ما بعد 2030    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حزب الله العراقي يهدد الكويت
نشر في عاجل يوم 19 - 07 - 2011

أكد مصدر مسؤول في شركة «هيونداي» الكورية المنفذة لمشروع ميناء مبارك «ان التهديدات العراقية التي نسمعها بين الحين والآخر شأن تابع للقيادة السياسية ووزارة الأشغال ولا دخل لنا بها»، مشددا على ان عملنا هو تنفيذ ما يطلب منا من انجاز العمل المنوط بنا»، وأضاف المصدر: حتى هذه اللحظة لم نبلغ بإجراءات من حيث التنفيذ ولذلك فالعمل يسير وفق الجدول الموضوع، حيث سيتم نقل كميات كبيرة من التراب واليابسة إلى داخل الميناء بواسطة آليات الشركات المنفذة إلى جانب أعمال أخرى مستمرة.
وكانت ما تسمى بكتائب «حزب الله» الشيعية العراقية قد هددت الشركات العاملة في المشروع وحذرتها من الاستمرار في العمل هناك، مطالبة الحكومة العراقية باتخاذ مواقف مناسبة لمنع أعمال البناء.
وقالت في بيان نشر على موقعها الالكتروني «نحذر الشركات العاملة في مشروع بناء الميناء الكويتي من الاستمرار في العمل». وأضافت «مثلما لم ينس الشعب الكويتي ما تعرض له من نظام صدام، فإن الشعب العراقي لم ينس مواقف حكومة الكويت بدعم نظام صدام في محرقة حرب السنوات الثماني ضد الجارة إيران وفتح الأراضي والأجواء الكويتية أمام القوات الأميركية لاحتلال العراق».
وتابع البيان «لن ينسى الشعب العراقي ما تقوم به حكومة الكويت الآن من بناء ميناء لخنق العراق اقتصاديا».
وقالت كتائب «حزب الله» على موقعها انها «منظمة جهادية» تتبنى «ثقافة المقاومة» وتشن في هذا الاطار «عمليات عسكرية جهادية» ضد القوات الأميركية في العراق.
ويؤكد الأميركيون ان هذه المجموعة التي تبنت في الأسابيع الماضية هجمات ضد جنود أميركيين، تتلقى الدعم بالأسلحة والتمويل من إيران.
من جهته، أعلن النائب عن التحالف الوطني في العراق محمد الصيهود ان هناك دعما غربيا للكويت من أجل بناء ميناء مبارك. وقال الصيهود في بيان صحافي «ان الكويت التي لا يتجاوز عدد سكانها ثلث عدد سكان البصرة لا يمكن أن تتجرأ على بناء ميناء مبارك من دون وجود دعم غربي لها. وفي الاطار ذاته، قال عضو التحالف الوطني والبرلماني السابق القاضي العراقي وائل عبداللطيف ان موقف الحكومة العراقية ضعيف جدا وهو حتى الآن غير واضح. وذكر عبداللطيف ان الأجدر بالحكومة الآن ان تقوم بترسيم الحدود بين البلدين وكذلك مع الدول الاقليمية الأخرى لقطع دابر أي تدخل في الشأن العراقي الداخلي والخارجي.
وقال النائب عن تحالف الوسط خالد العلواني ان الخلافات السياسية أدت الى ضعف الحكومة ما دفع دول الجوار الى التجاوز على العراق. وأضاف ان الحكومة الكويتية تعي الاضرار التي ستلحق بالعراق في حال اتمامها لميناء مبارك لكنها لا تبالي بذلك وتحاول ان تنتقم من الشعب العراقي بحسب قوله.
من جهته، اتهم النائب عن القائمة «العراقية» اسكندر وتوت الكويت وسورية بالتواطؤ لتجفيف منابع المياه في العراق كوسيلة ضغط لبث أجنداتهما المصلحية في العراق. وقال وتوت في تصريح لوكالة أنباء المستقبل، «ان الكويت تقوم الآن بحفر آبار مائلة لاستخراج النفط من الأطر الديموغرافية التابعة للعراق، وهذا يعد تعديا سافرا على العراق»، مستغربا دور الديبلوماسية العراقية من تلك المواقف ووقوفها مكتوفة الأيدي امام هكذا تجاوزات».
قال إن العراق لا يريد الاعتراف بالحدود البحرية مع الكويت
البراك: محاسبة محمد الصباح آتية لطرحه إنشاء ميناء مبارك على رئيس الحكومة العراقية
الخرينج يرفض تهديدات النواب العراقيين للكويت على خلفية «ميناء مبارك»
في الوقت نفسه جدد النائب مسلم البراك تهديده بمساءلة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح بسبب ما أسماه «ضعف موقفه» وما تردد من اطلاعه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي على مشروع الميناء، مؤكدا ان محاسبة وزير الخارجية آتية على خلفية اعلانه طرح فكرة بناء ميناء كويتي على ارض كويتية على رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي بما يخالف سيادة الدولة وحريتها في اقامة اي مشروع على اي جزء من أراضيها، مشددا على ضرورة ان يعي الجانب العراقي ان الكويت اليوم ليست ككويت عام 1990 وكذلك الخارجية الكويتية وان اي استقبال لها لأي وفد عراقي سيعتبر اهانة للشعب الكويتي.
وقال البراك في تصريح صحافي يوم امس: ان الملف العراقي لا يمكن تجزئته ولا يمكن ان تكون هناك ثقة تجاه الجانب العراقي وهو أمر أثبته واقع الممارسة مع النظام والحكومة الجديدة، فالمؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين، فمنذ أيام الملكية مرورا بالبعث وانتهاء بنظام المقبور صدام حسين والآن المعارضة العراقية التي تسلمت الحكم والتي تعي قبل غيرها ماذا قدمت الكويت لها لاتزال نواياهم سيئة تجاه الكويت.
وأوضح البراك: ان الحكومة العراقية الحالية لا تريد الاعتراف بميناء مبارك الكبير في جزيرة بوبيان لأنهم لا يريدون الاعتراف بالحدود البحرية مع الكويت فهم لا يريدون تسجيل هذا الواقع بعد ان رسمت الحدود البرية بيننا وبينهم بقرارات أممية نهائية وهي العلامات التي تنتهك بشكل يومي من قبل الجانب العراقي، والشيخ د.محمد الصباح بنفسه يؤكد هذا الأمر، وذكر ان العراق تماطل وستماطل، فتارة يتحدثون عن التعويضات، وتارة اخرى عن المزارع الواقعة على الحدود، مبينا ان تمادي الجانب العراقي بلغ درجة انه يسألنا رئيس مجلس النواب العراقي لماذا نفاوض المزارعين العراقيين؟
وتساءل البراك: انظروا الى اي درجة وصلت استهانت الحكومة العراقية بالحكومة والشعب الكويتي الى درجة المماطلة بالقرارات الأممية، مشيرا الى ان الحكومة العراقية لا تريد تسجيل الاعتراف بالحدود البحرية حتى تجعلها فزاعة ترفعها متى ما تأزمت أوضاعها الداخلية، مؤكدا ان الكويت ليست بحاجة لاعتراف العراق من عدمه بأحقيتنا في بناء ميناء كويتي على أراضينا.
واستغرب البراك من ان يعترف وزير الخارجية الكويتي بأنه طرح فكرة بناء الميناء الكويتي على أراض كويتية على رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي وانه تفهم هذه الفكرة، لافتا الى ان نوري المالكي لا يمثل اي مرجعية بالنسبة للكويت، ومتى ما أردنا اقامة اي مشروع على أراضينا فنحن لسنا بحاجة الى أخذ اذن من المالكي او غيره.
وتابع البراك: والغريب بالأمر ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي نفى تصريح وزير خارجيتنا وقال ان هذا التفاوض لم يحصل اطلاقا، وأنا رغم تحفظاتي الكثيرة على قضية التفاوض بهذا الشأن ليس لدي أدنى شك في أن اذا ما كان هناك طرف يكذب بشأن هذه المفاوضات فهو المالكي لأن هذا طبع الحكومات العراقية المتعاقبة، متسائلا: ما رد الحكومة اليوم على تكذيب المالكي لوزير خارجيتنا؟! أليس من المفترض بالحكومة الكويتية اخراج محاضر مفاوضاتها مع الطرف العراقي عبر وسائل الإعلام؟! خاصة انهم كذّبوا الكويت بهذا الشأن.
وأكد البراك ان الحكومة العراقية تستخدم اليوم أحد أحزاب ائتلافها وبعض نواب هذا الائتلاف للضغط على الكويت وتهديدها سواء كان تهديد الشركات التي ستشرع في بناء ميناء مبارك الكبير او تهديد الكويت من خلال الحديث عن التعويضات او العلامات الحدودية او حتى الادعاء بالاستيلاء على نفطهم.
وأوضح البراك: ان هذا التشبيه العراقي للتصريحات الصادرة عن نوابهم بأنها كتصريحات النواب الكويتيين هو تشبيه مخالف للواقع وفيه تلبيس، فنواب المعارضة الكويتية او النواب الكويتيون غير مشاركين في الحكومة الكويتية على عكس النواب العراقيين المشاركين بالائتلاف الحاكم في العراق، وبالتالي هذه المساعي العراقية ما هي الا محاولة لجس نبض الشارع العراقي وتهييجه تجاه الكويت، متسائلا: أليس صالح المطلق نائبا لرئيس الوزراء العراقي ومشاركا في الحكومة العراقية؟! ووزير النقل العراقي أليس عضوا في الحكومة؟!
وأضاف البراك: صالح المطلق قال كلاما لا يقل خطورة عما قاله صدام حسين في بداية احتلال الكويت، وقال ايضا ان صبرهم نفد واليوم هناك حزب يهدد بضرب المنشآت الكويتية إذا تم بناؤها فهل بعد ذلك نظل صامتين؟! أليس لدينا حكومة ترد وتعي ان الكويت بعد عام 1990 تختلف عن الكويت قبل هذا العام؟ مشيرا الى ان حدودنا محمية بعد الله سبحانه وتعالى بقرارات أممية والجيش الكويتي يختلف وضعه تماما عن عام 1990.
من جانبه، رفض رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب مبارك الخرينج التهديدات السياسية التي اطلقها بعض النواب والاحزاب العراقية ضد الكويت وشعبها على خلفية مشروع ميناء مبارك الكبير المقام على ارض كويتية.
وقال الخرينج في تصريح صحافي: انني اسأل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح لماذا لم نسمع ردا من الحكومة العراقية على التهديدات النيابية وتهديدات بعض الاحزاب العراقية ضد الكويت؟
وتابع: هل نفهم ان سكوت الحكومة العراقية على هذه التهديدات هو علامة الرضا منها ومباركتها لهذه التهديدات ضد الكويت؟
واضاف الخرينج موجها خطابه الى وزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح: وهل تم استدعاء السفير العراقي بالكويت ام لا، لمعرفة موقف حكومته من تلك التهديدات العراقية ضد الكويت؟
حركتهم إيران العمائم !!!
على دول الخليج أن تتبنى مقاومة المعتقدات الشيعية الباطلة بالحجة والبرهان
وأن تدعم المتخصصين والعلماء والدعاة ليتخلى الشعب الايراني المسلم عن حكومة العمائم
ويعرف أنهم أعداء للاسلام وإنما يزعمون انتمائهم له للتلبيس على الناس !!!
أيات وملالي إيران غير مسلمين !! لأنهم يكفرون الصحابة ويزعمون أن القران ناقص
ويقولون القران قرأن فاطمة رضي الله عنها هذا القران لم يره أحد !!!
حتى علي رضي الله عنه لم يره لأنه لو رآه لأخرجه يوم أن كان خليفة !!
ورى السالفه ايران فلكن يجب اجتماع جميع دول الخليج + اليمن + مصر للاتفاق على طرد جميع سفراء ايران وقطع كافة العلاقات الدبلوماسيه معها ....
وسترون النتيجه بعد اقل من شهرين ...
ايش دخل حزب الله ههههههههههههههههههههههههههه
وبعدين هاذي مشكلة الكويت من ايام صدام الله يرحمه ورجعوا ثاني مرة يازمون الموقف معزمين الا يبنون ميناء على الواجهة العراقية
وبعدين ترا هيئة كبار علماء العراق قبل فترة طلعت تصريح تدين الكويت على العمل الاسفتزازي ببناء ميناء مقابل المواني العراقية وعدم السكوت ياعاجل ياليت مو تعتمدون على المصادر الكويتية تابعوا المصادر العراقية والتاريخية مع الاسف الكويت لايحترم الحدود المائية مع العراق وقبل كذا الحدود البرية ومانتجت عنها من حرب ياكويت ريحونا من المشاكل الي ماله داعي
خلو درع الجزيرة يستانسون توهم جايين من البحرين
ماله داعي الكويت
خلو جنودنا يرتاحون
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم .. مثل الكلاب تنابح وهي ما تقدر تسوي شي ...
انا لا استغرب حدوث مثل هذه النزاعات في منطقه غنيه بالنفط
حزب الله العراقي يقدم اعذار قذره بمثل قذارتهم حينما قالوا بأن الميناء سيخنق الاقتصاد العراقي !!
لماذا يخنق الاقتصاد العراقي عندما يتم بناء الميناء على الأراضي الكويتية
أما الحكومه العراقية فهي بالتأكيد ستدعم حزب الله العراقي في ضغطه على الكويت...
مسألة الهجوم على الكويت او احد منشآت الكويت بعيده عن شواربكم ..
الكويت لديها رب يحميها .. ولديهم اخوان في السعوديه سند لهم .. اخوان نوره الله يحفظهم
شكراً
الله يحفظ الكويت يارب انا وابنائي فداْء لكم
اتمنى من صحيفتنا الموقره عاجل رفع مناشدة حاملي الدبلومات لمقام خادم الحرمين الشريفين لكي يسمح لنا بالتقديم على برنامج الابتعاث اعمارنا راحت لا توضفنا ولا طلعنا برى نكمل دراستنا ارجو تفاعلكم معنا ولكم جزيل الشكر والامتنان
هذا حزب ابليس وليسو حزب الله
تصريح إيراني , بنكهة العراق , !!!!!!!
لعنة الله عليكم ياخونة ..
نتمنى من عاجل ايصال صوتنا لخادم الحرمين الشريفين نحن خريجين دبلوم الكلية التقنية اعمارنا فوق الثلاثين ولا كمالنا دراسة
الي اسمك مراقب الاحداث .. والله من جمبها انت لا تراقب الاحداث ولا تسمع بها
اجل وشدخل حزب الله
على طول راح بالك على حزب الله الي في لبنان هههههههههههههه اجل مراقب الاحداث
فيه حزب في العراق من كم سنه واسمه حزب الله العراق وراعينه شيعه ويتلقون الاوامر من ايران
وبالنسبه لنصبتك على هيئة كبار العلماء في العراق فهذي مالك حل بين انك لو تاحدى مع مسيلمه الكذ1اب كان فزت عليه بالكذب طبعا
وسالفة صدام مالها طاري لا بميناء ولابموانيء بس هذا ديدنكم يااتباع ايران مثل اليهود الكذب الكذب عندكم مثل شرب الماء
والله ضحكتموني يا اهل الكويت تستأذنون المالكي لبناء ميناء في اراضيكم يعني لازال عندكم شك شيء غريب
ليس حزب الله بل حزب الشيطان الكويت ستيقى شامخه غصبا عن كل شيعي رافضي عيلد القبور والله يرحم صدام درع الجزيرة جاهز لأي مهمه لدعس الشيعه
الله يرحمك ياصدام والله كانت ماهجد الشيعية وينك ياصدام أحبك والله لله يرحمك يازعيم العراب قالكم صدام أنا شيعة باتشوفن منهم الهويل بس الله ياساتر على الكويت
( مراقب الحدث )
إن كنت رافضياً قلن نشره عليكن وإن كنت غير ذلك فأنت متواطيء مع أصحاب العمائم وتهرف بما لا تعرف!!
و الغريب أن صحيفة محترمة كصحيفة عاجل تنشر مثل رأيك الذي لا يغني و لا يسمن من جوع.
أرجو من إدارة التحرير بالصحيفة أن تتنبه إلى مثل هذه الأراء التي تخدم أجندة خارجية كلنا يعرفها، و ألا تجعل عملية النشر بطريقة إلكترونية دون المراقبة و المتابعة و التدقيق.
هذولا العراقيين يبغون حالهم من حفره لدحديره......يعني هالمره يبغون دول الخليج تغزوهم
حزب الشيطان مضارط إيران (ولكم الكرامه ) لايهمونكم يالكويتيين باباأوباما موجود قال الكويتيون لاجا بوش نم بالحوش
راح بوش
الصح (وتوكل على العزيز الرحيم الذي يراك حين تقوم وتقلبك في السلجدين ) توكلوا على الله مااحد نافعكم لا صباح ولا غيره مايحميكم وينصركم إلا الله سبحانه
العراق لم يعد عراق الماضي ، العراق الحالي ضعيف جدا عسكريا وسياسيا وإقتصادياوأمنيا ولا يستطيع عمل أي شيء بدون إملاءات مجوسية إيرانية ، بل إن العراق في طريقه الى تقسيمه الى دويلات ممزقة ومتناحرة وهذا كله بسبب المجوسية الإيرانية البائسة .
لذلك الكويت يردد ( زعم الفرزدق أن سيقتل مربعا * * فأبشر بطول عمر يامربع ) .
أما حزب الله المزعوم فهو يعرف تماما مصيره لو تجرأ بعمل خبيث ضد الكويت .
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .
على الحكومه الكويتيةان تاخذ التهديدات العراقية على محمل الجد وعليهم الحذر من اتباع الولي الفقيه في الكويت فهم خلايا نائمه
إقتباس : وقالت كتائب «حزب الله» على موقعها انها «منظمة جهادية» تتبنى «ثقافة المقاومة» وتشن في هذا الاطار «عمليات عسكرية جهادية» ضد القوات الأميركية في العراق.
المعتقد الرافضي لايؤمن بالجهاد الا عند خروج مهديهم المزعوم المنقذ عج عج وغبر يعني المسأله واضحه وضوح الشمس وهي زعزعة أمن الخليج العربي من قبل أصحاب العمائم القذره ملالي المجوس وعلى ايدي فروخهم حزب اللات في الخليج العربي ولبنان واتمنى ان تُضرب الحيه الأم على رأسهاحتى الموت وحتماً ستموت فروخها المنتشرين هنا وهناك .
الي فيه خير يقرب بس
الكويت هذه متى تعقل
كل يوم جاره الخليج للمشاكل
أرى طردا من مجلس التعاون وخلوها تتأدب ولاصارت مصيبة تنقزوا عند السعوديه والخليج حلونا
وماترسل قوات مساندة للبحرين مع باقي الدول بدرع الجزيرة
ليت الناس تفهم الشيعه المجوس خطر خطر خطر
المفروض من البداية كل ماطلع شيعي نرش عليه مبيدات حشريه
اسمعووو يالكويتيين تهجوون من بلدكم اذا جاكم حرب مالنا دخل فيكم--- شووفوو لالاتجوونا زين والا ترى ابسوويلكم ريوووق مجبوس دياااي خخخخخخخخخ
على العموم جاهزين ومستعدين ياحزب الشيطان لتاديبكم
يبون تتحول الكويت لدولة رافضية مجوسية
بعيدة عليكم وعلى من تسجدون لهاايران
حبيبتي الكويت( الضعف ماحطه الطيب سبيللله)
القوه في الرد واستدعاءالسفير هذا الصحيح...
بدأ يتغيير نهج عاجل الذي كان وسطي ومشرق. وبصفة عامة هذا التضليل يراد منه اقناع الشعب بصفقات السلاح لعدم الأعتراض مستقبلاً عليها.
نهب ثروات الشعب والفساد لهما نهاية والشعب ان غفل الله ليس بغافل.
يااااعاجل
ارجو تسمية الحزب بإسمه الحقيقي حزب اللاة
حزب اللاة
حزب اللاة ورب الكعبة انصار الفرس المجوس
اللهم أنصر أهل السنة والجماعة على أهل الكفر والبدع يا ذو الجلال والإكرام
ليش نسايسهم ياجماعة ؟
لو دول الخليج حريصه على الخليج
كان منعت السفر من وإلى دولة ايران
اللي بيسافر لها لايرجع للخليج
ايران وعندما اقول ايران يعني (الشيعه)
لن تيأس من محاولة تفكيك دول الخليج ، لو مابيدها حيله
الشيعه هم الخونه ونحن نلمعهم ونسلمهم مناصب في الاعلام والصحافه وتمثيل الشعب
وهم الخطر الحقيقي
هل نحن أغبياء إلى هذه الدرجه؟
اقول ياللي كل واحد لسانه اوسخ من الثاني ليه ماتكونون افضل منهم بطيبة لسانك وبعدين هذي حدود بين العراق والكويت وش دخلناحنا فيهم,,,
والله عيب في حقنا كونا سعودين اتركو الكلام اللي مال امه داعي لاتخلو الفتن توصل عندنا وتخلونا كل واحد ياكل في الثاني,,
عبدالعزيز999 سؤال وجية لك: هل تعاني من مشكلة عدم الاستيعاب او الفهم
ماذا تعرف عن حرب الخليج الاولى عام 1990 ولكن يبدو انك فتلك الفترة لم تولد لذلك لا الومك ياطفل حتى تتهمني بالتشييع يارويبضة اذا لم تكن تملك اجابة اتمناء ان لايكون ديدنك رمي الاتهامات جزافاً على الناس تادب ياغلام
ميناء كويتي جديد قرب سواحل العراق ينذر بأزمة دولية جديدة ويبدد حلم العراق بالفاو الكبير
نصب حجر أساس ميناء الفاو الكبير الذي وضع في الخامس من نيسان من العام 2010 من قبل وزير النقل السابق عامر عبد الجبار
ينظر العراقيون وأهالي مدينة البصرة خاصة إلى مشروع إنشاء ميناء كويتي بالقرب من المياه العراقية بعين من القلق والريبة فالمشروع الذي أعلنت عنه الكويت أول نيسان المنصرم لم يمثل كذبة نيسان بالنسبة للعراقيين إذ سرعان من أطلقت التحذيرات من تأثير هذا المشروع على حلم العراق عبر إنشاء ما بات يعرف بميناء الفاو الكبير الذي يؤمل أن يكون بوابة شرق آسيا على أوروبا وبلاد البحر المتوسط
أزمة مائية جديدة قد تضاف إلى أزمة الحدود البرية التي يعاني البلدان بسببها من مشاكل مستمرة منذ العام 1990 فخبراء الملاحة البحرية والموانئ يرون في مشروع (ميناء مبارك) الذي قررت الكويت بناؤه في جزيرة (بوبيان) غير الآهلة "استفزازا" للعراق الذي يحاول جاهدا تطبيع علاقاته مع الكويت التي عرقلت إلى حد ما خروجه من طائلة العقوبات الدولية بموجب الفصل السابع وخطوة "مقصودة" من الكويت لتقويض الاقتصاد العراقي وجعل ميناء الفاو الكبير غير ذي جدوى إضافة إلى إرباك حركة الملاحة في الخليج
ويؤكد مدير مركز دراسات الخليج العربي في جامعة البصرة الدكتور جاسم غالي رومي أن إنشاء ميناء كويتي في جزيرة بوبيان القريبة من سواحل قضاء الفاو سيؤدي إلى إفشال مشروع ميناء الفاو الكبير قبل المباشرة بتنفيذه ويشدد رومي على أنه لا جدوى بعد الآن من بناء الميناء مع وجود ميناء كويتي كبير بالقرب منه إلا أنه يلفت إلى أن العراق يتحمل جزءا من ذلك على اعتبار أن تأخره بإنشاء ميناء الفاو الكبير هو الذي شجع الكويت على تنفيذ مشروعها
ويقول نائب رئيس مجلس محافظة البصرة أحمد السليطي إن البصريين يعارضون بناء الميناء الكويتي في موقعه الحالي لأنه يضر بمصالح العراق ويدعو الحكومة الكويتية إلى الإسراع بالتنسيق مع نظيرتها العراقية بشأن المشروع حتى لا تتأزم العلاقات بين البلدين ويشير السليطي وهو رجل دين بارز في محافظة البصرة إلى أن العراقيين يتمنون الخير لأشقائهم الكويتيين لكن يجب على الحكومة الكويتية أن لا تتوسع بتحقيق طموحاتها عبر الإساءة إلى الشعب العراقي مشددا على أن العراقيين يرفضون أن تسلب حقوقهم أو تصادر أراضيهم
وقالت عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان ندى الجبوري إن ميناء مبارك الكبير سيؤثر بشكل مباشر على الممر المائي العراقي وسيخلق أزمة حقيقية فيما لو تم تنفيذه مضيفة أن لجنة العلاقات الخارجية اطلعت على الخرائط ووجدت أنه لن يتبقى سوى كيلومتر واحد من مساحة الممر المائي لاسيما أن طول الساحل العراقي لا يتجاوز ال 57 كيلومترا في حين يمتد الساحل الكويتي بطول 500 كيلومتر ولفتت إلى أن مشروع إنشاء ميناء الفاو الكبير كان اقر قبل مشروع الميناء الكويتي الجديد بأكثر من سنة مضيفة أن تأخر الجانب العراقي في البدء بمشروع الفاو شجع الجانب الكويتي على الإسراع بمشروع ميناء مبارك
شارك العشرات من شيوخ العشائر ورجال الأعمال والناشطين النقابيين الخميس في اعتصام نظمه اتحاد رجال الأعمال في البصرة احتجاجاً على شروع الكويت ببناء ميناء تجاري قرب السواحل العراقية
وقد علق المعتصمون خرائط كبيرة على سياج مقر اتحاد رجال الأعمال توضح تأثير الميناء الكويتي على الملاحة البحرية في المنطقة وتبين مدى قربه من سواحل قضاء الفاو نحو 100 كم جنوب مدينة البصرة فيما ردد المعتصمون هتافات تندد بالمشروع منها "ميناء مبارك باطل" كما رفع بعضهم لافتات تنتقد بشدة مواقف الكويت حيال العراق وأحدهم حمل لافتة صغيرة خط عليها "إن الزرازير لما طار طائرها توهمت أنها صارت شواهينا"
خبراء الملاحة الدولية
تذهب التحليلات الملاحية إلى اعتبار أن للكويت خطوط ساحلية مفتوحة على البحر يزيد طولها على 499 كيلومتر أي بطول المسافة بين البصرة وبغداد ولها موانئ تخصصية واسعة في الشعيبة والأحمدي والدوحة والشويخ والقليعة وعندها مجموعة كبيرة من المرافئ والمراسي العميقة لكنها اختارت أن تنفذ مشروعها المينائي الجديد في أضيق الأماكن وتحشره حشرا في خاصرة ساحل الفاو لتخنق الرئة البحرية الوحيدة التي يتنفس منها العراق في هذا المكان الحساس الذي يعترض خطوط السفن المتوجهة إلى الموانئ العراقية وتصر على فرض واقع جيوبوليتيكي استفزازي في منطقة تعد من أحرج المناطق الملاحية في العالم وكأنها تريد غلق آخر ما تبقى من بوابات الموانئ العراقية وبالتالي حرمان بلد الرافدين من ارتباطاته البحرية
ويقول خبير ملاحي دولي مع أن الكويت باشرت بمشروعها الاستفزازي عام 2005 وستنفذه على ثلاثة مراحل تنتهي عام 2016 ويشتمل على أرصفة للحاويات بطول كيلومتر ونصف ومنطقة حرة وقد تم ترشيح شركات عالمية مع شركات محلية كويتية لتنفيذ المشروع جرى اختيارها بناء على قوتها والشروط التي وضعها جهاز المشاريع الكبرى في الكويت وسيقسم العمل في المشروع إلى ثلاث مراحل حتى عام 2016 وقد تم رصد ميزانية تقديرية لتنفيذ المرحلة الأولى تبلغ 305 ملايين دينار كويتي إضافة إلى 110 ملايين دينار كويتي لتغطية تكاليف مشروع للسكة الحديد في المنطقة وبهذا الصدد نذكر أن الكويت تحاول إحياء مشروع للسكة الحديد الذي يربط بين مدينة الكويت وبغداد وميناء أم قصر كانت قد وقعت اتفاقا بشأنه مع العراق عام (1978) ضمن مشروع إقليمي متكامل يربط عددا من دول المنطقة مع شبكة السكك الحديد الأوربية لاحقا ويكلف الكويت (413) مليون دولار فقط. ويضيف :سيستوعب المشروع في مرحلته الأولى مليون حاوية وفي المرحلة الثانية مليون ونصف المليون حاوية وفي المرحلة الثالثة مليونين ونصف مليون حاوية وسوف يكون الميناء بإدارة القطاع الخاص كما هو معمول به في جميع الموانئ العالمية
ومن الملاحظ هنا أن المشروع لم يبتعد في مخططاته عن ميناء أم قصر العراقي وارتكز في بعض محاوره على مد خطوط السكك الحديدية صوب (أم قصر) وهذا يوضح حقيقة الرغبات الكويتية الرامية إلى الاستحواذ على كافة نشاطات النقل بشقيه (البحري والبري)
أن الحكومة الكويتية سارعت إلى طرح المشروع في بداية عام 2004 دون الرجوع إلى مجلس الأمة الكويتي وذلك بعد أن أثارت تصريحات مضر شوكت من المؤتمر الوطني العراقي بشان تأجير جزيرة وربة أو بوبيان لتكون منفذا بحريا للعراق الذي لا يجد له منفذا مناسبا على الخليج والتي أثارت موجة من السخط في الكويت على كل المستويات مذكرة بالذي مضى أو لنقل كادت أن تفقأ دملا مازالت مليئة بالقيح وهكذا سعت الكويت إلى تنفيذ هذا المشروع في ظل الظروف السياسية غير المستقرة لتثبيت واقع جغرافي وآخر سياسي في منطقة خور عبد الله على حساب العراق لاسيما إن المراقبين يميلون للتحفظ على الجدوى الاقتصادية للمشروع ومع ذلك فان أول ما يجذب الانتباه فيما ورد أعلاه هو الانعكاسات الخطيرة على العراق الذي صار يعد من البلدان الموصوفة حسب اتفاقية الأمم المتحدة لأعالي البحار بأنه من البلدان المتضررة جغرافيا لامتلاكه ساحل جغرافي جدا محدود لا يتجاوز طوله (29) ميلا بحريا أي (57) كيلومترا يبدأ من (رأس البيشة) ولغاية أم قصر في حين تقلصت المسافة بين الحدود الزاحفة لكل من إيران والكويت إلى أقل من 18 ميل بحري
وبالاخير لك الله ياعراق ايران من جهة والكويت من جهة اتمناء النشر ياعاجل
أكد وزير النقل السابق الأحد أن إنشاء ميناء المبارك لن يؤثر على ميناء الفاو الكبير إلا أنه سيؤثر ملاحيا على موانئ أم قصر وخور الزبير وخور عبد الله لافتا إلى أن الكويت اختارت موقعا استفزازيا لإنشائه ولا جدوى اقتصادية منه وفي حين دعا إلى التضييق على الكويتيين والتحاور معهم بملفات قوية حذر الحكومة العراقية من منح أي دولة الربط السككي للكويت أو لإيران أو لأي دولة في الخليج العربي لكي تبقى القناة الجافة خاصة حصرا بالعراق
وقال الخبير البحري ووزير النقل العراقي السابق عامر عبد الجبار إن "ميناء الفاو الكبير لا يتأثر ملاحيا بميناء المبارك لأنه في موقع متقدم من القناة إلا أن ميناء المبارك يؤثر ملاحيا على موانئ أم قصر وخور الزبير وخور عبد الله إضافة إلى الأرصفة الغازية داخل القناة" مبينا أن "المشكلة التي فوجئ بها العراق أن الكويت لم تنشأ الميناء في المكان المتوقع في جنوب جزيرة بوبيان إلا قبل أشهر عندما أعلمته الشركة الايطالية التي تعمل في ميناء الفاو بان الكويت تنوي إنشاء ميناءها في القناة وأن ابسط مبادئ الجدوى الاقتصادية تتجه لهذا الموقع الذي يطل على البحر مباشرة" وأضاف أنه "من الغير معقول أن تترك دولة ساحلا بطول 500 كم وتترك الجزء الجنوبي من بوبيان الذي يطل على الخليج العربي مباشرة وتذهب لمنطقة ضيقة في قناة لتنشئ ميناء" مشيرا إلى أن "هناك تساؤل أين كانت الحكومة من إنشاء ميناء المبارك منذ 2005 وآخر يقول لو أن الحكومة العراقية أنشأت ميناء الفاو الكبير لما عانينا اليوم من مشكلة وأن تلك التحليلات خاطئة لأن الحكومة العراقية تعرف جيدا أن الكويت تريد إنشاء ميناء في جزيرة بوبيان ولكن هذا لا يؤثر على العراق"
وتابع عبد الجبار أن "الكويت اختارت هذا الموقع بعد أن تأكدنا بالتحليلات الاقتصادية انه لا توجد جدوى اقتصادية في هذا الموقع وهذا يدلل على أنه عمل استفزازي" لافتا إلى أن "الكويت لديها ثلاث موانئ هي الشويخ والشعيبة والدوحة وهي تعتمد على أن 60% من البضائع الواردة إليها تتجه إلى العراق وهذا باعتراف السفير الكويتي في إحدى الفضائيات بالاعتماد على منفذ سفوان الحدودي مع الكويت وهذا منذ زمن النظام السابق" واستدرك أن "الموانئ الكويتية طاقتها حاليا أضعاف طاقات الموانئ العراقية مع العلم أن الشعب العراقي يعادل ثلاثين ضعف الشعب الكويتي" مشيرا إلى أنه "في عام 2009 و2010 بدأ القلق الكويتي بسبب انخفاض واردات موانئه وفي المقابل تزداد الواردات في الموانئ العراقية"
وذكر أنه "في عام 2007 كان عدد السفن الداخلة إلى الكويت 11700 وفي عام 2008 انخفضت إلى 10700 سفينة بين صغيرة وكبيرة وفي عام 2009 انخفض إلى 9600 سفينة وهذا دليل على الانحدار في موانئ الكويت فيما كانت عدد السفن الداخلة للموانئ العراقية بعد 2003 بحدود 2300 سفينة وارتفع العدد في عام 2009 إلى أكثر من 5000 سفينة والبضائع التي كانت تفرغها الكويت في 2008 كانت 26 مليون طن وفي 2009 انخفضت إلى 24 مليون طن مقابل ارتفاع في الموانئ العراقية" موضحا أن "الكويت في دراساتهم الاقتصادية فأن ميناء المبارك أنشئ للاستفادة من نقل البضاعة العراقية"
من جهة أخرى أكد عبد الجبار أن "الكويت تسعى لربط سككي بالقناة الجافة ليصبح الميناء الكويتي موردا للبضائع العراقية ليضمن أن أي حادثة تحصل سوف تغلق قناة أم قصر وبالتالي تتحول البضائع إلى ميناء المبارك تحت شعار مصائب قوم عند قوم فوائد" محذرا من "منح الربط السككي للكويت أو لإيران أو لأي دولة في الخليج العربي لان القناة الجافة إذا بقيت حصرا سيكون للعراق وارد اقتصادي ضخم بحصرية القناة الجافة" بحسب قوله وبيّن أن "القناة الجافة توازي قناة السويس لأنها اقصر وارخص وآمن طريق لنقل البضائع من جنوب العالم إلى شماله" داعيا إلى العمل بجدية للتضييق على الكويتيين لان عملية ما يسمى بالحلول الدبلوماسية لا يعني أن على العراق أن يتوسل ويتخضع ويتذلل إنما تعني أن يتم التحاور بملفات قوية"
وأوضح أن "مشروع ميناء الفاو الكبير أسرع مشروع إستراتيجي في العراق لأنه منذ عام 2004 وحتى نهاية 2008 كان مشروعا للتداول الإعلامي فقط وكانت هناك لجنة تتحاور مع احد المستثمرين وهو صاحب الفكرة" موضحا أن "العمل بدأ في الميناء بنهاية 2008 أما قبل ذلك فكان على طاولة المسؤولين والعمل مستمر فيه" كما أكد أنه "في نهاية العام الحالي ستنتهي جداول الكميات والتصاميم النهائية للمشروع وسيستغرق العمل فيه ثلاث سنوات من عام 2012 وإلى 2014 ومن المفترض أن يتم افتتاحه في عام 2015" مبينا أن "كلفة المشروع 2.8 مليار يورو ولكن بقي السؤال هو هل أن الدولة العراقية ستمول المشروع أم ستدخل مستثمرا فيه؟"
أين موقع الميناء الكويتي "ميناء مبارك" ولماذا العراق يعترض على هذا الميناء
وما هي مبررات العراق للاعتراض على هذا الميناء
وكيف أن للعراق الحق بأن يمنع أنشاء هذا الميناء وهو ضمن الأراضي الكويتية والمياه الإقليمية الكويتية !
حسب الحدود المرسومة من قبل مجلس الأمن بين العراق والكويت فأن حدود العراق والكويت على الخليج العربي تكون بمناصفة "خور عبد الله" الذي يقع بين الفاو العراقية وجزيرة بوبيان الكويتية
خور عبد الله في الجانب العراقي يحتوي على ترسبات كثيرة ومن المستحيل أن تمر فيه السفن الكبيرة التي تحمل الأطنان من الأوزان
وفي الجانب الكويتي يكون خور عبد الله خالي من الترسبات وصالح للملاحة ومرور السفن فيه
الأمم المتحدة عندما فرضت على العراق الحدود الحالية وضعت في حساباتها هذه المشكلة للموانئ العراقية فألزمت الكويت بما يلي :
"يُسمح للعراق بمرور السفن الذاهبة إلى موانئه في شمال خور عبد الله في المياه الإقليمية الكويتية دون أن يلتزم العراق برفع العلم الكويتي أو دفع الرسوم "
يقع ميناء مبارك الكبير ضمن المياه الإقليمية الكويتية ولكن وفق قرار الأمم المتحدة فأن العراق من حقه الاعتراض على إنشاء هذا الميناء لأنه سيمنع مرور سفنه إلى ميناء أم قصر الذي يقع شمال خور عبد الله والى موانئ عراقية أخرى وبذلك فإن ما سيتبقى من الخور هو الجزء الضحل من الجانب العراقي الذي لا يمكن للسفن الملاحة والإبحار فيه
لذلك فأن تأثير هذا الميناء سوف لن يكون على "ميناء الفاو الكبير" فقط وإنما سوف يكون تأثيره على جميع الموانئ العراقية
وبالنهاية فإن الموضوع خطر جدا للعراق لأنه سيضع اقتصاد العراق بيد الكويت والكل يعلم أن العراق يصدر أغلب نفطه من الجنوب ومن ميناء أم قصر وإذا تم إنشاء ميناء مبارك فأنه سوف يهدم الاقتصاد العراقي المبني أساسا على تصدير النفط وسوف يكون العراق تحت رحمة الميناء الكويتي
لنأتي الآن ونشاهد ضمن هذه الخريطة ... أين يقع ميناء مبارك الذي تريد الكويت إنشائه
العراق يطالب الكويت بإيجاد موقع بديل لإنشاء ميناء المبارك
طالبت وزارة النقل العراقية الأربعاء الحكومة الكويتية بإيجاد موقع بديل لإنشاء ميناء المبارك مجددة تأكيدها أن المشروع في حال تم إنشاؤه في موقعه المقرر سيضر بعلاقات البلدين
وقال وزير النقل العراقي هادي العامري خلال مؤتمر صحافي عقد في بغداد إن "العراق لا يمانع بناء الكويت ميناء المبارك على أن يكون في بديل عن المقرر حتى لا يؤثر على العراق" مطالبا الحكومية الكويتية ب"الكف عن موضوع بنائه بالموقع الذي حددته" وأكد العامري أن "المشروع في حال إنشاؤه في مكانه المقرر فأنه سيضر باقتصاد العراق الأمر الذي سيؤثر سلبا على العلاقات بين البلدين"
المطلك
بناء ميناء مبارك الكويتي بموقعه الحالي حرشة بالعراق وخط أحمر لا يمكن السكوت عليه
اعتبر نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك الأربعاء إنشاء ميناء مبارك الكويتي في موقعه الحالي "حرشة" بالعراق وخط أحمر لا يمكن للعراق السكوت عليه فيما وصف قرارات الأمم المتحدة بشأن العراق ب"المجحفة"
وقال صالح المطلك خلال مؤتمر عقدته وزارة النقل في بغداد لمناقشة المشكلات التي يخلفها بناء ميناء مبارك الكويتي على الموانئ العراقية إن "اختيار الكويت للمكان الذي تعتزم فيه أنشاء ميناء مبارك الكبير حرّشة بالعراق" معتبرا بناء الميناء "خط احمر لا يمكن السكوت عليه" وأضاف إننا "لن نقبل أن تحاصر البصرة ولن نقبل للعراق أن يخنق بأي شكل من الأشكال" مشيرا إلى أنه "ليس للآخرين أن يراهنوا على صبر العراقيين وعلى الجميع أن يتذكر أن هناك حدودا للتحمل كون غضب الحليم ليس بالسهل"
وتابع المطلك أن "العراق حريص على إدامة العلاقات الطيبة مع الكويت ودول الجوار الأخرى إلا أنه لا يقبل الإضرار بالمصلحة الوطنية لأي طرف كان" واصفا القرارات الأممية التي صدرت بحق العراق في ظل النظام السابق ب"المجحفة" وأشار المطلك وهو رئيس جبهة الحوار الوطني إلى أن "قرارات الأممية لا مبرر لبقائها وليس من الإنصاف استغلالها من قبل دول الجوار لإيذاء الشعب العراقي وتضييق الخناق عليه"
حمل عضو مجلس النواب عن القائمة العراقية حامد المطلك الحكومة العراقية والإدارة الأميركية مسؤولية الأزمة الناشبة بين العراق والكويت حول بناء ميناء مبارك
وقال المطلك ان العراق يرتبط مع الولايات المتحدة الأمريكية باتفاقية أمنية وهذه الاتفاقية تنص على الحفاظ على ارض وحدود العراق وتساءل قائلا ما هو موقف أميركا من هذه التجاوزات وأضاف للأسف كل ما يحصل في العراق الآن هو من جراء بقاء الاحتلال مبيناً أن استمرار الاحتلال سيؤدي إلى تدمير البلاد والتجاوز على ثرواته من قبل الطامعين
وقال رئيس مجلس أعيان البصرة والشيخ العام لعشيرة الكطارنة كاظم عبود الرباط إن "الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها شيوخ العشائر والوجهاء نظمها المجلس احتجاجاً على تمادي بعض دول الجوار وبخاصة دولة الكويت في التجاوز على العراق" وأضاف أن "الوقفة تمثل رسالة أخيرة للحكومة العراقية وفي حال عدم تصديها لتلك التجاوزات فان العشائر سوف تحاول وقفها بالقوة" واعتبر أن "أبرز التجاوزات الكويتية التي لم يعد بالإمكان السكوت عنها تتمثل بإنشاء ميناء مبارك قرب السواحل العراقية فضلاً عن استمرارها بحفر آبار نفطية بشكل مائل قرب الأراضي العراقية وتكرار تجاوزاتها على الصيادين العراقيين في خور عبد الله"
كشفت صور التقطتها العدسة حجم التقدم السريع والكبير الذي حققته الفرق الهندسية العاملة في موقع جزيرة «بوبيان» وتوضح الصور تمركز الرافعة المخصصة لدك الركائز في موقعها لتواصل عملها في تعزيز مقتربات السدة الحجرية في جزيرة بوبيان وتبين مدى تقدم منشآت ميناء مبارك ومدى اقترابها من القناة الملاحية الوحيدة المؤدية إلى ميناء أم قصر ما يعني عرقلة الحركة في الممر الملاحي الذي تسلكه السفن القادمة والمغادرة من وإلى الموانئ العراقية
كما تظهر الصور الحفارات البحرية العملاقة وهي من نوع الحفارات القاطعة الماصة وهي تباشر بعمليات الحفر والتعميق ونقل الأطيان والرمال المستخرجة من عمليات الحفر من قاع خور عبد الله ووضعها في الأماكن المراد ردمها لتحقيق المزيد من التوسع في الرقعة المخصصة لساحات الميناء ومقترباته
(( لو كان فيه دعم كان نزلت الصور))
ههههههههههههههههه قصيمي والله صااادق
كل اللي تشووفه اهياط
لاجااء وقت الجد ماالهم غير السعووديه
الروافض جبناء بس حكي لا اكثر ولا اقل
لم تنسوا دعم الكويت لصدام رحمه الله ضد إيران ؟
إذا أنتم إيرانيين
وأنتم من خان صدام والعراق
اللهم إنا نسألك العفو والعافية
تقصد حزب اللات العراقي........
اللهم دمر وكر الرافضه المجوس ومن على شاكلتهم
اللهم ادم على اهل الخليج العربي الامن وارزقهم شكر نعمك ظاهرة وباطنة واجعل كيد الكائدين في نحورهم
الاخوة في الكويت و بمناسبةقرب حلول ذكرى الثاني من اغسطس نود التذكير ان من عاث خراباً في ارض الكويت هم رافضة العراق و الجيش الشعبي الشيعي او بالأحرى حزب الشيطان العراقي الجديد. انتم صحيح تكرهون صدام و انا لا الومكم لكن صدام و في العديد من المناسبات التى تمت بعد انتهاء غزو الكويت لم يكن راضياً على مافعله اهل البصرة الشيعة في الكويت من نهب وسرقة و تخريب. فلماذا تنقمون على صدام (وصدام في قبره) و تتركون من لايزال حياًيهددكم وقد سبق ان ذاق طعم الكويت اللذيذ؟
والكويت (تصغير الكوت وهي مدينة و مركز اداري لمحافظة واسط بالعراق) تمثل لهم امتداد استراتيجي تاريخي. ولذلك فأنه من الافضل ان يعمل الكويتيون الى اعادة تسمية الكويت بمسمى آخر يسد على الطامعين فكرة الإستلاء عليها اوان يعتبروها لهم.
لامانع من اعادة تسمية الدولة بأسم آخر .. هناك مدن تم تغيير مسمها مثل بيكين الى بيجين او بومباي الى مومباي او قرى مثل اباالدود الى ابالورود.
وممكن اعادة تسمية الكويت بالبويت او برقان الخ.. وشخصيا انا احب تسمية الكويت بالصباحية او السالمية او المباركية تخليداً لقادتها وحكامهاالشرفاء.
وارجوا من الاخوه المعلقين (المقتنعين بفكرة التغيير) ان يقترحوا تسمية بديله للكويت تفكنا من شر الهكرة وروافضهم حزب اللات. اما من يريد بقاء اسم الكويت نرجو عدم الرد وشكراً.
حزب المتعة مثل ايران مهايطي و مثل القحبة مافيها الا لسانها
لكن يجربون حظهم ويشوفون
والله بتكون فرصة لنانلعن ابو من جابهم ونخليهم عبرة للي عندناومانتوقف الا بطهران
طلعي ياعاجل كلامي
نار تاكل حطب
هاي ...انا من غير محددي الجنسيه ... معدل الجنسيه سووووري ...
العراق خل يمسكوون ارضهم وبالنسبه لي !! هذي لعبه من الشعب الإيراني الشيعه متحالفين مع العراقييين .... وترى والله مايطلع لهم شي (دا كا زمان) وماقدروو !!
الحين بيقدرؤووون ... والحق حق بس لانه احنا فتحنه المجال عليهم ... وقامو حبه حبه يسولفون ويبون حق !! اي حق !! كان خذوو حقهم من زمان لو لهم حق .!!
آللهم بلغت اللهم فاشهد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.