السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعافي الخيرية تسلم أربع وحدات سكنية للمستفيدين من خدماتها بالتنسيق مع الإسكان التنموي
كرمت العائدين من موسم الحج والملتزمين في البرامج العلاجية
نشر في الرأي يوم 16 - 10 - 2019

سلمت الجمعية الخيرية للمتعافين من المخدرات والمؤثرات العقلية ” تعافي ” أربع وحدات سكنية للمستفيدين من خدماتها بالتنسيق مع الإسكان التنموي ، كما كرمت المتعافين العائدين من موسم الحج ، والمتميزين في الالتزام بالبرامج العلاجية، وذلك خلال الحفل الذي أقامته مساء أمس بمقر غرفة الشرقية برعاية وحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل ومدير فرع وزارة الإسكان المهندس عبدالله المويهي ورئيس مجلس إدارة جمعية تعافي الشيخ مسند القحطاني وعدد كبير من المسؤولين ومن المتعافين وأسرهم.
وأشاد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل خلال كلمته في الحفل بالجهود التي تقدمها جمعية تعافي في احتواء وتأهيل المتعافين من المخدرات والمؤثرات العقيلة وإعادتهم إلى جادة الصواب ، والأخذ بأيديهم إلى طريق النجاح ، ومساعدة من يعاني منهم من شبح تعاطي المخدرات بالطريقة الصحيحة، مشيداً بالشراكة بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة بالمنطقة في نشر التوعية بين أفراد المجتمع، واحتواء المتعافين من الإدمان.
فيما وأوضح رئيس مجلس الإدارة الشيخ مسند القحطاني بأن الجمعية تهدف إلى مساعدة المعنيين في اتخاذ قرار بدء العلاج في مصحات علاج الإدمان ، والمشاركة في تذليل بعض المشاكل والصعاب التي تواجه المتعافي قبل وبعد العلاج ، وكذلك احتواء المدمن المتعافي بعد خروجه من المصحات العلاجية وكفالته المدة الكافية ، بالإضافة إلى أهيل المتعافي نفسياً وإجتماعياً وتدريبه على بعض المهارات المطلوبة في سوق العمل ليعود عضواً فاعلاً في المجتمع ، كما تسعى الجمعية إلى إعداد سكناً مناسباً للمتعافين بعد خروجهم من المصحات حيث أنهم غالباً ما يكون غير مرغوب بهم في المجتمع ، وتوظيف المتعافين المتميزين في الجمعية لتأهيل
وأكد المشرف العام على مجمع إرادة للصحة النفسية بالدمام الدكتور محمد بن علي الزهراني أن جمعية (تعافي ) ساهمت بشكل كبير في استقرار الكثير من أسر المتعافين ، حيث كان لهم دور في دعم عدد منهم ” مساكن ” بمبادرات مشتركة بين جمعية تعافي ووزارة الإسكان ، إضافة إلى مبادرة توزيع الحقائب على أبناء المتعافين ، مما كان لها من أثر إيجابي على تلك الأسر وهو جزء بسيط من جهودها في دعم أسر المتعافين .
وأوضح الدكتور الزهراني أن مثل هذا الدعم الذي يقدم للمتعافين يهدف إلى إعادتهم أعضاء فاعلين في المجتمع ، فيما يتبقى على المتعافين الدور الأكبر في مسيرة التعافي من خلال تعزيز الإرادة للوصول إلى التعافي بشكل كامل ، مشيراً إلى صدور قرار إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة يتغيير مسمى ( مجمع الأمل والصحة النفسية ) إلى ( مجمع إرادة للصحة النفسية ) بمختلف مناطق المملكة ، حيث يؤكد هذا المسمى أن الجزء الأكبر من المسؤولية يقع على المتعافين من خلال وجود “الإرادة” للعلاج من هذه الآفة ، متمنياً أن يتسلح المتعافون بسلاح الإرادة التي تعتبر بداية الطريق لحياة نفسية وصحية أفضل .
وخلال الحفل استعرض المدير التنفيذي للجمعية مبارك الحارثي أبرز الأنشطة والبرامج التي نفذتها الجمعية خلال العام الماضي، مبيناً بأن الجمعية ضمن خطتها الاستراتيجية للعام الحالي تسعى لتحقيق الريادة بطرح برامج متعددة لا تستهدف المتعافين فقط بل كافة أفراد المجتمع.
وفي ختام الحفل تم تكريم الداعمين والجهات المشاركة والمتعافين المتميزين والقائمين على البرامج من منسوبي الجمعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.