تأكيد سعودي- بريطاني على توسيع الشراكة الاقتصادية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    أمير منطقة تبوك ينوه بجهود و إمكانيات القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    عملية رفح أعادت مفاوضات الهدنة إلى الوراء    برنامج الغذاء العالمي يدعو لتمويل الاستجابة للفيضانات في أفغانستان    الحكومة العراقية توقع اتفاقية تعاون مع إيطاليا بقيمة 850 مليون يورو    نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية يشارك في اجتماع بشأن دعم الصومال    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    القادسية يحسم لقب دوري يلو    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تعاون مع فنلندا في النقل واللوجستية    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    الكويت في الصدارة مجدداً    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهيئة تواكب كأس العالم بمصليات متنقلة (مرفق صور)
نشر في عاجل يوم 27 - 06 - 2010

ضمن الخطة الاستراتيجية لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وحرصاً منها على توثيق علاقتها مع المجتمع أقامت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمنطقة الرياض برنامج التواصل مع الشباب والذي تهدف من خلاله إلى ترسيخ مبادئ وأركان الدين القويم وتعزيز شعيرتها العظيمة في نفوسهم , حيث نظمت عدداً من المصليات المتنقلة مساء أمس في شارع التحلية لتمكين مرتاديه من أداء الصلاة في وقتها , حيث تتزامن هذه الأيام مع مباريات كأس العالم المقامة حالياً في جنوب افريقيا والتي استحوذت على اهتمام الشباب وتعارضت بعض مبارياتها مع أوقات الصلوات مما عزز هذه الفكرة الرائدة التي نالت إعجاب الشباب الذين أبدوا إعجابهم وشدة انتباههم وكان لها بالغ الأثر في نفوسهم , حيث عبروا عن تقديرهم للجهود التي تبذلها الهيئة في خدمة المجتمع وحمايته واعتزازهم بمنسوبيها الذين يقومون بدور كبير ينالون جزائهم عند الله تعالى .
الجدير بالذكر أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ستواصل مشروعها الناجح جميع أيام مباريات كأس العالم وفي كل مناسبة يكون للشباب اجتماع فيها في مدينة الرياض .
الله يجزاهم خير
الامير نايف حفظه الله يوجه مقرونا بدعم معنوي ومادي ومساندة واما ومن تسميهم عقلاء وهم ابعد عن ذلك فهم يؤلبون ويسخرون ويستعدون ويفترون على جهاز الحسبة سعيا وراء ازالته او على الاقل تحجيمه ..!!
هذا مشهد من مشاهد الاكبار والاعتزاز
مع الشباب والذي تهدف من خلاله إلى ترسيخ مبادئ وأركان الدين القويم وتعزيز شعيرتها العظيمة في نفوسهم
السلام عليكم
بكل صراحه
جهد جبااااااااااااااااااااااااار والشكر موصول لريئس الهيئة الحمين .
تجديد الدماء دائما مفيد
انا اهارجكم من استراليا والله نحسدكم يالله نلاقي مسجد للجمعه
بارك الله في دولة الاسلام وعلى رئسهم خادم البيتين عبدالله بن عبدالعزيز
شكرا عاجل اثلجتي صدورنا
ان ماطعك الزمان طيعه
وبس
أنا قلت عربه مكيفه و متنقله
و بالأخير فرشه ظاربتها الشمس
هالحين مدري شلون ذا المصلين راح يخشعون بصلاتهم من أصوات السيارات و الرايح و الجاي
ما أقول غير أن الشق أكبر من الرقعه يالهيئه
(حبيبتي عاجل أنشري صوت المواطن المغلوب على أمره)
ههههههههههههههههههههه
يبون يصيدون
الله يقويهم
هاذولا راجل الدين
الله ينصر الأسلام والمسلمين
والله انها طريقه حلوه لو يسونه كل المناطق عند كل تجمع يحطون مسجد
الهم اجهلعها في موازين حسناتهم
هل هي عدم ثقة بالناس انهم ماراح يصلون ولازم يصلون تحت انظار الهيئه ام ماذا ؟؟؟
لا تقول لي اجتهاد يشكرون عليه الصلاة صلة بين العبد وربه ولايمكن لكائن من كان ان يتدخل بها فالكل سيصلي ومن لم يصلي انصحوه وعالجون باللتي هي احسن
اخشى ان يكون مثل هذا العمل بدعه فلو وضع المصلى صاحب المقهى فلربما ووجه بالمنع بحكم ان الصلاة بالمساجه فلماذا الهيئه او لاز اي شي يسسون يكون صح
اجل يعرفون اوقات كاس العالم هههههه ياولد ياولد ياولد
ياريت دايما يحطون حرهم باشياء مفيده مثل هذي
تحياتي
كلنا ننتظر منكم هذا التواصل ياهيئة الامر بالمعروف من زمان بدل ماتقولون سكر المحل ياصاحب المحل تقولون صلي صلي جبنا مصلى بجواركم حتى لا يكون لهم عذر بذلك جزاكم الله خير على عملكم هذا ورحم الله من من سعى بهذه الفكره ودمتم
اللة يجزاهم الف خير
وجعل مايعملونة في حسناتهم
هذولا الرجال والا بلاش ماهو الرويبضة(العلمانيييين)
صباح الخير ...
الصراحة جهود تشكر عليه الهيئة ... وعساكم على القوة.
شي رائع و يثلج الصدور على ما قامت به الهيئة ..
و إن شاء الله نشوف الاحسن في الايام القادمة
مثل تواصل رجال الهيئة مع المواطنين بأسلوب النصح و الارشاد مع ابتسامه و بشاشه على الوجه
تحياتي لرجال الهيئة
الله يجزى من يعينا على الخير بالجنة والدال على الخير كفاعلة
من نعمة الله عليك أن تجد من يعينك على الخير وطريق الجنة في الزمن
توثيق العلاقة مع المجتمع !! الحمد لله حنى مسلمين ونعرف نصلي ولا فيه مانع من الخير ، وشبابنا كلهم ان شاء الله خير وصلاح لهم ولدينهم ووطنهم .
مشهد لا يمكن ان تراه الا في أرض الحرمين
اللهم لك الحمد فريت جميع الدول المحيطه بنا
ورأيت مارأيت من منكرات وفسق عيني عينك
اللهم ادم علينا عز الأسلام
شي يثلج الصدر ولا نقول غير جزاكم الله خير يارجال الحسبه
بالفعل تلك المبادرات هي التي تدمع العيون من اجلها لاننا نشاهد عمل ومحبه واخوه بين الشباب وبين رجال الحسبه حفظهم الله واعانهم على مايعملونه من اجل خدمة الدين واهله .
اتمنى استمرار الهيئة بوضع مثل تلك المصليات ايضاً في جميع المناطق التي يوجد بها تجمعات وهناك ايضاً مواقع نتمنى ان يتم الاهتمام بها وهي :
- مواقع التجمعات للعماله وخاصة العماله التي تعمل في الورش الصناعية ، حيث ان تلك المصليات تخدمهم كثيراً نظراً لعدم تمكنهم من تبديل ملابسهم مما يضطرون الى الصلاة بملابسهم المتسخه وهذا يسبب اتساخ للمسجد وعدم بقائه نظيفاً .
- الاسواق التجاريه وخاصة في صلاة المغرب والعشاء فلو تم وضع مصليات في مواقف تلك الاسواق وذلك من اجل حث السائقين وغيرهم ممن ينتظرون اهاليهم داخل السوق .
وفق الله الجميع لما فيه خدمة هذا الدين وجزاء الله القائمين على الامر بالمعروف والنهي عن المنكر خير الجزاء
الحمد لله شي يشرف ويشرح الصدر يارب اجعلني مقيم الصلاة وذريتي
الله يجزاكم ألف خيير يارب
االلهم احفظ الامير الغالي نايف بن عبدالعزيز من كل شر وادم عليه نعمة الصحه والعافيه واجعل مايقوم به من دعم معنوي ومادي لرجال الحسبه في موازين حسناته اللهم امين احبك في الله ياابو سعود يااسد الداخلية
للي إسمه عبدالعزيز
ويدور مكيفات
خّيب الله حظك انتي كفو انك تقيّم مجهودات رجال الدين ياتافه
نعم هذا هو شعارنا الى ألأمام وبالتوفيق و مخافة الله فوق كل شي
جزيتم خيرا يامن تريدون النجاة لنا ولكم
حفظكم الله ورعاكم وسددكم وكثر من أمثالكم
يامن تسخر وتهزأبرجال الدين
تذكر : (يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانو يعملون )
أما آن لك أن تتوب
اتق الله يا إبن الإسلام ....
للي اسمه ( عزووووز18 )
احسن الظن
استغرب من بعض ردود بعض الناس اللي مايعجبهم شي
يعني الله يجزاهم خير الهيئه
طالعين من بيوتهم في هالحر وفارشين الفرشات
كله عشان ماتضيع عليك الصلاه ياللي رايح تتسلى وتتابع المباراه
يعني حتى وانت تتسلى حريصين عليك ماتفوتك الصلاه
هم وش لاقين الهيئه منك اذا صليت او تركت الصلاه؟؟
ياللي تقول الصلاه صلة بين العبد وربه اللي اسمك رايق رواقه
هذا ياخي اسمه حب المسلم لاخيه المسلم
الرسول اللهم صلي وسلم عليه يقول : لايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه مايحب لنفسه
وهم إن شاءالله يحبون لك الخير في الدنيا والاخره
الله يقويكم يا اسود الهيئه وجعلها في موازين حسناتكم
جهد تشكر عليه هيئة الرياض ..
صراحة شيء يثلج الصدر ..
بالرغم أن الفكرة سبق وأن طبقت بالقصيم ..
حيث قام متطوعون شباب من أهل الخير -نحسبهم والله حسيبهم-
بعمل مسجد متنقل يذهبون لأماكن تجمع الشباب أوقات الصلوات ..
إما في البر أو المنتزهات أو غيره ..
وغالباً بعد الصلوات يقام درس لأحد المشائخ ..
أو مسابقات ثقافية ..
جزاهم الله عنا كل خير ..
وجعله في ميزان حسناتهم ..
الله يجزاهم خير وبالتوفيق
الله يجزاهم خير
ليت بالشرقيه يسوون زي كذا
خصوصا عند مقهى الديوانيه الامم
الله يوفقهم
يا هيئة الأمو بالمعروف والنهي عن المنكر جهدكم مشكور عليه ولكن هل وقف الامر عند الصلاة يعني. فكما قال البعض الكل يصلي وأنتم لا تستطيعون إجبارالناس على الصلاة ولن تكشفو عن كل فرد هل هو صلى أم لاوفي جميع البلدان الناس تذهب الى المسجد وتقفل وقت الصلاة ومن لا يذهب للمسجد يصلي مكان عمله ولا يوجد لديهم هيئة . والأمر لا يتعلق بكل المسلمين فهي على المقيم وليس على المواطن السعودي وكأن المقيم لا يعرف دينه أم لأنه ضعيف تتقاوون عليه فراجعوا طريقتكم ومنهجكم في التبليغ فعندما تجوبون بسياراتكم يلا الصلاة الله يهديك يلا يا واقف يلا قفل يا صاحب المحل الكل يسمع الكلام فقط لأنكم مررتم أمامه وعندما تبتعدون يعود واذا رأيتم أناس يصلون في مكان عملهم تعاقبوهم وتأخذون عليهم تعهد للصلاة في المسجد أليس بالإمكان الصلاة في أي مكان.
ربما الكلام ثقيل لكن من الكلام لكنه غيرة على الأسلوب المتبع لديكم مع احترامنا لجهودكم
الله يوفق رجال الهيئة للخير ويخرس كل لسان يتعرض لها والله اننا بنعمه ما يعلمها الا الله بوجود من يامر بالمعروف وينهى عن المنكر
السلام عليكم ورحمه الله
بصراحه انا مقصر في الصلاه ولما اشوف احد ينصحني افرح لانه خايف علي من النار لقوله صلى الله عليه وسلم {لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه }
واقسم بالله العظيم لما رايت الصور هه والهيئه او رجال الحسبه يفرشون السجادات وينادو ا الناس للصلاه خوفا عليهم من عداب اليم دمعه عيني يارب ادم علينا العزة والكرامه والحب والاخاء في الاسلام وادم علينا اخواننا الامرين بالمعروف الناهين عن المنكر اللهم امين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.