المعاملة بالمثل.. الاتحاد الأوروبي يطرد سفير فنزويلا    طقس مستقر بوجه عام على معظم مناطق المملكة #صباح_الخير #يوم_الجمعة    خالة طراد الأسمري في ذمة الله    المعلمي يلتقي نائبة المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة    الصحف السعودية        تونس تسجل 855 إصابة جديدة بفيروس كورونا    الأمم المتحدة تدعو إلى تقديم دعم عاجل للسودان    السعودية ضمن أفضل 20 دولة عالمياً في «التحول الرقمي»            رئيس جامعة الملك سعود يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد        نحن.. في الدرعية    خادم الحرمين يتلقى تهنئة قيادة الكويت بنجاح عملية ولي العهد    واسفاااااه على الأهلي والاتحاد    عساف الدهمشي: سلامتك يا حبيب الشعب    أمين الشمالية: شفاء ولي العهد شفاء للأمة    بملابس عسكرية.. القبض على 4 سارقي مركبات وعمالة في الرياض    ب 50 هللة.. «سريع» يقضي على التستر ويقلل «الكاش»    خادم الحرمين يتلقى تهنئة القيادة القطرية بمناسبة نجاح عملية ولي العهد    عكرا تطلق فساتين مناسبة للأعراس البسيطة    لتضحك فقط.. معكم رهيّمة!    خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الأمريكي    خالد بن سلمان ووزير دفاع بريطانيا يبحثان التعاون    «الشرعية» تحرر مواقع إستراتيجية بالجوف وتقترب من «الحزم»    وزيرة الخارجية السودانية: لن نتنازل عن شبر واحد من أراضينا    محمد آل الشيخ: الصحويون كرروا فتنة الخوارج        تجربة سياحية لاستكشاف الحياة الفطرية بمحمية «سجا وأم الرمث»    وداع مؤثر لأحمد زكي يماني في مقبرة المعلاة    ابن مكة المكرمة.. المفتون بوالدته        وزير العدل يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    لم يمُتْ من خلَّفت أعمالُه..    تعزيز التعاون بين «كبار العلماء» ومجمع الفقه الإسلامي    أنت.. تكمّلني        زيادة مساهمة القطاع الخاص بالشراكات الدولية    حاكم عجمان يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح العملية الجراحية التي أجراها سمو ولي العهد    أنباء عن سقوط صاروخ باليستي حوثي على حي سكني في مأرب    «بودي جارد» اليوم لأول مرة بعد توقف 11 عاما    العزلة.. هي أن تأخذ مع نفسك مهلة..!    جامعة حائل تنظم لقاءات أسبوعية بعنوان "المرأة أولاً"    أخطبوط عملاق في جزر فرسان    القبض على حلاق يمارس مهنة الطب    أسد مفترس يتجول في مدينة عربية    مبارك    المصائب تتوالى على حارس ليفربول    الاتحاد.. الممنوع من الصرف!!    البرتغال تمدد حالة الطوارئ رغم تحسن وضع "كورونا"    "المياه الوطنية" تعلن تغيير رمز مفوتر السداد في الشرقية والرياض    باهبري: المصافحة بقبضة اليد تقلل عدوى كورونا    «الصحة»: تسجيل 356 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    متحدث الصحة : ارتفاع ملحوظ في الإصابات آخر 48 ساعة    شروط غريبة تدفع مأذوني الأنكحة لعدم إتمام عقد الزواج    الموعد المرجح لغرة رمضان وأول أيام العيد    "التعليم" تدرس تحويل العام الدراسي لثلاث فصول دراسية لأول مرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بلدية أملج تزيل أثار الأمطار التي هطلت على المراكز التابعة‎
نشر في أملج يوم 01 - 11 - 2015

قامت بلدية محافظة أملج بإزالة أثار الأمطار الغزيرة التي هطلت على عدد من المراكز التابعة للمحافظة وتقع ضمن النطاق الخدمي للبلدية , وذلك من خلال إصلاح الطرق التي تربط المحافظة بهذه المراكز و التي تضررت جراء الأمطار والسيول .

وأوضح رئيس بلدية محافظة أملج علي زارع الرفاعي أن البلدية قامت بالأستعداد مبكراً لموسم الأمطار لهذا العام وذلك من خلال خطة الطوارئ التي أعدتها البلدية مسبقاً , وأشار إلى أنه بناءاً على التقارير الصادرة من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والتي تضمنت توقعات بهطول أمطار رعدية غزيرة على المحافظة , بدأت البلدية في الاستعداد بكامل طاقتها لتنفيذ خطتها التي سبق وأن نفذتها فرضياً , وقال الرفاعي انه حال هطولا الأمطار تم تمرير بلاغ عاجل من قبل عمليات الأمن والسلامة والمتواجدة على مدار الأربع والعشرين ساعة إلى مركز العمليات الرئيسي للخطة حيث يتواجد
فيه رئيس بلدية أملج ونائبه والمشرف التنفيذي للخطة والذين بدورهم قاموا بتوجيه مشرفي نقاط العمليات , حيث قسمت المحافظة إلى العديد من المناطق يشرف عليها مراقبي الخطة ونقاط عمليات لإمداد فرق العمليات وبدأت الفرق بتحديد مهام عملها بتحديد أماكن تجمع المياه والبدء في شفطها من خلال مضخات المياه وصهاريج الشفط بالإضافة إلى الآليات المساندة والعمالة والإشراف على مجاري الأودية والتأكد من عملها بالشكل المطلوب وفتحها وإصلاح الطرق المؤدية للمراكز التابعة للمحافظة التي تعرضت لبعض الأضرار مثل الانهيارات والكسر والدفن بالأتربة نتيجة مرور السيول فوقها وذلك من خلال متابعة ميدانية من مدراء مكاتب مركز ومرخ والشبعان.

من جهته قال رئيس قسم الحركة والصيانة بالبلدية فهد معوض السميري أن البلدية قامت بإصلاح عدد من الطرق التي تضررت بشكل بسيط من الأمطار التي هطلت , وشملت طريق مركز الشدخ وطريق مركز العنبجة وطريق مركز ذرفي ومازال العمل جاري بعمل بعض السواند الأحترازية للحيلولة دون وصول مياه الأمطار والسيول إلى الطرق .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.