فرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أمانة جمعية الكشافة تقيم حفل معايدة لمنسوبيها    القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات    الحزام    انخفاض قياسي للسلع والخدمات    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    الأخضر الأولمبي يواجه طاجيكستان في كأس آسيا    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    القيادة تُعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    بيع 40 ألف تذكرة "لكلاسيكو" الأهلي والهلال    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    تكتيك الحرب عند ترمب !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    السلام.. واتس !    جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريءالأولى من نوعها بالقصيم..    وسط أجواء احتفالية.. أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ينتظمون في مدارس مكتب تعليم بيش بعد العيد    زعماء العالم لا يؤيدون التصعيد بين إسرائيل وإيران    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشيخ العريفي : لا يقول عاقل بعدم جواز جلوس البنت مع أبيها
نشر في عاجل يوم 21 - 04 - 2011

أوضح الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي ملابسات حديثه عن جلوس البنت مع ابيها، مؤكدا ان عاقلا لا يمكن ان يفتي بعدم جواز جلوس البنت مع ابيها الا بوجود أمها.
وقال العريفي انه كان يرد على سؤال سيدة عن تحرش اخيها بابنته حيث قدم هو «العريفي» النصح للفتيات بعدم ابداء مفاتنهن امام مثل اباء بمثل هذه الحالة، مشيرا الى وجود البعض مرضى بشهوات المحارم.
وشدد العريفي في هذا السياق على ان جلوس البنت مع ابيها هو من البر به، غير انه دعا الى مراجعة ما قاله في برنامجه كما هو موجود على موقع «اليوتيوب» وكيف ان الحديث جاء في سياق الرد على السائلة وعن بعض الحالات الشاذة ... موضحاً أن حديثه كان في حالة خاصة تحذر من بعض الشاذين.
وأوضح الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي ملابسات ما أثير حول أنه أفتى بعدم جواز جلوس البنت مع ابيها الا بوجود امها وقال ان قولاً كهذا لايقول به عاقل ابداً ولا يمكن ان يتبناه احد فان جلوس البنت مع ابيها من البرّ به.
وشرح العريفي ما اثير من لبس حول حديث له في احدى القنوات الفضائية منها بعض الوسائل بالاساءة المتعمدة وهو ما ادى الى نقل ذلك اللبس عنه.
واشار العريفي الى ان حديثه كان موجها لسائلة شكت له ان شقيقها يتحرش بابنته حيث وصف ذلك بالشذوذ وقال ل «الوطن» انه حذر بعد ذلك بعض البنات من ارتداء الملابس المثيرة في حين ان البعض فيهم ما يسمى بمرض شهوات المحارم والعياذ بالله، داعيا لاتقاء شرور مثل هذه الحالات.
واشار العريفي في حديث هاتفي لصحيفة «الوطن الكويتية » الى ان بعض المتصلين على البرامج المباشرة يهدفون احيانا للاساءة الى آخرين وهو مايدعونا الى وقف حديثهم والاتصال بهم خارج البرنامج وهو ماتم مع السائلة التي كانت تريد الاسهاب في الحديث عن اخوها فقاطعتها ثم شرحت في بعض الحالات التي نحذر منها المجتمع فتكلمت بالعموم عن بعض البنات اللاتي يظهرن مفانتهن عند ابائهن وربما يكونون من المصابين بالشذوذ وهو ما يوجب الابتعاد عن شبهات الخطأ مكرراً ان مانقل عنه كان افتراء وكذباً.
ولفت العريفي الى انه سبق والقى خطبة قبل ايام اشاد فيها بالقرار الملكي الاخير بشأن منع المساس برجال الدين من قبل بعض وسائل الاعلام.
مشيراً الى ان خطبته تضمنت الحديث عن بعض الصحفيين ممن يسيئون لرجال الدين وكبار العلماء ومن هنا طاب للبعض التصيد فقامت احدى الصحف بتفريغ كلامه في الحلقة المعنية بالحديث عن تزين بعض الفتيات والاجتزاء منه فراحت بعض الوكالات تبث مانقله ذلك الصحافي.
وعليه دعا العريفي كل من يريد التأكد الى الاستماع لما قاله في الحلقة على موقعه الالكتروني او على موقع اليوتيوب لمعرفة انه لم يقل بعدم جواز جلوس البنت مع ابيها وهوما لا يقول به فقيه ولا عاقل ايضاً.
جواب العريفي حرفيا..
اختي أم سارة ذكرت ان هناك شخصاً يتحرش بابنته ولا شك ان هذا نوع من الشذوذ والعياذ بالله ونوع من الفاحشة.. ايضا ينبغي على البنت ألا تلبس لباسا فاضحا امام ابيها..
يا جماعة بعض البنات احيانا تكون في شبابها وجسمها جميل احيانا ونحو ذلك.. وتلبس لباسا ضيقا من هالبنطلونات والبلايز القصيرة وتخرج الى ابيها.. برضه ابوها شاب ربما فتن بابنته اعوذ بالله وربما يعني اذا سلم عليها أو قبلها أو ضمها يكون يعني ربما ان الشيطان يؤزه الى بعض الامور.
فأنا ادعو خصوصا مثل هذه البنت وغيرها اذا كانت هي في مرحلة شبابها ألا تلبس لباسا سيئا امام ابيها أو ربما ابرزت شيئا من ثديها بناء على انه ابوها.. لكن يبقى ان هذا الاب شاب فلا يجوز لها ان تلبس لباسا ضيقا.
الامر الثاني لا يجوز لها ان تخلو بأبيها.. لا يجلسان وحدهما في غرفة.. وانما تحرص على ان تكون الأم موجودة أو اخوانها موجودون أو نحو ذلك الى ان ييسر الله لها وتتزوج.
كلام الشيخ محمد واضح ( طبعاً لغير متتبعي حروف الناس قبل كلماتهم ) ومعناه لمن أشكل :
كلامه لتلك الفتاة غلى وجه الخصوص أن تتجنب من يتحرش بها وإن كان أقرب الأقربين لها ..
وأنا أسأل الآن :
سؤال بسيييط وواضح , متى يهتم الصحفيون بمشاكل الناس التي يمكنهم إيصالها عبر منابرهم للمسؤول ؟!
متى يهتموا بقضايا الشعب وقضايا الحقوق ومناقشة أخطاء الوزارات والجهات المقصرة ؟
متى يهتموا مثلا بقضايا الموقوفين بلا تهم ولا أحكام .. بل إيقاف بخلاف نظام الإجراءات الجزائية ؟!
أشك أن كثيبر من هؤلاء الصحفيين يستلمون في نهاية الشهر راتبين ( ! ) وأحيانا أكثر !
- صورة مع التحية لكل صحفي شريف .
- صورة بلا تحية لكل صحفي غير ذلك .
اجل تراجعت يابوعبدالله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
( لزوم نبلغ الشيخ بالسالفه )
شي يترقع وشي مايترقع ياعاجل الحياد المفقود
http://www.youtube.com/watch?v=L6nmAYZ0nm8
تراجع أخو مره
حسبي الله على كل اب واخ يتعرض لاخته
انا تعرض لي اخي وانا عمري خمس سنوات وهو 10 سنوات حتى وصلت اول ثانوي فصرخت عليه باني سوف اقتله
لانه كان يهددني با اخبار امي كرهته وكرهت امي
نعم اكره امي لانها تخرج وتتركني مع هذاااااااا الوحش كانت تثق به
والان لم اخبرها اخاف تنهار
لكنها دائما تخبرني انه حافضت علي اذا سمعت هذه الاخبار
وانا قلبي ينزف دمااااااااا
والان عمري 31 ولازلت اعاني من الاكتتأب وعدم الثقه بالنفس
حسبي الله عليه
ان شاء الله يرى ابنه يفعل ما فعل بي مع اخته
اعرف ان لاذنب لهم لكن حتى يحس ما حسيت به
المشكله انه لان يكرهني ويهزئني قدام زوجته
ليتني
تاتيني الجرئه واخبره امامها مافعله بي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد......
استغرب مما يحصل بهذا الزمن انه قامت الفتن يجر بعضها بعض وصار المسلم يقذف اخيه المسلم بأريحيه وهذه اذا دلت تدل على علامه من علامات قيام الساعه اتقو الله ياناس بأنفسكم ......
وعن مادار من كلام حول شيخنا الفاضل محمد العريفي هل يجرأ احد ان يقول انه افضل من الشيخ محمد العريفي وانه اعلم منه بأمور الدين يأخواني الواجب عليكم ان تقوم بالوقوف مع مشايخنا وليس العكس انتم صرتو ماتطمعون بأي كلمه يقولونها لتحريفها وتشويه سمعت المشايخه وبديتو اول شيء بالشيخ محمد العريفي ليش ماتصيرون مثل الشيعه اللي يقدرون مشايختهم ويوقفون معهم ليش حنا يالسنين صرنا ندور اخطاء ونتصنع اخطاءعلى مشايختنا ارجو منكم يأخوان انت ترجعو للحق وانتم ياعاجل لتحرفون شيء وتتكلمون بشيء انقلو الخبر صحيح حتى لو قلنا ان الشيخ محمد العريفي اخطأ والانسان ليس معصوم عن الخطأ قلنا حتى لو قلنا انه اخطأ وانا اجزم واقول ان الشيخ محمد العريفي لا يقصد اللي انتم حرفتوه وتأكدو انكم راح تحاسبون على كل كلمة قلتوها واللي مفروض عليكم انكم تكتمون ع الخبر مو تنشرونه لأنه يمس الدين وحنا اهل الدين ارجو منكم ان تخدمو دينكم وانت تحافضو عليه
وياشيخي ويا استاذي محمد العريفي والله اني احبك في الله تصدق بالله اني مااتابع اي لقاء ديني الا لقائك والله العظيم ان شوتفك تشرح الصدر وهذا من توفيق ربي لك يكفيك ان الناس كلهم قامو معك اشكرك شيخي الفاضل والله يوفقك وينصرك على كل من عاداك وشكراً
ليس هناك شك فيما قلت يا شيخنا الفاضل ولكن هناك من الحاقدين والحاسدين عليك ممن أثاروا هذه القضيه لينالوا منك ومن مصداقيتك وغيرتك على المسلمين
حفظك الله ياشيخنا وأثابك الجزاء الحسن على ما قدمت وما تقدم
الأجدربصحيفة عاجل أن تعتذر عن دلاخة ناقل الخبرأمس
وكيف حوَر وصيغ بعنوان سخيف
وأعذروني عن الوصف ...!
انا معك ياشيخ واصابعك ماهي مثل بعض
واطلب من الله ان يستر علينا وعلى بنتناوبنات المسلمين يارب العالمين
الله يستر علينا
يبحثون عن سقطاتك ياشيخ نصرك اللة وسددك( فاما الغثاء فيذهب واما ماينفع الناس فيمكث في الارض)
كلامك واضح يا شيخ وكلنا عارفين قصدك بس في بعض اصحاب القلوب المريضه اللي فبركوا الموضوع واحنا عارفينهم وعارفين مقاصدهم لكن الله ينصرك عليهم استمر يا شيخ الله يوفقك ويرزقك الجنه
بس انت قلت يا شيخ
http://www.youtube.com/watch?v=l9j_Ox1tl2c
ياشيخنا محمد الله يوفقك..
قرأت من كتب مقالا ضدك.. وتتصيد أقوالك وتلبيسها في شكل أخطاء..
مقال تلك الكاتبة من أوله إلى آخره وهو تهجم صريح.. هذا مع قولها في بداية المقال أنها لا تحب تصيد الأخطاء !!
أعانك الله يا شيخ محمد في الرد على تلك العقليات
الكلام الذى حدثت به ليس من عندك وانما هو امر ديننا وماانت الا مبلغ استمر في طريق الدعوة ولاتبالي بكلام ونقد هؤلاء (رسولنا عليه الصلاة والسلام)لم يسلم وثق تماما اننا ندعو لك ولكل مجتهد في سبيل الدعوة والله يحفظك ودعاتنا وعلمائنا والاسلام والمسلمين.
وين اللي تطاولو ع الشيخ محمد ودي اشوف وجيههم بعد هالموضوع بعض الناس الذمه عندهم وسيعه
حفظك الله ياشيخ محمد وسدد خطاك
اناالا اللة ونا الية راجعون ياخوان يامة الاسلام يا مسلمين صدقونى مثل هذا الكلام او الحديث فية اعتبر مصيبة من مصايب الدنيا لان هذا الكلام نطق من الشيطان كيف يتحدث الشيخ مثل هذا الكلام اوغيرة الذى يجرح القلب ويفتح علا الناس وسوس الشيطان وغيرة فلا يجب التحدث فى هذا الموظوع للابد لان فية ناس تفكر فى هذا الشى ممكن الشيطان يوسوس لهم وقلوبهم مريظة فيجب علا الشيخ لما سالتة البنت ان يغلق الموضوع بطريقة خاصة بدون تعليقات وقال ان هذا من عمل شيطان ولا حتى يجوز التحدث فية او التفكير فية وان هذا الكلام لايصدقة عقل للابد ويقفل علا الموظوع لانة يفتح مجال للفتنن اعوذى باللة من الفتن ماظهر منة وما بطن اللة يستر عوراتنا ويمن روعاتنا ولا حول ولا قوة الا باللة
ماتغير شي !!!!!!
إذا قرينا رد الشيخ الله يحفظه اللي هو حرفيا
مازال يحرم الجلوس البنت مع أبيها بمفردهما
على بالي إنه تراجع عن فتواه السابقة قال تعالى ولا تقولوا لما تصف السنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب).
فسماه الله كذبا على الله نسأل الله الهداية لنا ولك ياشيخ وللجميع المسلمين
والله يردك إلى جادة الصواب إنه سميع مجيب
المعذرة ياشيخ ..... إذا مافيه ثقة بين الأب وأولاده إنهدمت البيوت
والله إنك محبوب من الجميع لكن عقب هالفتوى !!!!! الله يستر بس
اسال الله الهدايه لى وللجميع وفى مقدمتهم الصحفين الذين يعتبرون على ثغره من ثغرات هذا الدين والوطن
ولازلنا نشكك فى مصداقيه حب الدين والوطن مما نسمعه ونقراه عن بعض الصحف والصحفين الذين يحاولون تفريق الصف الواحد بتربص للعلماء وموسسات دينيه بطريقه الخدع وقلب الحقائق وانتهاج طريقه المؤسسات الاستخبارتيه والاعلاميه للموساد والصفويه بتشويه سمعت اللملكه ومحاولت جعلها فى نظر الجميع دوله ظالمه وغير منصفه لحقوق الانسان
وهذاحال البعض فى الداخل بتشويه سمعت الدعاه والافتراء عليهم والتقول عليهم وزرع الفتنه
وهذه هى الحقيقه المره التى اكتشفناها منهم هم انفسهم
والله متم نوره ولوكره الكافرون
عاجل طلعى هذا التعليق الذى لن يغير اراء الجميع
وان لم يظهر فلا ضير الله متم نوره ولوكره الكافرون
مع العلم انى لاستدل بالأيه على احد لتكفيره فهذايكون خلاف لما اورته فى التعليق
ولاكن ذكر فان الذكرى تنفع المومنين
وشكراااااااااااااااااا
يعني البنت ماتجلس مع ابيها ابد .....
لان الشيخ قال ادعوا (وخصوصا) يعني كل البنات وخصوصا هالبنت
أنا ودي إذا جاب شيخ فتوى يجيب الدليل لأننا بصراحة
مانثق إلا بما قال الله وقال رسوله والا صرنا مثل الشيعة
قال ابوعبدالله عليه السلام.....قال الخميني صلى الله عليه وآله ... قال .. قال ...الخ
انت ياشيخ قلت في كلامك مايجوز البنت تجلس مع ابيها... عطنا الدليل
أو إعتذر ولا فيه شي إذا الواحد أخطأ كل يصيب ويخطي
والرجوع إلى الحق فضيلة وخير من التمادي بالباطل
حفظك الله ياشيخ وابعد عنك العلمانيين وكل من يحاول ان يسي لك
جهودك معروفة والله فقط كفيل أن ينصفك ممن يتعرض لك بالإساءة من مشجعي الفوضى ومحبيها , لاعليك ياشيخنا الفاضل حفظك الله وحفظ مشايخنا وسدد خطاكم لما يحب ويرضى إنه على كل شئ قدير .
الله ينصرك ياشيخ العريفي ولله الحمد نورك في وجهك الهادي السمح المشرق الى الامام نصرك الله على من ينوي اويحاول التشكيك في طهارتك
امر من خادم الحرمين الشريفين ادام الله عليه الصحة والعافية بشأن منع المساس برجال الدين من قبل بعض وسائل الاعلام .
ولكن مثل هذا الصحفي احمد العلي وكما يبدولي انه لايبالي بهذا الامر ويريد زرع الفتن واثارة البلبلة والقيل والقال ولا يوجد من يردعه وكان اوامر الملك لا تجد من يطبقها .
اوجه خطابي هذا الى الجهات المسؤولة عن هذا الامر وليكن هنالك جدية في التعامل ليقف كل من يزرع الفتن عند حده والله الموفق والمستعان .
دارين إن هذي فبركة صحفية لمجرد الإثارة .
وياشيخ محمد لاتتحمس وتحاول تقنع بعض الأغبياء أو المتغابين . النصيحة واضحة وتوجيهك لتلك الفتاة التي تعرضت لتحرش والدها واضح لكن فيه ناس ما أدري مع وين يفهمون !!
والله يحفظ بناتنا ويهدي شبابنا وفعلا ياشيخ فيه بعض الأهل يتساهلون بلباس بناتهم لدرجة إنك تشك بغيرتهم . مو بالبيوت بس بل بالأسواق تشوف العجب العجاب أجل وش رايك بأم إذا راحت للسوق لبست بنتها بنطلون ضيق لحد الساق وكتوفهاطالعه يعني مزلط في مزلط تخلي المصلي يقطع صلاته مادري وش تبي بالضبط ! هي تعرضها للعمال ؟ شي يقهر وربي وين الدم الحار وين الغيرة وين الدين والخوف من الله ؟ يعني هذي وهي بالسوق لبستها كذا أجل بالبيت وش تبي تلبسها ؟
الله يهدي الجميع
الله ينفع بك يا شيخ
و اليوتيوب موجود
http://www.youtube.com/user/RCJY8888Tube?feature=mhum
اللهم احفظ مشائخنا من كل عدوء ومكروه
خلاص ياشيخ ..المنافقين حطوك بروسهم الخربانه ..وماراح يطلعونك الا عن الساحه حتى يرضون بنو عمهم الروافض ..مثل ماسووا من قبل بالشيخ الشثري ..طلعوها ياعاجل ..والا وزارة الاعلام شارطه عليكم شروط توافق هوى وزيرها الموقر ..
..
نور الله دربك ياشيخنا المحبوب . ليت اللذين ينتقدوك لديهم نصف العلم الذي عندك
اني احبك في الله . حفظك الله من كل شر .
كلام الشيخ في قول (الامر الثاني لا يجوز لها ان تخلو بأبيها.. لا يجلسان وحدهما في غرفة.. وانما تحرص على ان تكون الأم موجودة أو اخوانها موجودون أو نحو ذلك الى ان ييسر الله لها وتتزوج.) رد على السوال يقصد البنت التي تشتكي من تحرش والدها (وليس بشكل عام )
والله ياشيخ العريفي ماقلت إلا عين العقل والصواب
ولايحتاج أن تبرر ماقلت لأننا فاهمين وعارفين هي حالةخاصة ( شاذة ) والعياذ بالله
اللهم أحفظ بناتنا وبنات المسلمين .
لكن ضعفاء النفوس يبحثون على آي شيء ليثيروا البلبلة والفوضى .
لكن ماأقول لك ياشيخ إلا الله يحفظك ويجزاك كل خير ونفع بعلمك
وحسبي الله على من أساء بك ............
والله ياشيخ واضح كلامك لاكن هولاء العلمانيين يبحثون عن مايضعف من هم يفسدون عليهم شهواتهم وخططهم الدايوثية التي يسهلها لهم الغرب والروافض لاكن سوف يموتون ونياتهم في صدورهم تموت مع موتهم
والله بعض الناس عقولهم مدري ايش فيها اصلا واضح الشيخ انه يقصد البنت اللي يتحرش فيها ابوها
بس بعض النا عقولهم في ؟؟
والله انك تدور للشهره يالعريفي من قبل ما كان نعرفك ولا نسمع عنك
العجيب إن بعض الناس ما تفهم ، ومهما يكون ... إلا يكون هو الصح والآخرين خطأ .
الشيخ لم يتراجع ولن يتراجع ، ولكن الناس العجلة لا بد أن تتراجع .
( فأما الزبد فيذهب جفاءًا وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض )
وفقك الله يا شيخنا وسددك على طريق الحق .
رساله الى أختي الحزززينه... الله موجود ياعمري أكثري من الاستغفر وصيام االثنين والخميس والتقرب الى ربك بالدعاء وصلاه الوتور وأن شالله ربي رأح يعوضك...... أختك ساره وعد وعد يا عمري دامني عايشه على هالدنيا بدعي ربي يعوضك عن كل لحضة حزن وقسوه ونصيحه ياعمري أصبري وتحسبي الاجررر
خااااااااص الى الحزززينه ربي يوفقك يسعدك دنيا ودين ويوفقك يا نور عيني ويحميك
ما تلاحظ يا شيخ ان بربرتك كثرانه من تالي
القنوات الفضائية وش تبي فيها
لا وعلى قناة دبي
حب الشهرة مشكلة
بكل صراحة الصحفي اللي نقل الخبر شخص تافه جداً
والشيخ محمد العريفي معروف قصدك ومرادك نحن نسمعك بقلوبنا ولا تلتفت للصحفيين المنحرفين فهناك فرق بين الثرى والثريا يا شيخ.
هذا رايي الخاص وارجوا نشره
والله دوختنا ياشيخ العريفي يوم لايجوز جلوس البنت مع ابيها بدون وجود امها معهاها ويوم تقول لايجوز جلوس البنت مع ابوها من دون امها ، اقعد لك على صوب خلنا نقرر نقعد مع بناتنا ولا نقفل المجالس ونطرد كل بنت توطوط عند المجلس والله اقول بس شيوح 2011م .
أسال الله أن يرزقكي من حيث لايحتسب يالحزينه واصبري تنعمي ان الله مع الصابرين
أنصحك بقراءة كتب الدكتورخالدالمنيف مثل(لون حياتك/موعدمع الحياة)
وأنصحك بقراءة القران بكثرة والاستغفار
وإشغلي وقتك بذكرالله..
اللهم أسعدقلبهايارب واجعل السعادة لهافي كل أمريارب يارب ياكريم
يا شيخ تراه الشق اكبر من الرقعة كلما بترقعها تفكر انها راح تمشي على الناس العاقلين زي ما رقعتها وضحكت علينا عندما قلت بتصور برنامج في القدس وبعدين رحت اتصوره في دوله ثانية قريبة من فلسطين علشان اتبين منها اثار فلسطين العب غيرها على الاغبياء ياعاشق الاعلام والكاميرات ولا نسيت سخريتك على ذلك الحاج الاسيوي الذي نقل الى المستشفى واعتقد نفسه انه مات واعتقد ان الممرضات هم الحور فقمت بالضحك والسخرية منه وانت تذكر ذلك في المسجد حسبي الله عليك
ماهذا القفز على النتائج ياعاجل!!
القراء يقرأون ويفهمون ولاينسون .
يجب عليك ياعاجل محاسبة الكاتب أحمد العلي على تحوير الخبر بصورة سيئةوالاعتذار للقراء حفاظا على المصداقيةوحسن الصورة لدى القراء
دربك حضر يابو عبدالله والله اني احبك في الله يازعيم الشباب وعلى فكره ترى الحساد كثروا في هذا القرن والله المستعان وشكرا لك ياشيخنا
يا شيخ محمد اطرحتم جدا واضحه ولكن المنافقين يجاولون صيدك او تصيد للعباراتك وانت تعرف السعوديه خلطة الشيعه فينا وفينا شيعه صحفين وصلو بفلوس الخمس للجرائد ولكن لاتثنيك مثل هذي الاقاويل من الروافض المندسين النغتاضين منك علشان سستانيهم المخرفن واصل واصل والله معك ونحن وراك يا شيخنا الفاضل وتعرف لما نتعرض للجمه شرسه منهم وعبدالخالق الغانم مخرج طاش شيعي وابن شيعي مستغل وضعنا الصحي وزبعدنا عنكم بينما ليش ما نرا من المخرج الغانم الحديث عن الشيعه ومظاهراتهم في القطيف والاحساء من تماثيلهم الا نعلت الله علي النافقين
الحمد الله رب العالمين العقل نعمه
ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا(العريفي ينفي تلقيه "لفت نظر" حول خطب الجمعة.. ومصادر تؤكد اتجاهه لمقاضاة صحفيين)
الصحفي الذي اثار الموضوع تلاقية ماهي واسعته الارض من الفرح وانشاء الله يضحك في,,,,
وكان يجب اذا كانت هذه عفليته هو ومنبره ان يحترم عقول القراء وان لا يكتب للناس وهو مسئول امام الله والله العظيم ان يسأل عن هذا الفريه وانا احد اخصامه يوم القيامه
العريفي شيخ من الطراز الذهبي
ربي يحفظك يا شيخ ويكثر من امثاللك
وحسبي الله على من اراد بمشائخنا شراً
*
يناس يعرف هذا الشيخ مصخره يآالعريفي والله راحت شعبيتك راح اقرلك كتاب اصرفلك اجل تبي تقاضي الصحفيين زبدوله المسكين ماقول إلى الله يشفيك تستخف بعقول الناس
انشر ياعاجل
كلام الشيخ واضح من زمااان لكن بعض الناس سبحاااان الله يحب البلبلاة
اصبر يا شيخنا كل ما يصيبك ابتلاء من الله هل تصبر امتنكث
والغلمانيين لهم دور في كل هذا
اللهم احفظ علمائنا من شر الاشرار وكيد الفجار
الداعية العريفي كلامه تكرار كلمة يعني أي أنه بلا تركيز بقوله
وتركيزه على نوع البشت شتت كلامه
ووقع في فخ الإعلام وبروزه الزائد
سيكون حاله كحال النجيمي ولن يركد العريفي الا بعد ان يتجاوز 50 عاما
فالفتيا ليست حلول اجتماعية سهلة
وتحكم بلباس الناس داخل بيوتها
فالكلام محسوب وخاصة مع الإعلام الحديث
لا تزال من قوم الأشرطة التي تتحكم بها قبل عرضها
فتحوا عيونكم يا وعاظ
جزاك الله خير ياشيخ والله يعينك على الصحافة العفنه
الله يجزاااااك الجنة ياااشيخ والله في هذاا الزمن صارت البنت تخااف حتى من محارمهاا الله لايبلاناا لكن ياااشيخناا االفاضل مالك ولا عليك في الحاقدين المزعزعين لدين والمشوهين لة اصحاب الافكار الهدامة , الله ينفع فيك الاسلام والمسلمين ,,
يريدوووون اعاقتك في كل الوسائل سر فنحنو خلفك
يا الشيخ محمدالعريفي
ليتهم يحملون هموم المجتمع ولكننهم يحملون هموم غيرهم
اعجب من شعب لايحب المتميزين فالمتميز عندنا محارب والكل ضده دون استثناء اما حاسد او مقهور لم يصل مواصيله
ثانيا ارجو من الاعلام ان ينضبط وينقل لنا الحقيقة والا سياتي يوم نتركها صحيفة صحيفة جريدة جريدة ورقة ورقة
من الشواذ بمجتمعنا:
1- أمرأة لاتكشف وجهها لزوجها وتكشف غير الوجة
2- أمرأة لاتكشف وجهها لزوجة ابنها ولا لجاراتها من النساء
3- اخت لاتسلم على اخوها وتكتفى بمصافحتة حت لو عاد من الأسر
لذا لانستغرب تصريح العريفى فهو من النوع الذى يحب ان يكثر
عنة الجدل فقد يؤيد امر ما ليس لقناعتة بذلك بل للاثارة فقط
وهو مايسمى بعلم النفس "فوبيا النزاعات"
هيه وش الي مايجوز يعني ينيك بنته هاذا شيء يعقل لاتخرف من راسك ايذا انت ماتبي تقعد مع بناتك قله مع نفسك مو تقول لناس يامتخلف
انا والله احب الشيخ محمد العريفي الله يوفقك وينصرك على اعداك
انا لا ارى ان للشيخ العريفي الحق في القتيا اطلاقاً
وما شتتنا إلا هو وامثاله حيث يفتون بتعجل مجرد سؤال بالتلفون أو الفاكس أو الإيميل ويعطي الجواب مباشرة دون تروي
اجرئكم على الفتوى اجرأكم على النار
ومن قال لا اعلم فقد افتى
كلام الشيخ واضح من البداية .. ولكن كثير من الجهلة والعاجزين فكريا أولوا الكلام على حسب أهوائهم ومنهم كاتب الموضوع السابق الذي اتهم فيه العريفي بتلك الفتوى الجائرة ..
(أستغرب هذا الغباء في فهم المقاصد!!!!!!)
من السهل ان تكتب خلف اسم مستعار كما ....
ومن السهل ان تنتقد ؟؟؟
لكن من الرجولة البروز والتصدي والاصلاح وقول الحق في زمن تكلم فيه الرويبضة بامر العامة ولو سألته لقال قال فلان وقال فلان ولم يقل انما اعتقد كذا وكذا .
فسر ياشخنا حفظك الله فما نالك من قولهم الا محبة في قلوبنا ورفعة عند بارئك بلغوهم هداهم الله
انا تعرضت لاغتصاب من ولد جيراننا وانا عمري 8 سنوات وعمري الان 20 سنه واعاني من ذلك اليوم الاسود الله لايوفقه ويجعله بحادث كل من يشوفه يقطع الرخصه ويكره السواقه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
س - عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال الحبيب صلى الله
عليه وسلم :
‏" بدأ الإسلام غريبا وسيعود كما بدأ غريبا فطوبى للغرباء" نرجو تفسير هذا الحديث وبيان مدى صحته؟
الجواب: هذا الحديث صحيح رواه مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء وهو حديث صحيح ثابت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام.
زاد جماعة من أئمة الحديث في رواية أخرى: قيل يا رسول الله من الغرباء؟ قال الذين يصلحون إذا فسد الناس
وفي لفظ آخر: الذين يصلحون ما أفسد الناس من سنتي وفي لفظ آخر: هم النزاع من القبائل وفي لفظ آخر: هم أناس صالحون قليل في أناس سوء كثير ) والي يقول الشيخ فقد شعبيته اقوله مايهم الجبل لو كثرو حذافه
أحمد العلي { كيف الحال ؟ }
لاحول ولا قوه الابالله العلى العظيم يعنى ايش كنتم تبغون الشيخ يقول للبنت بلغى الهييئه ولاعلمى الشرطه وخليها فضايه وعلى مين بين البنت وابوها استرى نفسك وزالستر مطلوب لكل البنات سواء عند ابوها او خالها او عمها لانا فى زمن كل شى فيه واردوخاصه اذا كان الاب يتعاطى مخدرات او انسان غير سوى وياما سمعنا عن اباء اغتصبو بناتهم والعياذ بالله
أستغفر الله العظيم ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم يحكم الله بين العباد .
السلام وبعد
خيرالكلام ماقل ودل؟؟؟
ما معنى {وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏‏؟‏؟ (ياشيعه) اومنشايعهم
هذاناصرالسنه وقامع البدعه
احبك في الله ياشيخ محمد
بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماوات وهو السميع العليم
اللهم احفظ لنا قائدنا وحبيبنا ووالدنا الملك عبد الله وأكلأه برعايتك
اللهم واجعل له زياده في العمر في طاعتك اللهم امين
لايضر السحاب نبح الكلاب
فتوى الشيخ واضحه ولكن لماذا تاخذون جزء منها لتضعوة على هواكم وبما يناسب ماتريدون خذو كلامه كامل وخذو القصه كامله
فلحوم العلماء مسمومه فاتقوا الله فيما تقولون
اخيراَالى كل حاقد
الى الامام ياشيخنا وفقك الله
ولتنبح كلاب العلمانيه والرافضه الى يوم الدين
انشري ياعاجل
صراحة توقعت ان العريفي تراجع لإني سمعت ماقال بالضبط وبالحرف الواحد ((الا تلبس لبسا فاضحكا امام اباها فابوها شاب وربما فتن بها )) هااه صار فتن بها !!
بدل مايلوم الاب القى اللوم على البنت البريئة !! وآخر شيء يأكد كلامه ولايتراجع عنه
نسأل الله السلامة من فتن الزمان يتخذ الناس رؤوسا جهالا فيضلو بهم .
اخيرا ياعريفي ياخريج قسم العقيدة اعتقد ان من المفترض الا يفتي الا خريجو اقسام الشريعة
فقط فهم الذين درسو اصول الفقه والاحكام والفقه بتفاصيلها الكاملة .
قنات Lbc وقناة دبي وبكره قناة غنوة !!
نسأل الله السلامة
انشري ياعاجل مع الشكر مقدما
{شر البليه مايضحك}}
((((((((العجيب إن بعض الناس ما تفهم ، ومهما يكون ... إلا يكون هو الصح والآخرين خطأ .
الشيخ لم يتراجع ولن يتراجع ، ولكن الناس العجلة لا بد أن تتراجع .
( فأما الزبد فيذهب جفاءًا وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض )
وفقك الله يا شيخنا وسددك على طريق الحق . ))))
أخو مره متراجع مبطي ، يوم حشروه الهيئه بالمكتب , بس نصيحه لك انت واياه كان لك لحيه احلقها وحطها سكسوكه ............. الكلام لك انت والشيخ محمد
كيف تطلب ممن لديه اسم مستعار ونسيت نفسك
اتأمرون الناس بالمعروف وتنسون انفسكم
كل شخص حر في رأيه مثلما انت حر في رأيك
اهمس في اذنك خلك محترم
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
هع هع جبتها يا سمي ..... العريفي صريح ..... بناااات آخر زمن ....عاد الاب ماينهضم بس المصيبة الخلان والعماااااااااااااان.......يااااااااااي.....اتقين الله في اللبس يا بنات..
العريفي يحب الظهور واثارات الفتن والقلقل في المجتمع معروف انه داعية ولا يحق له ان يفتي ونتسئال اين مشيخنا في دار الافتاء من العريفي وامثالة وبعدين العريفي تم انذاره من وزارة الشئون الاسلامية
ماافول الا حسبي الله عليكم ونعم الوكيل
حرفتوا في حكيه ولا قلتوا السبب الي تكلم عنه الشيخ
زنا المحارم انتشر بشكل كبير
الله يبعدنا عنا وعنكم كل مكروه
المفروض مانسمح لمثل اشكالكم تطلع حكي على مشايخنا الافضل
العريفي جزاك الله كل خير وتوجيهك لصاحبة المشكله بشكل خاص وبشكل عام للي موجهه له هالعاهات
من السهل ان تكتب خلف اسم مستعار كما ....
ومن السهل ان تنتقد ؟؟؟
لكن من الرجولة البروز والتصدي والاصلاح وقول الحق في زمن تكلم فيه الرويبضة بامر العامة ولو سألته لقال قال فلان وقال فلان ولم يقل انما اعتقد كذا وكذا .
فسر ياشخنا حفظك الله فما نالك من قولهم الا محبة في قلوبنا ورفعة عند بارئك بلغوهم هداهم الله
سؤالي البريء لك
كيف تطلب بأن يفصح الشخص عن اسمه الحقيقي واسمك ( مستعار) مسمي سعودي وافتخر
اتأمرون الناس بالمعروف وتنسون انفسكم
انشري يا عاجل وجهة نظر ولفت نظر
ازعجنا هذاأ محمد العريفي كل شوي افتح صحيفة عاجل .. اشوفه بوجهي هذاأ الشخص يبي الشهره باأي طريقه
العجيب ان بعضا من كتاب الصحف سخفاء فى انتقائهم الجمل المثيرة وتتبع اخطاء اهل العلم والمشورة ويحاولون اثارة الفتن كما اثاروها ضد الشسخ الشثرى وفقه الله خلقو من الحبة قبة حتى اشتعلت فتنة لعن الله من ايقض الفتنة الا يعلم الصحفى الشاطح انه ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد او يظن ان ما يكتبه ليس بلفظ مسكين هذا الصحفى بل غبى وشيطان فى ان واحد اللهم الجم مثيرى الفتن بلجام لاينفك الا فى القبر واكف علماءنا شر كل من به شر وحسد
هالسعوديين..كل سنة جايبين عيال..
ورامينهم على بعض ولا مراقبة ولا هم..
وكأن الشيطان قد مات..
أشغلوا العالم..فسدوا وأفسدوا..
والنتيجة..أمراض نفسية..وأنفس تعاني من عقد..
تمنعها من مواصلة مشوار الحياة بشكل صحيح..حححرام والله حرااام..
نصيحة لكل أب وأم:لاتنجبون إذا أنتم مو قد التربية..
والله أنكم مسؤولين عنهم يوم القيامة..
ورااااقبوا أولادكم..ماااافيه أنا واثق من عيالي..وعيالي فيهم خير..
لاااااوالله..الشيطان حريص وربي..
وترى قصة الاخت (الحزينة)ورب الكون أنها تقريبااا في كل بيت..بس أنتم مساكين و مغفلين..
وأتحمل مسؤلية كلامي هذا غدا إذ ألتقينا عند الله..
وأنا واااثقة من كلامي..بسبب إطلاعي على الكثييير من مشاكل الفتيات بحكم عملي..
وماخفي أدهى وأمرّ..
الله يجزاك خير ياشيخ العريفي..ويجعل الجنة مأواك..
و حنا فاهمين من البداية..بس المشكلة باللي مافهم..ولا يبي يفهم أصلا..!
وينه صحفي الغفلة..اللي نزل الخبر أمس..
هو وأشكاله من جعل الناس يفقدون ثقتهم بالصحافة..
حفظ الله الشيخ العريفي
وهذا هو طريق الدعوة ليس مفروشا بالورد..
أعجبني هذا المقطع ..
http://www.youtube.com/embed/yViVtOybheg?rel=0
الله يلعني لعنة يهود اذا دخلت عاجل مره ثانيه
لازال يقول البنت ماتجلس مع ابوها بلحالها لازم بوجود امها خير ان شاء
يعني البنت اذا ماوثقت بابوها بمين تثق
وعلى فكرة مافيه دليل ينص على ان البنت ماتجلس لوحدهامع ابوها
هات دليل لكلامك ياشيخ
...؟
سبحان الله هكذا هم المتخبطون في الارض يحاولون اثاره البلبلة في انحاء الآرض كذلك هم الحاقدون الفاسقون الليبرالييون البعيدون عن حكم الله
لن اناقش قضية الشيخ النبيل الموقر القريب من الكل و عن قضيه ما افتى به ، لآن فتواه واضحه و من يحب ان يفهمه بشكل سيء سيصوغ السوء عنه و هذا نابع من الخواء في قلبه
ومن اراد ان يفهمه بشكل صحيح كما وضحه الشيخ النبيل محمد العريفي ، سيفهمه وذلك نابع من التقوى في قلبه
لن اتعب نفسي في الشرح كثيرا لان المعارضين هنا من اللذين ختم على قلوبهم عن التصديق بالدين والخوف على الامه
كشفت نواياكم حين كشرتم عن انيابكم ، وان الشيخ غني عنكم وفقيرا الى الله وليس بحاجه ان يبرر للمنافقين من مقصده ما قدمه من تصريح انما ابراء للذمه لا اكثر
هكذا الشجره المثمرة دوما ترمى بالحصى ، ولن يهز شيخنا الكريم اقوال الفقراء في الدين ، الديوثين ،،
بالنسبه لما افتاه ، ولكل من يضحك على فتواه اترغبون ان تشيع الفاشحه في الارض ! اترغبون بزياده اعداد زنا المحارم !
اذهبوا لدار الفتيات و ابحثوا في حالاتهم عن اكثر الحالات انتشارا ! وستعلمون مقصد الشيخ من ذلك ،،،
بالنسبه لمن قال ان الشيخ يبحث عن المظاهر والشهره عبر كمرات الفضائيات والله اني لخصيمكم يوم القيامة ، كثروا خصماؤكم فهل انتم قادرون عن ردعنا في يوم مطئطين الرؤوس !
وهل انتم قادرون على تحمل مسؤولية التحدث في ذمم الناس ، خصوصا العظماء من شيوخنا !
اوهل نشر الاسلام والتعاليم الاسلامية ومساعدة البسطاء عن حل قضاياهم الشائكه عبر التلفاز والقنوات الفضائية بحثا عن الشهرة !
بمعنى يا ذوو التفكير السطحي ، ايهما اكثر انتشارا للتعاليم ، الفتاوى الدينية !! مكالمه هاتفية شخصية ام مكالمه هاتفيه عبر التلفاز !!
ايهم اكثر توثيق للفتاوى ! هل الهاتف الشخصي و يتناقله الناس على لسان الشيخ وكلا يحرف ما تشتهيه نفسه ام ان التلفاز ينقل الفتاوى حرفيا دون اي تضليل !!
اتقوا الله فيما تقولون وحسبي الله عليكم ونعم الوكيل !
بالنسبة لصحفية عاجل التي باتت واضحه للعيان محاولتها لتضليل الناس و احداث البلبلة بين الشعب !
اما ان لكم ان تتوبوا الى ربكم !
ومن ثم كيف لي ان اتابع صحيفة لا تحمل اي مصداقية في مقالاتها وتدس السموم بين افراد المجتمع !
وكيف لكم ان توظفوا و ان تسمحوا لذكر ذو تفكير مليئ بالقشور ومحاولة اثارة البلبلة بين المجتمع ! ءهؤولاء هم نخبة الصحفييون لديكم !
احمد العلي !
اتحاول الوصول الى الشهره بالركوب على اكتاف العلماء !
كم نشفق عليك !
وكم نشفق على ام ربتك !
خسئت !
امريكا - كاليفورنيا - سانديقوو !
صدقني ياشيخ الي فهموك غلط فهمهم صح لانك قصدت اصحاب القلوب المريضة والي عاراسه بطحة يحسس
لايهمونك ياشيخ
كلامك ما يحتاج توضيح يا شيخ لانه اصلا واضح
الله يوفقك يا شيخ محمد وينصرك على كل من عاداك
ياخواان هداااكم الله
كلاام الشيخ العريف صحيح 100%100 المقصود نوعيه شاذه والليعاذ بالله وهذي مشكله تحصل
ومنتشره اللي من رحم ربي والشيخ يقصد النوعيه هذي بذاات الشرع وااضح ومايختلف عليه اثنين.
اللي الاخت الحزينه احتسبي واكثري الاستغفار وقومي الليل والله واسئل الله رب العرش الكريم بأن
يهون عليك ويفرج همك عااجلاا ليس اجلاا.
الاخ مسلم ولي جميع من صار عندة لبس في فتوى الشيخ الضمير لمن يعود في فتوى الشيخ لاتستعجلون بالحكم على الشيح دون اى دليل واضح ارجعو الي فتواة واقراوء الفتوى جيدا وترون ماذا يقصد الشيخ هداكم الله وسدد خطاكم والسلام
ياليت يا عاجل ترسولن نسخه من هالخبر لكاتبكم أحمد العلي
يمكن يفهم ؟!!
حسبنا الله ونعم الوكيل
بعد أن خاض الجهال في الشيخ طعناً و قذفاً
نزلتوا هالخبر ولا صحيفة كويتية يعني أنتم ما فيكم خير
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين صدق الله العظيم .
هذه أخلاقهم يا شيخنا يتلذذون بتشويه العلماء والطعن في أعراضهم والتنقص منهم وهذا لايزيدكم إلا محبة في قلوب المؤمنين الذين عرفوا الحق وبه يعدلون .
أما أشباه الذباب التي لاتقع أعينهم وأنوفهم والسنتهم إلا على السوءات ويختلقون الكذب وهم يعلمون .
لقد إنكشف أمرهم وبان عورهم ولم يعد يخفى على أحد أهدافهم فلا يسعنا إلا أن نقول لهم (( شاهت الوجوه )) لقد سئمنا زيفهم وكذبهم .والله حسيبهم .
أولا ليعلم الجميع انني لم اسمع المقطع الذي تكلم الشيخ فيه
لماذا ؟؟ لاننا واثقون بأسد السنه وفقه الله ونعلم مرادكم
ولكن قرات الردود وضحكت من اناس يفترض ان ابكي عليهم لانهم كالانعام بل هم اضل
ولا اريد الاطاله ولكن
ما ضر السحاب نبح الكلاب
وما ضر نهر الفرات ان لاغ بعض الكلاب فيه
وما ضر المنير نباح كلب __ ولو كل الكلاب ينابحونا
والله انكم احقر من ان يرد الشيخ عليكم او يقرا رسائلكم
والله كانكم كالذي يبصق على السماء ويرجع البصاق على وجهه
من انتم حتى تقيموا العريفي واي درجة وصلتم لها
مجرد كلاب تنبح
( فمثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث او تتركه يلهث ) فالهثوا يا كلاب
وتقدم يا اسد السنه
تحياتي ,,,,,,,,,,,,,,,,,, محب العريفي
سلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
ياخوان الشيخ وضح ويقصد من كلمه البنات اللي يلبسن الملابس العارية قدام ابوها ياخوي هذي فتنة اما البنات اللي متحشمات ماعندة
المشكله
لبنت للي تلبس ملبس عرية هذي فتنة وسمعنا الكثير من هسولف وسبب البنات ولبسهن الفاتن في كل شي ماتفهمون
السلام عليكم
مساء الخير
يا شباب ويا بنات هدو اللعب شوي لبى قلوبكم ،،،
اولا بتكلم عن الكاتب العلي ثم بتكلم عن الشيخ محمد ثم بتكلم عن الاخت الحزينه ،،،
اولا الاخ الكاتب ،،
( سحقآ لكل امعه يحاول الظهور على الظهور )
ادري انك افدغ ولا تدري وش معناها لكن المعنى كالتالي لا تحاول تطلع على حساب الشيخ محمد او غيره من المشاهير ، هذي من صفات الامعه ،،
قل خيرا او اصمت ،
اما عنك يا شيخ محمد انت الوحيد اللي ما توقعت منه الشطحه بس يا شيخ انا معاك ان فيه اباء مرضى نفسيين لكن الاغلبيه ان شاء الله صاحين وفيهم الخير والبنت اذا ما وثقت بأقرب الناس لها من تثق فيه وانت يا شيخ تحذر البنت من ابوها ما تجلس الا بوجود امها ولا اخوها يا شيخ المشكله العظمى والادهى وامر الاخوان يالبى الاباء بجمب الاخوان واكبر دليل قصه اختنا الحزينه ياشيخ كلامك اكثره الصحيح لكن فيه شطحات ،
والاخوان المتهورين اللي يقولون الشيخ يدور الشهره الشيخ مشهور قبل لا تطلع من بطن امك يا حبي لك والشيخ دكتور بجامعه الملك سعود كلية المعلمين يعني موب محتاج انك تعرفه انت ولا غايته يشتهر عندك انت و اشكالك وهالكلام سبق ان قلتوه عن الشيخ عائض القرني طبعا مع فارق التوقيت ،،
ياشيخ محمد انا اخاف عليك تشطح مثل شطحه عادل الكلباني بالاغاني والله يستر
وتبقى في قلوبنا يا شيخ محمد ،
اما عن الاخت الحزينه والله قصه تتفطر لها القلوب وهذي مشكلتها من اخوها وليس ابوها
اختي الحزينه الله يجبر بخاطرك و يسعد قلبك بالدين فديتك
كثري من قراءه القران والاذكار
وربي سبحانه ما خلقك وهو بيضيعك مستحيل ،، واخوك الله يهديه ولا يزيله عن وجه الارض ،
والاخت اللي تقول قصتها من ولد جيرانها الله يهديه وانتي الله يجبر بخاطرك وياليت تكثرين من قراءه القران والاذكار
وربي ما اوجدنا وهو بيتركنا ولا بيضيعنا ربي سبحانه ارحم فينا من امهاتنا ومن رحمتنا لانفسنا ،
سبحانه هو الوحيد نلجأ له
تقبلوا تحياتي اخوكم بندر الحربي
ودام ودنا :$
الحربي والشطحة يااخي حسن الفاظك مع الشيخ وليتك تصل ربع ماوصل الشيخ منالعلم والتواضع واذا كنت تريد ان تشارك في رايك شارك بادب وبكل احترام لااهل العلم وتظن انك من خلف الكواليس تتكلم براحتك وتتلفظ على هواك قال تعالي مايلفظ من قول الا لدية رقيب عتيد والله من وراء القصد والسلام وتحياتي للجميع
انا في ردى اقصد بندر الحربي ربي يزيدة من العلم والتواضع والسلام
( [سعودي وافتخر ... انت من تكون إذا]
04-22-2011 09:36 PM
كيف تطلب ممن لديه اسم مستعار ونسيت نفسك
اتأمرون الناس بالمعروف وتنسون انفسكم
كل شخص حر في رأيه مثلما انت حر في رأيك
اهمس في اذنك خلك محترم )
اول شي اني محترم قبل اعرفك انت والعريفي .
ثاني شي انت تدافع عن واحد يكتب من ورا الشاشه باسم مستعار وانت تكتب باسم مستعار{حشفا وسوء كيله}
ثالث شي رساله عاجله الى ,,,,,,,,,, محمد العريفي ''''''''''
الاب مستحيل يشتهي بنته سواء ملابس ساتره او ملابس عاريه ان كنت بنته من صلبه ومن ضهره
والمرأه الحزينه الي سألتك { خبله وانت خبل مثلها }
تحياتي الى معمر القذافي (محمد العريفي)
وانا اقراء الردود تعجبت وضحكت ساخرا على عقول بعض التفهاء
بلغله العاميه (( بلقوه يبون يطلعون الشيخ غلطان ))
و أحد الاشخاص يتفلفس وهذا علم من علوم النفس وفوبيا .... الخ
يارجل تبي تفهمني انك شخص متعلم وانت لم تفهم المراد من كلام الشيخ .... شي عجيب وانما دل دل على جهلك ..
كلام الشيخ ليس فتوى افهومي يااهل العقول
انما حل لمشكلة فتاه تريد حلا من الشيخ ....
اسال لك يا شيخنا التوفيق والسداد وان يجعلك تسير على طريق الحق ...


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.