذهب الى الطائفه وان شاء الله ان المسولين في البلادين يحلون المشكله فهم قد المسوليه حفظه الله جميع البلاد من كل شر .
بلا كويت بلا وجع راس عندهم راس مال يدبرو انفسهم أحب السعودية والشعب السعودي
رد على RAMBO كلامك صح
مشكلة الكويت مع العراق ليست صدام حسين ولا تنتهي به
وهذا جهل من الكويتين فهي مشكلة ان العراق ليس لديه ميناء مع كبر حجمه سوء شاطى العرب فمع صغر حجمه والذي لا يصلح للملاحة ولا ينفع لتصدير البترول
والعراق الان ومستباح من قبل ايران خصوصا المناطق الجنوبيه المحيطه للكويت
يجب على الكويت ان الا تكابر كثير كما فعلت قبل ايام الاحتلال
وتقول اعلى مافي خيل العراق يركبه ونخن لا نهدد
ومن قراء احداث قبل الغزو يتضح له استكبار كويتي
ويروا نفسهم دولة عظمى
نتمى تحكيم العقل من الكويتين وايقاف العمل بالميناء الجديد الذي يعتبر خطاء البداء فيه في هذا الوقت اصلا
والعجيب ان الكويت مستعجله لترسيم الحدود الان كما كانت مستعجله بعد خروج صدام من حرب ايران
الاخ الدهمشي وسعودي اصيل
والله اذا انتم بايعين الكويت حنا مانبيعها
والاخ اللي يقول انه مشارك بحرب الخليج
اعذرني اساسا مشاركتك مشكوك فيها
لان عمرك على الاقل راح يكون 40 سنه
والفاظك ماتدل ان عمرك 20 بصراحه
يعني اتمنى عدم الكذب وانا والدي شارك ومازال يفتخر بهذا الشي
وعمي شهيد هناك باذن الله
واحب اقول للعراقيين وان عدتم عدنا
الحين انتم يالعراقيين طهرو بلدكم من الصفويين والروافض والمختل الامريكي
وبعدين طالبو مالكم وماعليكم
القصة وما فيها ان بترول العراق اللي 80٪ منه رايح لأمريكا ماهي كافية امريكا
لذا قررت امريكا ان تضم بترول الكويت مع العراق لتأخذ كفايتها
وعلى قول المثل اكل العنب حبه حبه
فهذه بوادر حرب بين العراق و الكويت
وان حصلت لا سمح الله ومع انشغال دول الخليج بهذه الحرب
ستعود ايران و تغزو البحرين
ويأكل اكل البرشومي
حبه حبا
يأكل*
يامن تعلقون على تنديدواستنكار التهديد العراقي ألا تعلمون من الذي يتوعد ويهدد الكويت ؟
ألا تعلمون من الذي أعطا الضوء الاخضر لصدام بدخول الكويت ؟
ألا تعلمون من مهد وسهل ووفر لدول التحالف ضرب العراق حتى يضعف العراق بلا شك ( ايران)
ألا تعلمون من ضرب المفاعل النووي العراقي بقصد إضعاف العراق ؟
وحسب منظوري لايوجد فوق هذه البسيطه ممن هم يتوعدون بالوكاله عنهم سوى (امريكا, إيران,إسرائيل)
وللعلم لن يكون دخولهم هنا كدخولهم السابق فهنا غير .
السابق كان الهدف صدام وجيشه والعراقيون عامه وبترول العراق
فكان خروج وتحرير الكويت منسقا وموحدا
اما دخول الكويت لاسمح الله بهذه التهديدات الجديده والعناصر العدائيه المتطرفه فهذه
ليسة فقط لمثل تلك السابقه بل للمنطقه بأسرها حجرها ومدرها شجرها وبشرها وعنابرها
( ومنابرها )
فالحذر كل الحذر ان تغمض عين او تسد أذن أو تكل يد في هذا المجال الخطر والمكان الحساس
من منطقة الخليج التي هي مصدر الرزق ومنبع الخير ودرع البلاد بعد الله سبحانه
هذا كلام منتديات عالفاضي
لاكن لو فرضنا صار للكويت زي ما صارلها اول من توقف معها السعودية لان الخليج مثل السبحة اذا راح احد منهم تاثرو كلهم !!
اقول بلا كويت بلا بحرين والله لاسمح الله وصار شي علينا محد التفت لنا ... وبعدين ليش مايبنون لهم ترسانه حربيه بدل الاعتماد ع الغير... هم ينعمون في قصورهم وسياراتهم الفارهه ... ونحن اغلب الشعب لا يملك مسكن وسيارات من عهد جدي ( الله يرحمه) وفوق ذلك قرض للبنك ...اصلآ وشو فادنا فيه الكويت فقط حملنا ديون واخرنا 30 سنة... رجآ لأحد يهايط ..اللي يبي يحارب مع الكويت يروح ..في حررررررريقه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.