بركلتي جزاء.. رونالدو ينقذ يوفنتوس أمام أتالانتا    دعم خطط توظيف خريجي التدريب التقني    مجلس الأمن يوافق على قرار باستمرار إرسال المساعدات الإنسانية إلى سوريا    14 ألف فيلا جاهزة في المناطق    أتلتيكو يتجاوز عقبة ريال بيتيس برأسية كوستا    إزالة تعديات الأراضي بسراة عبيدة    تعليم الشرقية يتسلم 35 مدرسة استخدمت سكنا للعمالة    (خرائطُ "العقل السليم" بالرياضة.!)    مشروعات المسجد النبوي    الجزائر تحذر: ليبيا في طريق «الصوملة»    السلطان المتاجر بالدين شعبية منهارة.. واقتصاد يتهاوى    نظام خامنئي يدفع ثمن عربدته    المملكة تشارك في إطلاق معرض الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب    "تداول" تبدأ تغيير طريقة احتساب افتتاح المؤشرات    تمويلات ب 266 مليونا ل 2500 منشأة    القادسية يستهل ودياته بالتعادل مع أبها    سافاس يعود للعدالة    حقوق المرأة العاملة    بحضور كبرى الشركات.. مصرف الراجحي يقيم فعالية «حلول مبتكرة لتنمية أعمالك» افتراضياً    «تقويم التعليم»: 6.4 % نسبة المتميزين في الاختبار التحصيلي    لجنة التعليم تناقش أداء الوزارة والتدريب المهني    ضبط 23 محطة وقود امتنعت عن التعبئة ورفعت أسعارها    البسام..    فيصل بن سلمان: 3 مليارات لإنجاز 69 مشروعاً للمياه في المدينة    روحاني يحذر من الجوع ويقر بأن العقوبات خانقة    الصحة: 2994 إصابة مؤكدة وتعافي 2370 مريضاً    لأول مرة بعد 4 شهور.. ترمب «يستسلم» ويضع الكمامة    الأهلي ينتظر سوزا ودجانيني.. ويواجه العين    الجماهير تعود جزئيا للملاعب الفرنسية    يستطيعون تصنيع لقاح وليس خلق ذبابة!    «ثوابت الأمة».. !    شدو الربابة في التفريق بين التأليف والكتابة!    الوفاء للأستاذ محمد النعمان وتكريمه    ثقافة التطهر من العنصرية    حول العالم    428 مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال أسبوع    "إقليمية البحر الأحمر" تناشد مجلس الأمن بقرارات حاسمة لمنع كارثة بيئية بسبب خزان صافر    ملايين يورو للتنازل عن «مايكون» للنصر 3    فرق تطوعية لإنقاذ القطط الأليفة المفقودة بشوارع الرياض من المخاطر    أمين الأمم المتحدة: لا يمكن السماح ل «كورونا» عكس مسار التقدم في خطة 2030    تاوامبا والسواط يواصلان الغياب من تدريبات التعاون    «أَمَّن يُجيبُ المُضطَرَّ إِذا دَعاهُ».. تلاوة خاشعة ل«الجهني» من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    كعكي ل عكاظ: تطوير «الشميسي» يخدم أهالي وزوار مكة    عمدة #أبو_عريش ” يهنئ الدكتور أسامة الحربي ”بمناسبة تكليفهُ مديرًا لإدارة شؤون المستشفيات ب #صحة_جازان    حسين محمد سجيني    العميم يناقش التاريخ الثقافي    الفيفي يحتفل بزواجه    محافظ تيماء يلتقي الحربي    المورقي إلى الخامسة عشرة    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان آل جندب    #صبيا ” تركيب لوحات على أحد الشوارع بإسم الشهيد ” عبده لخامي “    هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة بلجرشي تفعل حملة "خذوا حذركم"    "الجمارك" تتيح نموذج إقرار المسافرين إلكترونياً    أمير عسير يثمّن جهود صحة عسير لتصدرها تقييم عيادات “تطمّن”    الصحف السعودية    .. وتُعزي رئيس كوت ديفوار في وفاة رئيس الوزراء    السديس يدشن خطة رئاسة الحرمين لموسم الحج    محافظ مؤسسة التقاعد يشكر القيادة بمناسبة تمديد خدمته أربع سنوات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بالصور.. أمانة تبوك تضبط عدة مخالفات في منشآت صحية وتجارية
نشر في تواصل يوم 07 - 07 - 2015

في ظل رقابة صحية مكثفة قامت وتقوم بها أمانة منطقة تبوك، ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة خلال هذا الشهر المبارك؛ للمحافظة على صحة غذاء المواطن التبوكي، ولمنع أية مخالفات صحية، فقد تم ضبط عدد من المخالفات الصحية لبعض المنشآت الخاضعة لاشتراطات صحة البيئة.
وقال مدير الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة تبوك، الدكتور محمد بديوي، بأن الجولات الرقابية المكثفة أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات في المنشآت التجارية الخاضعة لاشتراطات صحة البيئة؛ الأمر الذي أدى إغلاق عدد منها، وفرض غرامات مالية بحقها، ومصادرة كميات كبيرة من المواد والأطعمة الغذائية المعدة والمعروضة للبيع فيها.
وبين الدكتور بديوي بأن طريقة إعداد الطعام وحفظه بشكل يفتقد لأقل الاشتراطات الصحية تأتي في مقدمة المخالفات التي تقوم بعض المنشآت التجارية بارتكابها، بالإضافة إلى إذابة الدجاج ومن ثم إعادة تجميده، وبيع غذاء فاسد غير صالح للاستهلاك الآدمي، وعرض مأكولات مجهولة المصدر، كل ذلك يأتي ضمن المخالفات التي يتم ارتكابها من قبل تلك المنشآت.
وفي ذات السياق، قال مدير الرقابة الصحية بأمانة تبوك، الدكتور ياسر الحويطي، بأنه تم إغلاق 36 مطعماً و"بوفيه"، كما تم إغلاق 6 مسامك لعرضها سمكاً فاسداً للبيع.
وتابع الدكتور الحويطي قائلاً بأنه تمت مصادرة 200 كجم من الدجاج الذي تم حفظه بطريقة غير صحية و100 كجم من الدجاج المذاب والمعاد تجميده، ومصادرة 87 كجم من الأسماك الفاسدة، كما تمت مصادرة 280 كجم من الأطعمة المختلفة لفسادها وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ومصادرة ما يزيد على 100 لتر من العصائر الفاسدة.
كما تمت مصادرة 143 كجم من المعجنات والفطائر مجهولة المصدر، بالإضافة إلى حجز سيارتين تقوم بنقل الأطعمة بطريقة غير صحية.
ودعا المتحدث الرسمي لأمانة منطقة تبوك، المهندس إبراهيم الغبان، جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الأمانة في المحافظة على الصحة العامة؛ بالإبلاغ عن أية مخالفة يلاحظونها عبر وسائل الاتصال والتواصل التي أتاحتها الأمانة، ويأتي في مقدمة هذه القنوات هاتف البلاغات 940، وموقع الأمانة، وبريدها الإلكتروني، وحساب الأمانة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.