أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    الصمعاني: مرحلة جديدة من تطوير قضاء التنفيذ    مهرجان الحريد    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    الاحتلال يواصل قصف المدن الفلسطينية    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    طريقة عمل كروكان الفواكه المجففة بالمكسرات وبذور دوار الشمس    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير الدكتور حسام بن سعود يفتتح فعاليات مهرجان “ربيع الباحة” بالمخواة
نشر في الرأي يوم 01 - 01 - 2019

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، اليوم فعاليات مهرجان ربيع الباحة، والذي تنظمه مؤسسة ديار العز بمحافظة المخواة.
ولدى وصول سموه مقر المهرجان بمحافظة المخواة قام بقص الشريط إذاناً بافتتاحه وإطلاق فعالياته التي تستمر ثلاثة أشهر ، ثم استقل سموه عربة الجولف وتجول بممرات المهرجان وشاهد أركانه من المواقع الترفيهية، والمطاعم وخيمة التسوق، ومعرض الدوائر الحكومية، والسيارات التراثية، وصالة الإضاءة والصوت.
بعد ذلك شرف سمو أمير الباحة الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة الذي بدأ بتلاوة آيات من القران الكريم.
ثم ألقى وكيل إمارة منطقة الباحة للشؤون التنموية مدير إدارة الفعاليات صالح بن محمد القلطي كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الباحة والحضور ، معرباً عن شكره لسموه على رعايته لحفل مهرجان ربيع الباحة وافتتاح فعالياته بمحافظة المخواة .
وبين أنه تم إعداد خطة استراتيجية جديدة تتمثل في إقامة الفعاليات ومهرجانات التسوق في جميع محافظات القطاع التهامي، ، بالإضافة إلى الفعاليات التوعوية التي وجه فيها سمو أمير منطقة الباحة ودعمها مادياً، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الفعاليات المتميزة التي ستقام هذا العام منها الدفع الرباعي، والطيران الشراعي، وسباق التحميل، والأمسيات الشعرية، بالإضافة العديد من الفعاليات المتنوعة الآي تستهدف جميع شرائح المجتمع من الأطفال والنساء والشباب، معرباً عن شكره لجميع الجهات واللجان المنظمة ولمؤسسة ديار العز للمعارض والمهرجانات التي تقوم على تنظم المهرجان .
بعدها اللقاء محافظ المخواة المشرف العام على المهرجان نايف بن محمد الهزاني، كلمة بين فيها أن المهرجان الذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر يتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية إلى جانب البرامج الأخرى المصاحبة له التي تلبي رغبات مختلف شرائح المجتمع من الرجال والنساء والأطفال، منوهاً بما تشهده المنطقة من نهضة تنموية شاملة في مختلف المجالات التي جاءت بفضل الله ثم بدعم القيادة الرشيدة ، وحرّص ومتابعة سمو أمير الباحة على المضي قدماً بعون الله وتوفيقه لتحقق الكثير من المشاريع النوعية والتنموية ذات الجودة العالية والتي تساهم في بناء الانسان والمجتمع.
إثر ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور.
ثم شاهد سموه والحضور فلم وثائقي بعنوان ” الباحة عطاء وتنمية ” عرض ما شهدته منطقة الباحة من تطور في المجالات كافة وما تتميز به من مواقع سياحية وتراثية ومتنزهات ، كما شاهد سموه مشهد تمثيلي عن أسر الشهداء ، مستعرضين ومشيدين بما يسطره جنودنا البواسل في الحد الجنوبي من بطولات وتضحيات للدفع عن الدين ثم الميلك والوطن ، وتم الإعلان خلال الحفل عن مبادرة لشهداء الواجب بالمنطقة.
عقب ذلك شاهد سمو أمير الباحة والحضور فقرة إنشادية في حب الوطن ، كما شاهد سموه أوبريت بعنوان “عاشت الباحة” بمشاركة فرقة تهامة للفنون الشعبية وفرقة الأطفال بالمدينة المنورة ، والذي تضمن العديد من اللوحات الفنية التي تحكي ما شهدته المملكة من تطور وازدهار وما شهده عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من قفزات تنموية متسارعة في مختلف المجالات، إلى جانب أبراز ما تتميز به الباحة ومحافظات القطاع التهامي من تنمية وتطور وسياحة ، فيما أنطلقت الألعاب النارية لتضيئ سماء الحفل.
وفي ختام الحفل كرّم الأمير الدكتور حسام بن سعود محافظي ورؤساء البلدية في القطاع التهامي ، والجهات الحكومية المشاركين في حفل ربيع الباحة، فيما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.
حضر الحفل وكيل أمارة الباحة المكلف عبدالله بن زيد الراجح ، ومدير شرطة المنطقة العميد وليد بن حمزة الحربي ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة احمد بن صالح السياري ، وعدد من المسؤلين في المنطقة وجمعاً غفير من أهالي القطاع التهامي وزائريه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.