الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم "أسبوع الأصم العربي"    الصحة العالمية: الربو يتسبب في وفاة 455 ألف إنسان    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    «الاحتفال الاستفزازي»    فصول ما فيها أحد!    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيفية «حلب» الحبيب !    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تزوير الجبيل .. ومن أين لك هذا .. يهذا ؟
نشر في تواصل يوم 05 - 10 - 2015

منذ سنوات وهناك من يشتكي من ان هناك تجاوزات وخلل في كتابة عدل محافظة الجبيل حسب ما يثار في الشارع ولكن في الكثير من الأوقات تكون مثل هذه الأحاديث كما يراها البعض مجرد تنفيس في وقت يراها البعض كيديه .. ولكن الشيء المؤكد من قبل الجميع ان هناك تأخير وتأخير كبير لإنهاء الاجراءات وتذمر المراجعين من ذلك .
منذ البارحة لا يوجد حديث في الجبيل بين أوساط الناس في المجالس وفي وسائل التواصل الاجتماعي غير مشكلة التزوير التي تحدثت عنه الزميلة صحيفة الرياض تحت عنوان (صكوك مزورة وتجاوزات وظيفية في كتابة عدل الجبيل) واشارت الصحيفة في الخبرعن رصد وزارة العدل مخالفات عديدة في كتابة عدل محافظة الجبيل تمثلت في بعض الصكوك المزورة بمساحات كبيرة جداً، طالت بعض الأراضي المخصصة لجهات حكومية، وبعض الأراضي الأخرى الواقعة على طريق الجبيل السريع، بالإضافة لرصد تجاوزات وظيفية، منها استغلال السلطة، والإهمال في حفظ الوثائق الرسمية والصكوك.
كما تابع الكل تفاعل وزير العدل الشيخ د. وليد بن محمد الصمعاني الذي وجه على الفور عدداً من المفتشين المختصين للقيام بجولة تفتيشية عاجلة لكتابة عدل الجبيل نتج عنها رصد المخالفات المذكورة، مؤكدا بأن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات لمساءلة المتورطين ومحاسبتهم مهما كانت وظيفة المتورط .
وكانت وزارة العدل قد أوضحت في وقائع مماثلة بأن هناك توجيهات مستمرة ومشددة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- تقضي بحماية أملاك الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات النظامية لمحاسبة كل من ساهم أو حاول التلاعب والتزوير في إصدار الصكوك، وعدم التهاون في ذلك، وأن تبقى الأراضي الحكومية لما خصصت له من مشروعات تنموية تعود بالنفع العام على المواطنين.
ودائما ما نتذكر كلمة القائد الراحل(طيب الله ثراه) الملك عبد الله بن عبد العزيز عندما اعلن قرار إنشاء هيئة لمكافحة الفساد وقال كلمته المشهورة يجب ان يحاسب المقصر (كائن من كان ) .. وكان استهل الملك مقدمة الأمر الخاص بإنشاء الهيئة الوطنية السعودية لمكافحة الفساد بقوله تعالى "ولا تبغِ الفساد في الأرض .
واليوم نحن في عهد سلمان الحزم المكمل لعهد عبدالله الراحل في محاربة الفساد .. ولأننا نعلم جميعا حزم سلمان القوي الصارم ورفضه للفساد والاستغلال .. فنحن نتوقع أن يكون هناك ردع واضح من قبل الجهات المكلفة بالتحقيق في قضية تزوير الجبيل بشكل شفافية وأن يعلن للملأ نتيجة التحقيق والعقاب وأن لا يصدم المواطن بأن التحقيق يسفر عن نقل تأديبي او تغاضي عن بعض التهم لأن الكل هنا سيفقد المصداقية التي هو بحاجة ماسة أن يرى ان الحزم والعدل يطبق .. في زمن الحزم .
وعلى هامش قضيه كتابة عدل الجبيل اتمنى أن يضاف للتحقيق قضية رفض كتابة العدل الانتقال لمبنى مجمع الدوائر الحكومية الذي انشأته الهيئة الملكية بالجبيل ليجمع الدوائر الحكومية الخدمية للمواطن في مقر واحد وجهزته بالأثاث والادوات المكتبية والخدمات المساندة والمواقف واختارت مبنى مستأجر بمبلغ كبير بينما مقرها في مجمع الدوائر نموذجي ومجاني .
وفي هذا السياق هناك الكثير ممن يطالبون بتطبيق مبدأ من اين لك هذا ؟ خاصة في ظل القفزات والارقام المالية الماليه للبعض من المسئولين في أجهزة ومؤسسات الدولة المختلفة .. وهو نهج يطبق في دول عده وأعتقد انه مطبق لدينا ولكن بتواضع حيث يجزم الكثير أن هناك اشخاص في جهات حكومية لديهم من الأملاك مالا يمكن ان يكون من دخل الوظيفة .
وختاما نذكر بقوله تعالى :
الَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.