برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تعزيز الاستثمارات الصناعية والتعدينية في المملكة    تدوير 1.4 مليون منتج مخالف    بحث مع بلينكن تطورات غزة.. وزير الخارجية: ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتأمين الممرات الإغاثية    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    في نصف نهائي كأس الملك.. الاتحاد يستضيف الهلال لإنقاذ موسمه    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    ثلاثية ليفاندوفسكي تقود برشلونة للفوز على بلنسية في الدوري الإسباني    رئيس الاتحاد الإسباني ينفي تهم الفساد الموجهة له في المحكمة    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    أيقونة التقدم الدولي    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    القبض على عصابة سلب وسرقة    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة القصيم يتفقد مدينة الحجاج بالمنطقة
ويقف على جاهزية الخدمات المقدمة لهم
نشر في الرأي يوم 16 - 08 - 2018

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، ان منطقة القصيم تعودت أن تشارك في موسم الحج قدر ما تستطيع من خلال الطرق التي تمر بها لإيصال ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة ثم إلى مكة المكرمة لتقديم الخدمات للحجاج من خلال مدينة الحجاج بالمنطقة ، مشيرا إلى أن هذه الخدمات متكاملة ولله الحمد من جميع القطاعات الخدمية والأمنية والصحية لخدمة ضيوف الرحمن المارين بالمنطقة .
وبين سمو أمير منطقة القصيم أن الإحصائيات توضح أن هذه المدينة قدمت خدماتها لما يقارب 5000 حاج ، وأكثر من 500 سيارة تابعة للحجاج مرت من خلالها حتى الآن ، لافتاً الأنظار إلى أنه استفاد من هذه المدينة العديد من الجنسيات المختلفة منها الجنسية الروسية , وأشقائنا من الجنسيات الكويتية والعمانية والإماراتية ، إذ وجدو في هذه المدينة ولله الحمد جميع الخدمات التي يحتاجونها .
وكشف سمو الأمير فيصل بن مشعل أنه في صدد عمل المخططات لمشروع مدينة الحجاج بمنطقة القصيم الجديدة والمقرر إقامتها على طريق القصيم المدينة المنورة بجانب مفترق طريق مكة المكرمة ، مشيراُ إلى أنه لم يعتمد حتى الآن من الجهات العليا ، لافتاً الانتباه إلى أن القائمين على هذه المدينة الحالية يبذلون الجهود الموفقة والملموسة في تحسين الخدمات ، كاشفاً سموه أنه خلال السنوات القليلة القادمة عند اكتمال طريق القصيم مكة المكرمة المباشر ستكون المدينة الجديدة بحول الله جاهزة لاستقبال الحجيج وخدمتهم ، كما تقوم هذه المدينة حالياً بخدمتهم على أكمل وجه .
وقال سمو أمير منطقة القصيم : نحن ولله الحمد نحظى بهذا الشرف العظيم لخدمة ضيوف الرحمن وزوار بيته العتيق ، وعلى رأسنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ، الذي تسمى بخادم الحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن ، وسمو ولي عهده الأمين – رعاهم الله – ، وجميع أبناء هذا الوطن من مدنيين وعسكريين ، مشيراً إلى استغلال مثل هذه المناسبة الكريمة لتقديم كل ما يمكن أن يقدموه خدمة ضيوف الرحمن ، مبدياً فخره واعتزازاه بما يقدمه أبناء المنطقة من رجالاتها ومسؤوليها لخدمة الحجيج وزوار بيت الله الحرام ، من خلال هذه المدينة التي تعودت كل عام أن تقدم مثل هذه الخدمات ، سائلاً الله أن ينصر دينه وأن يعلي كلمته وأن ينصر جنودنا البواسل في الحد الجنوبي ، ويحفظ أمن هذه البلاد وأمانها واستقرارها والتي تعودت على خدمة ضيوف الرحمن منذ أن حباها الله وشرفها بهذه الخدمة العظيمة .
جاء ذلك بعد أن وقف سمو أمير منطقة القصيم اليوم على جاهزية مختلف الأعمال الخدمية والتسهيلات التي تقدم من قبل الجهات الحكومية والخيرية المشاركة بمدينة حجاج البر الواقعة على طريق القصيمالرياض السريع جنوب مدينة بريدة ، لضيوف الرحمن أثناء مرورهم بالمنطقة في طريقهم إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج ، حيث اطلع سموه عن كثب على سير العمل فيها لخدمة ضيوف الرحمن منذ اللحظة الأولى من وصولهم إلى مدينة حجاج براً وهم متوجهون أو عائدون من وإلى الأماكن المقدسة ، كما اطلع سموه على المخططات المقترحة لمشروع مدينة الحجاج الجديدة التي من المقرر أن تقام على طريق القصيم المدينة المنورة ، حيث الهدف من المشروع الانتقال من الموقع الحالي للمدينة إلى موقع يكون دائم بمنشآت دائمة ، وبتوسع بالخدمات المقدمة وإمكانية إضافة الخدمات مستقبلاً ليكون على مساحة 100000 متر مربع ، بالإضافة إلى الأسواق والمطاعم ومسجد ، و60 وحدة سكنية لراحة ومبيت الحجاج .
رافق سمو أمير القصيم خلال الجولة وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومدير شرطة القصيم اللواء بدر الطالب ، ومدير الدفاع المدني بالقصيم اللواء إبراهيم المجماج , وأمين منطقة القصيم بالإنابة المهندس عبدالعزيز المهوس ، ومدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشيخ عبدالله المجماج ، والمشرف على مدينة الحجاج أحمد الزميع ، ومدراء القطاعات الحكومية المشاركة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.