"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدرب الهلال السابق البلجيكي غريتس: تدريب المغرب كان اختيار القلب
نشر في عاجل يوم 27 - 10 - 2010

قدم الاتحاد المغربي لكرة القدم مدرب المنتخب الأول الجديد البلجيكي أريك غيريتس بعد توقيعه عقدا لمدة أربعة أعوام، لبناء فريق "منافس" يهدف إلى التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2012 وكأس العالم 2014.
وقال غيريتس مدرب الهلال السعودي سابقا في مؤتمر صحافي عقده في الرباط أمس الثلاثاء: "وقعت عقدا لمدة أربعة أعوام مع الاتحاد (الملكي المغربي)، بحيث نهدف إلى التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2012 وكأس العالم 2014".
وتابع غيريتس الذي كان يتحدث إلى جانب علي الفاسي الفهري رئيس الاتحاد المغربي للعبة: "انا متفائل في مهمتي الجديدة بشرط اعطائي الوقت وأن يكون لدى اللاعبين النية في تقديم الأفضل، ونريد الذهاب بعيدا في تحقيق أهدافنا، وأعتقد اننا نملك الامكانات... في الأيام المقبلة سأراقب المحترفين المغاربة، رغم انني مصر بدور اللاعبين المحليين في المنتخب".
من جهته، قال الفهري: "هو مدرب المنتخب الوطني، ولديه ورقة بيضاء بالتصرف من الناحية الفنية. لكن في الاتحاد المغربي نبقى مسؤولين عن النتائج".
وساهم خروج نادي الهلال السعودي من نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا امام ذوب اهان الايراني في تعجيل قدوم غيريتس إلى المغرب، حيث كان يرتبط مع بطل السعودية حتى العام 2011.
وكان الاتحاد المغربي تعاقد مع غيريتس في يوليو الماضي لمدة 4 اعوام بيد أن ارتباط الأخير مع الهلال وتحديدا في المسابقة القارية أجل حضوره لاستلام مهامه على رأس الإدارة الفنية للمغرب، وغاب عن مباراتيه الأوليين في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أفريقيا 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية، امام جمهورية افريقيا الوسطى صفر-صفر وتنزانيا صفر-1.
وستكون المباراة الاولى لغيريتس مع اسود الأطلس ودية أمام ايرلندا الشمالية في 17 نوفمبر المقبل في بلفاست، على أن تكون المباراة الرسمية الأولى أمام الجزائر في مارس المقبل في الجزائر العاصمة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات كأس أفريقيا.
وحقق غيريتس (54 عاما) نجاحا في الهلال خلال موسمه الأول بقيادته إلى لقب الدوري المحلي وكأس ولي العهد، وهو كان قدم إليه في مايو 2009 في عقد لموسمين آتيا من مرسيليا بعد أن تولى إدارته الفنية في سبتمبر 2008 خلفا لالبير ايمون وقاده إلى لقب الدوري الفرنسي العام الماضي، لكنه عجز عن إحراز اللقب القاري الأسيوي للهلاليين.
وأشرف غيريتس على غلطة سراي التركي سابقا، اذ قاده الى احراز لقب الدوري المحلي وحلوله في المركز الثالث على مدى موسمين. كما درب الدولي السابق (86 مباراة دولية سجل خلالها هدفين)، ايندهوفن الهولندي (1999-2002) الذي سبق أن دافع عن الوانه كلاعب ايضا من 1985 الى 1992.
الله لايردة الخائن
من اول ماقدم للهلال وانا اقول انه فاشل في تعديل نتيجه اي مباراة ولكن يقولون علم المتبلم يصبح ناسي
( تدريب المغرب اختيار القلب )
عبارة غير موجودة في الخبر
راح عليك يا زعيق مدرب عالمي
وبالتوفيق لجيرتس مع المنتخب المغربي
يقولن انه راح يبي ياكل الكسكسي والزبزبي وهي اشهر الاكلات المغربية
هع خلو نيتكم صافيه
االكبسه بالسعوديه
بس بالمغرب (الكس كسي) خلى نصف السعوديه يعافون الرز ما هو بس قيرتس
والله لو علي كان خليتهم يرسلون لي المقسوم واعيش هناك مع بنيخينا وجيراننا
اختيار القلب مممممممممم
الظاهر حذفت خوفا من البلبلة اللتي حصلت للكاتب الصحفي صالح الحمادي بعد كلمة ( الكسكسي المغربي )
اتوقع بان مدرب الهلال السابق
عجل في هزيمة الهلال للذهاب للمغرب جيث انة قال اخيتاري للمنتخب المغربي
من القلب
اعتقد بانة فاشل من الاساس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.