الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    «الموارد البشرية» تطلق «خدمة حماية الأجور» لرواتب العمالة المنزليَّة    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    عساك «سالم» يا عميد    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قائد قوات درع الجزيرة: لم نمس بحرينيا واحدا وباقون حتى تنتفي الحاجة لنا
نشر في عاجل يوم 04 - 04 - 2011

وضع قائد قوات درع الجزيرة اللواء الركن مطلق بن سالم الأزيمع الجميع أمام منظومة القدرة التسليحية المتطورة التي تمتلكها القوات المتواجدة حاليا في مملكة البحرين، بما يجعلها قادرة على مواجهة أي عدوان خارجي يتعرض له أي بلد من بلدان دول مجلس التعاون الخليجي.
وفند اللواء الأزيمع في حوارمطول أجراه الزميل عبد الله العريفج ونشرته صحيفة عكاظ , مزاعم ما تردده بعض الفضائيات التي تعتبر تواجد القوات في البحرين احتلالا، مؤكدا أن من يقولون ذلك هم ذوو النزعات والأجندات العدائية.
ورفض الخوض في دهاليز السياسة عند سؤاله عن المخطط الخارجي الذي أعلن إفشاله ملك البحرين أخيرا، ويستهدف بلاده وبقية دول مجلس التعاون الخليجي، بيد أنه أوضح: «إننا نأخذ من هذا الاستعداد والتهيؤ لمواجهة أي خطر على بلدنا من أي جهة». ودحض قائد قوات درع الجزيرة مزاعم تواجد القوات في البحرين لغرض قمع المعارضة، مؤكدا أن القوات مصدر اطمئنان وأمان وخير للشعب البحريني دون النظر له على أسس طائفية، فإلى فحوى الحديث:
• ما هي المهام المحددة والمكلفة بها قوات درع الجزيرة في مملكة البحرين؟
- مهمتنا الدفاع عن مملكة البحرين من أي عدوان خارجي، إلى جانب تأمين وحماية المؤسسات الحيوية والمصالح والمراكز الاستراتيجية والمعسكرات والقواعد العسكرية. هذه هي مهمتنا في البحرين، وأقولها بكل شفافية ووضوح. وأود كذلك أن أطمئن الجميع أن البحرين تمتلك قوة دفاع متمكنة، وتكاد تكون نموذجية في تشكيلها البري والبحري وسلاح جو وحرس وطني وجميع عناصرها والمنتسبين إليها مخلصون في أداء واجبهم. وليست هناك أية مخاوف من الداخل البحريني، وكل ما في الأمر أن سعة أفق قيادة مملكة البحرين ونظرتها البعيدة في احتوائها لجميع أطياف الشعب البحريني. وهذا ما أعطى الجاهل وغير المدرك للوضع الداخلي في البحرين صورة غير واقعية لحقيقة الواقع المعاش، ذلك أن المواطن الحقيقي يدرك محبة القيادة البحرينية لشعبها وحرصها على مصالحه.
• تقول إن وجود القوات في البحرين لحمايتها من أي عدوان خارجي؟
-بالضبط.
تمارين وتدريبات
• هل يفهم من هذا أن البحرين عرضة لأي اعتداء؟
- الواقع أن المعاهدات المبرمة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تعني حمايتها، وأي دولة من دوله عندما تنشغل في الداخل لأمر ما، عادة يكون جهدها العسكري وجهد الدولة كله موجه للداخل، ما يجعلها في حاجة إلى محيطها الأخوي، وهو ما قررته المعاهدات بين دول مجلس التعاون. ونحن أيضا كعسكريين نطالب دائما بالإكثار من التمارين والتدريبات والتطبيقات العسكرية. ووجودنا في البحرين فرصة لتحقيق ذلك تماشيا مع المناهج التدريبية الموضوعة، وأن ننفذها على أرض الواقع وهذا جزء من تدريباتنا.
نزعات عدائية
• هناك من اعتبر وجود قوات درع الجزيرة في مملكة البحرين احتلالا لهذا البلد؟
- يجب أن ننظر أولا لمن يقول هذا الكلام. وهنا، يجب أن نفحص الأمر بدقة، ولا يمكن لأحد أن يردد هذا الكلام إلا من لديه نزعات عدائية وأجندة. أما من يرى أن الأخ عندما ينتقل إلى أرض أخيه وشقيقه بموجب اتفاقيات فهو مخطئ. وهذه ليست المرة الأولى، بل انتقلنا لدول عدة سواء لغرض التدريب أو لمهام حقيقية.
• كما حدث في الكويت إبان الاجتياح العراقي لها؟
- بالضبط، وفي الكويت تواجدنا مرتين وليست مرة واحدة.
عدوان صريح
• لكن هناك من يقول إن الوضع الراهن في البحرين ليس كالوضع في الكويت عندما تعرضت لعدوان عسكري صريح؟
- في رأيي أن العدوان الصريح أهون من العدوان غير الصريح، ذلك أن العدوان الصريح تستطيع أن تتصدى له وتكبح جماحه وتكون لديك القدرة على الاستطلاع بكل الوسائل، لكن المشكلة عندما تجد من يتحين الفرص مما يؤدي إلى صعوبة الأمر عند فوات الأوان.
عقل وضمير
• بعض الفضائيات الممولة من جهات معروفة، زعمت وتزعم بأن قوات درع الجزيرة قدمت للبحرين بهدف سحق المعارضة في الشارع وتقتيل البحرينيين، كيف نستطيع أن نفند هذه المزاعم؟
- أقول إن هذه رسالة لمن هم بداخل البحرين أكثر من هي رسالة لنا ليدرك المواطن البحريني الذي يرى بعينه الحقائق، وبالتالي هو الذي سيحتكم إلى ضميره وعقله وإلى أين يريدون به هؤلاء الذين يسعون لاختطاف إرادته طالما أن الحقائق التي يلمسها الشعب البحريني ويراها على الأرض بأم عينه تعكس الأكاذيب وأسلوب التضليل الذي يمارسه هؤلاء. وأعتقد أن ما وراء تلك الحملات المغرضة أكبر بالنسبة إلى مستقبله وهي تفند ظلامية ما يسعى إليه هؤلاء. اعتدنا دائما أن نقول الحق بكل وضوح، وستثبت الأيام حقيقة ما نقول وستثبت الأحداث أننا نقول الحق وليس غيره.
تنسيق تام
• دعنا نسألكم عن طبيعة التنسيق بين قوات درع الجزيرة وقوة دفاع البحرين والسلطات الأمنية هناك؟
- هناك تنسيق متكامل. وبموجب الاتفاقية، عندما تدخل قوات درع الجزيرة أو جزء منها فهي بالضرورة تكون تحت قيادة الدولة المعنية. كما أن لنا ارتباط وثيق بجميع دول الخليج وهناك تنسيق تام مع رئاسات الأركان في دول المجلس. وهذا إطار واضح ولا يحتاج منا إلى أي اجتهادات.
قيادة القوات
• هل تشكيل قوات درع الجزيرة ذات طابع سعودي صرف، أم أنها تتشكل من جميع دول مجلس التعاون الخليجي؟
- قوات درع الجزيرة تمثلها قيادة القوات وهذه القيادة تضم العشرات من الضباط وضباط الصف والجنود والآليات والمعدات من جميع دول المجلس. وكذلك الحال بالنسبة لتمويل القوات. وعندما تدخل القيادة فذلك يتم بموافقة جميع الدول، وإذا ما دخلت أوجزء منها فهناك قيادة أمامية وأخرى رئيسة وثالثة خلفية من دول المجلس. وهذا يعني أن جميع الدول مشاركة في تلك المهمة ويبقى التنسيق على قيادة قوات درع الجزيرة وفقا لحاجات الدولة المسنودة. وإذا ما كان هناك قوات معينة قريبة تبعد خمسين أو مائة كيلومتر، لأنه ليس من المنطق والتخطيط السليم أن نجلب وحدات من على بعد ألف كيلومتر، لا سيما إذا ما كانت النوعية والجودة متكافئة.
قدراتنا التسليحية
• هل تمتلك القوات من الإمكانات والقدرات التسليحية ما يجعلها قادرة على مواجهة أي هجوم أو عدوان خارجي تتعرض له البحرين؟
- طبعا، وأقول بكل أمانة إن قوة دفاع البحرين متمكنة ولا يستهان بها وعلى مستوى تدريبي عال حتى أصبحت قوة محترفة جدا. دعني أقول لك إننا في دول مجلس التعاون الخليجي هناك من يرى وجها واحدا من صورتنا، تلك الصورة الأخوية والمساعدات الخارجية، صورة الحلم والتنمية والبناء والمحبة للآخرين، ويظنون أن هذا ما لدينا فقط وقد يتصور أحد أن تلك الصور تعكس ضعف وعدم قدرة لأنهم لم يروا الوجه الآخر من صورتنا
صورة الإمكانات العظيمة وأولها العنصرالبشري الذي لا يمكن لأي أحد أن يزايد عليه لأننا كشعوب من أفضل أصول العرب وأشجعها ولدينا أسلحة متنوعة ومتطورة يقودها الرجال الشجعان الأوفياء الأمناء على أوطانهم وقياداتهم وشعوبهم ثم إن لدينا تنوع في قدراتنا إن كان في سلاح الجو أو القوات البرية والبحرية التي تعتبر من أحدث القدرات التسليحية المتطورة في العالم ولهذا فأنا أتساءل عن ما الذي يجعلنا في نظر هؤلاء أننا غير قادرين أعتقد أن هذا إجحاف بحقنا لكننا نسأل الله أن لا يأتي اليوم الذي نثبت فيه لهم أننا أقوى مما يتصورون.
مصدر اطمئنان
• كيف استقبلكم الشعب البحريني سنة شيعة؟
- أولا قوات درع الجزيرة مصدر اطمئنان وأمان وخير للجميع بكل طوائفه، ولم نأت للبحرين إلا لهدف رسم البسمة والمحبة والسلام ونحن لا ننظر إلى الشعب البحريني على أسس طائفية. ولهذا وجدنا الشوارع قد غصت بالمرحبين الذين يحملون أعلام بلدهم ودول مجلس التعاون الخليجي. وقابلنا زملاءنا وشركاءنا في المسؤولية وقد كانوا زملاء لنا في دورات تدريبية ومناورات، وشعرنا من خلال وجودنا في البحرين أننا في دارنا بين إخوتنا وأحبتنا، ولا يستغرب هذا إلا من له أهداف في تفرقتنا وتجزئتنا.
مخطط عدائي
• أعلن ملك البحرين أنه تم إفشال مخطط خارجي يحاك منذ ثلاثين سنة ضد بلاده وبقية دول مجلس التعاون الخليجي، ما هي طبيعة هذا المخطط؟
- نحن كعسكريين نترك للسياسيين مثل هذه الأمور. لكننا نأخذ منها الاستعداد والتهيؤ لأي خطر، وهذا تترتب عليه إجراءات عسكرية ندرأ بموجبها عن بلداننا أي خطر من أية جهة.
• إذن، هل وجود قوات درع الجزيرة في البحرين جاء بهدف التصدي لهذا المخطط الذي كشف عنه العاهل البحريني؟
- لا شك أن استدعاء مملكة البحرين لجزء من قوات درع الجزيرة، يؤكد أن هناك مؤشرات على تهديد ما. ولهذا عمدت البحرين إلى هذا الإجراء النظامي، وكانت ردة الفعل سريعة والاستجابة فورية وفقا للأنظمة الداخلية في البحرين. ونحن لم نتدخل في أي شأن يتعلق بالأمن الداخلي.
تكوين وبناء
• هل أنتم مقبلون على إجراء تمارين أو مناورات مشتركة مع قوة دفاع البحرين في مقبل الأيام؟
- نعم وبكل تأكيد، ونحن من الآن نعد للسيناريوهات لتنفيذ التمارين مع مملكة البحرين وسائر دول مجلس التعاون، وفقا للنهج التدريبي القائم والمصادق عليه. وهناك تمارين مجدولة حتى عام 2024م.. قوات درع الجزيرة مرت بمرحلة تكوين وبناء، ثم مرحلة تقييم. ومنذ عام 2007م بدأنا مرحلة التطوير بقرار من قادة دول المجلس وأوجدت القوات قيادة مشتركة. بمعنى أن جميع القطاعات يمكنها المشاركة على أن تكون الوحدات والتشكيلات كلها في الدول ويجمعها رابط التمارين المشتركة وورش العمل والندوات. وهي مرتبطة بقيادتها في نهج تدريبي على أن تكون مرتبطة بدولها ببرنامج تدريبي آخر على أن لا يتضادا.
• ما هي القوات المتمركزة في مدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن؟
- الموجود في حفر الباطن قيادة قوات درع الجزيرة، والمشكلة من جميع الدول وهي قوات متكاملة وكبيرة. هناك قوة تدخل سريع وقوات مخصصة، وهناك قوات دعم متمثلة في جميع القوات المسلحة لدول مجلس التعاون الخليجي.
خارج المدن
• تابع الشارع الخليجي بإعتزازكبيروحدات وأليات ومعدات قوات درع الجزيرة لحظة دخولها مملكة البحرين، ما أشاع جو من الاطمئنان في نفوس الخليجيين. فكيف هي علاقة القوات بالشعب البحريني، لاسيما أن هناك من يزعم بأن هناك احتكاكا وتماسا بين أفراد القوات وبعض المواطنين البحرينيين؟
- أبدا ليس هناك أي احتكاك لأن القوات تتواجد خارج المدن، ثم إن هناك وحدات مجهزة من قوة دفاع البحرين منضوية ضمن إطار قوات درع الجزيرة.
• حدثنا عن الجانب التسليحي لقوات درع الجزيرة وقدراتها في هذه المرحلة تحديدا؟
- قواتنا مجهزة ومتمكنة ومتدربة. ونحن نعمل في صمت ولا نضمر عداء لأحد، وهي قوات سلام وأمن للمنطقة ولم تبن للعدوان. أقول إن قواتنا متمكنة للدفاع عن دول مجلس التعاون بكل اقتدار.
باقون للحاجة
• هل ستبقى قواتكم طويلا في مملكة البحرين؟
- هذا السؤال غير وارد، ولم نسأل الدولة التي جئنا إليها لأننا في جزء من أوطاننا. ووجودنا في البحرين مرهون بانتفاء الحاجة لنا، ولن يكون مستغربا أن تعود القوات مرة أو مرتين أو ثلاثا للتدريب وتنفيذ التمارين المشتركة مع أحبتنا في دول مجلس التعاون الخليجي.
درع الجزيرة
هي قوات عسكرية مشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي، وتم إنشاؤها لردع العدوان العسكري وحماية أمن الدول الأعضاء لمجلس التعاون.
* التأسيس :
قرر المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته الثالثة (المنامة، نوفمبر 1982م) الموافقة على إنشاء قوة درع الجزيرة.
* التسمية :
تشكيل قوة أطلق عليها اسم «قوات درع الجزيرة»، وفي المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته السادسة والعشرين (أبوظبي، ديسمبر 2005) تمت الموافقة على اقتراح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير قوة درع الجزيرة إلى قوات درع الجزيرة المشتركة.
* الموقع :
يقع مقر قوات درع الجزيرة المشتركة في المملكة العربية السعودية في محافظة حفر الباطن في مدينة الملك خالد العسكرية قرب الحدود الكويتية والعراقية.
* القوة :
تتألف قوات درع الجزيرة من فرقة مشاة آلية بكامل إسنادها وهي (المشاة، المدرعات، والمدفعية وعناصر الدعم القتالي)، وتتألف القوة التأسيسية من لواء مشاة يقدر بحوالى 5 آلاف جندي من عناصر دول مجلس التعاون الست (السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان)
* التطور :
في نوفمبر 2006 نظر «مجلس الدفاع المشترك في دول مجلس التعاون الخليجي» اقتراح سعودي لتوسيع قدرات الدرع وإنشاء نظام مشترك للقيادة والسيطرة. وفي عام 2010 تجاوزت القوة الثلاثين ألف عسكري من الضباط والجنود بينهم نحو 21 ألف مقاتل.
جزاكم الله خيرا ... أكيد البحرينيين كرامتهم أهم ما في الموضوع
لكن عليكم بعملاء دولة المجوس .... فهم يتخفون في ثياب الإسلام
و الإسلام بريء من المجوسية و الإرهاب و تصدير الثورات ...
أطردوهم... سبعنا من طيبة حكوماتنا معهم و هم لا ذمة و لا ولاء لهم
الله يقويكم ان شاء الله
الله ينصركم على المجوس أبناء المتعة
السيف الأملح يابومتعب لجميع رافضي
السلام عليكم
ماشاء الله عليه هذا رجل محنك وفذ
لله دره هنيئاً لقوات درع الجزيرة به
أنا تشرفت بالخدمة معه في سنوات مضت
لم نرى منه إلا كل خير ورحابت صدر
الله يقويك يا سعادة اللواء الركن مطلق بن سالم الأزيمع
ويقوي اخواننا المرابطين معك في سبيل الله
وإن شاء الله تعودون في أقرب وقت
سالمين من كل شر
والسلام عليكم
(الله يحميكم ويدفع عنكم شر كل من به شر) وماشاءالله مثل ماعهدناك سياسي وعسكري قيادي محنك
وتحياتي لكم ياسعادة اللواء
الله يحفض بلدنا من كل مكروه ومتى نسمع انشاء الله انك مواطن سعودي بعيدا عن كل ماهو مدهبي لاننا لن نرضى اي اعتداء او ارهاب لبلدنا من يكون في هده البلد سوى كان شيعي اوسني اوصوفي اوعلماني اواو اوا او حفضها وحفظ مليكنا
اللهم شل يد كل من يكتب تعليق ويشتم فيه ابناء البحرين ويتهمهم انهم ابناء متعه ولا يجوز سب المسلم.وعن ابن مسعود -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سباب المسلم فسوق وقتاله كفر متفق عليه .
الله ينصركم ويعينكم
الي الامام يادرع الجزيرة
الله يقويكم ويحفظكم وينصركم الله الله بالشيعه الروافظ لا اوصيكم فى الرأس الأصابة حتى ما يعيش بعدها ويكونوا عبرة لجمهورية ايران الفاسده
ومن البحرين نبي تمرون على القطيف فيه شلة شيعة رحلوهم في قوارب صيد للشاة الخميني لعنة الله عليه وعلى الشيعة الروافظ كلهم
بالتوفيق يادرع الجزيرة والله ما فيه غير بلادنا كلا يحتمي فيها والله يحفظ لنا ملكنا والنائب الثاني
اللهم انصر المظلومين على الظالمين يا رب العالمين
نتمنى من الجميع المحافظة على أخلاق الاسلام ، بعدم السب والشتم ، نحن نلوم الدول الاوربية لأنها تسب رسولنا وتحرق قرآننا ، فلما نحن لا نكون قدوة حسنة ، اذا رآنا غير المسلم أننا نسب المخالفين لنا مذهبيا ، فلن يكون لنا عذر ، لأنه لا يوجد آية أو حديث شريف يدل على أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يسب وكذلك الصحابة لم نرى منهم سب لا لمسلم ولا لغير مسلم
اللهم احفظ شعب البحرين جيراننا وإخواننا قبل كل شيء
اهل البحرين شعب طيب وحبوب ونكن له كل ود ومحبه نحن السعوديين
ونريد لا خواننا الامن والاستقرار بعيد عن الفوضى واراقة الدماء واثارة البلبله
كما نحب نذلك لانفسنا وشعبنا السعودي وهناك ناس جعلوها طائفيه وهي ليست كذلك .
اللهم العن الروافض اذناب المجوس ابناء المتعة ,
احب اطلع على اخبار عاجل ولكن احب ان أنوه لشئ وهو أن هذاالموقع هو مصدر للحقن الطائفي ومايسببه من اذاعة التعليقات التي تسبب الاحتقان الطائفي بين الشيعة والسنة في المملكة والحمدلله أن المملكة الكثيرمن السنة والشيعة لهم علاقات طيبة من سنين ولكن يا عاجل كفي عن الفتنة
الرافضي الذي يسمى نفسة عشقي وطني انتم لاامان لكم انتم اخلاصكم لوطنكم الام ايران المجوسية ولو تستطيعون ان تفعلو باالسعودية مثل البحرين لافعلتو ولاكن التقيا هي ماامرك ان تكتب عشقي وطني وانت ليس لك وطن اية الماجور الرافضي
بالتوفيق يااسود الجزيرة وعين الله ترعاكم
وشباب السعودية رهن إشارة ابو متعب
والأجرب فالكم ياابناء المتعه
اقووووووووووووول انت البطل
كفو ياسعادة اللواء كما عهناك بحنكة وبعقلبتكم العسكريه درع الجزير انا كنت في درع الجزيره اللواء العشورن اتمنى من كل رافضي يعرف قدر نفسه انا الوم اخي الفضل
الذي يقول اختلاف المذاهب لو الاختلاف بسيط في بعظ الاحكام الشرعيه ممكن اقولك نعم هم مسلمون
لاكن من يسب رسول الله ويتهم زوجة رسول الله بالزناويقولون ان الرسول تزوج متعه وكذلك صحابته يحرفون القران فهل هذا مسلم هذا كافر والله ان اليهودي احسن منه لاكن ابناء المتعه لاتجد منه الا الكره والحقد
عموماانا احب اقول للشيعه شي بسيط تعداد اهل السنه في العالم الاسلامي فاق المليار
وانتم يا الشيعه محصورين الا لعنة الله على القوم الكاذبين
نحن ابناءالجزيرة العربية
يتمثل فيناحديث نبيناورسولنامحمدصلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
لانتمنالقاء العدوونسأل الله العافية لكن إذا وقعت المواجهة يظهرجهادنافي سبيل الله كأجدادنافي معركةالقادسية
فوفو تقول...اللهم شل يد كل من يكتب تعليق ويشتم فيه ابناء البحرين ويتهمهم انهم ابناء متعه ولا يجوز سب المسلم.وعن ابن مسعود -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سباب المسلم فسوق وقتاله كفر متفق عليه .
وأنا أقول صح لسانك!!! بس مارأيك في من يسب الصحابة وأمهات المؤمنين ويلعنهم ويرميهم بالردة والنفاق؟..هل هم مسلمين؟وماذا يؤمل منهم؟
الله يقويكم ياحماة الوطن . وتراب ومليون تراب لايران . انشاء الله نشوفكم وسط طهران
وحنا كلنا معكم .
والله معندكم الاادجه يدرع الجزيرهياالنصابين
ياجماعة الخير فيه مدرس من أقربائي درس بالقطيف يقول لا سألت اي شيعي بالقطيف يقول ان
سعودي بالبطاقة فقط وولائي لإيران والله هذا ماقاله قريبي لذلك يجب التأهب لهولاء المرتزقه
اف عليك بس لو تصدر فتوى من السيد بتجويز نحر النواصب
اووووو ابعدي كان اتسلى في نحرهم
هذا طبعا حن اورفضه ارهابيين
خير الكلام ما قل ودل ما جاء عن النبي (ص) (( المسلم من سلم الناس من لسان ويده )) وقد وصل الاسلام الى أبعد نقطه في العالم عن طريق اخلاق المسلمين وتعامل المسلمين مع من ليس لديه ديانه سماوية وانتشر وتسع الاسلام عن طريق التجارة والتاجر لم يكن معه دبابه ومسدس ... بل كان معه دين الاسلام والتسامح والاخلاق العاليه وليس السب والكلام القبيحه الذي يعكس تربية الناقل والكاتب ... وشكراً


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.