أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غرفة أبها تدشن معرض الفرنشايز أبها 2017 بمؤتمر صحفي وندوة تعريفية
نشر في الرأي يوم 03 - 10 - 2016

تماشياً مع رؤية المملكة 2030 م وبرنامج التحول الوطني 2020 م، وضمن خطواتها التنفيذية والتطويرية لتحقيق بنود ومعايير الرؤية دشنت الغرفة التجارية الصناعية بأبها معرض الفرنشايز أبها 2017 بمؤتمر صحفي وندوة تعريفية لشرح علاقة معارض الفرنشايز بتطبيق بنود وأهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 م، ومدى ملائمة هذه المعارض مع التنمية الاقتصادية بالمملكة ، حيث إقيمت الفعاليات يوم الاثنين 2محرم 1438 ه ، الموافق 3 أكتوبر 2017 م.
جدير بالذكر أن معرض الفرنشايز أبها 2017 تنظمه غرفة أبها خلال شهر فبراير 2017 م ، حيث تم تشكيل فريق العمل للتحضيرات للمعرض بالتعاون مع شركة ميدل إيست فرنشايز وهي الشركة المنفذة والرعاية للمعرض .
قد بدأت الفعاليات بالمؤتمر الصحفي الذي أعلنت فيه الخطوط العريضة لمعرض الفرنشايز أبها 2017 ، وكيفية الاشتراك فيه ، وعدد الشركات المتوقع مشاركتها فيه ، وأهمية المعرض من الناحية الاقتصادية والاستثمارية لمنطقة عسير ، كما تم إيضاح آليات التنظيم وطرق اجتذاب المزيد من الشركات الداعمة للمعرض وبالتالي لاقتصاد المنطقة وتقديم أفضل فرص العمل للشباب وشابات المنطقة ، مع توضيح دور غرفة أبها في تحقيق مفهوم تنمية الاقتصاد والاستثمار الوطني لخدمة المجتمع المحلي المتسق مع رؤية المملكة 2030 م.
ثم عقدت ندوة تعريفية بمقر الغرفة حاضر فيها كل من الأستاذ فاضل نصار مدير شركة ميدل إيست فرنشايز ، والأستاذ فواز سعيد البهيان مدير علاقات الوكلاء والعقود بشركة مطاعم صب واي بالمملكة ، وقد دارت الندوة حول رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، و أهدافها التطويرية لريادة الاعمال و زيادة مساهمة المنشآت المتوسطة و الصغيرة في الاقتصاد و النسب موجودة في موقع الرؤية ،ودور معارض الفرنشايز كأداة اقتصادية للمساهمة في بلوغ أهداف وبنود الرؤية ،و كيفية مساهمته في إيجاد بيئة صالحة للعمل للشباب الذين هم ركيزة العمل في رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 ،كما عرض مثالاً واقعياً عن كيفية مساهمة معارض الفرنشايز في دعم ريادة الاعمال و إنجاحه بمعايير عالمية، و ما هو المتوقع من عوامل النجاح أو الفشل.
من جانبه أشار المهندس عبد الله بن سعيد المبطي رئيس مجلس إدارة غرفة ابها أنه تماشيا مع رؤية المملكة 2030م، وبرنامج التحول الوطني 2020 م ، والتي تتضمن تطبيق أفضل الممارسات العالمية في بناء مستقبل أفضل لوطننا العزيز، ومن أجل تحقيق الآمال والتطلعات المنشودة ، فإنه يجب تنفيذ عدد من البرامج التي تساهم وتمهد الطريق أمام بناء هذه الرؤية،ومن خلال التنويع الاستثماري الذي يعود بالنفع على الجميع بإذن الله ، مما يدعم برامج التنمية الاقتصادية بمنطقة عسير.
مشيرا إلى أن صناعة “الامتياز التجاري – الفرنشايز” تقوم على 3 أطراف أساسية جميعهم مستفيدون: الأول هو “الحاصل على الامتياز” الذي يقيم مشروعه برأسمال محدود نسبيا، والعمل على مستوى تنافسي عالمي نتيجة تزويده ببرامج تسويقية وإجراءات تشغيل معيارية ومختبرة مسبقا، كما يمكن لحامل الترخيص أن يحصل على حقوق احتكار العمل داخل منطقة جغرافية معينة بمفرده، أما المستفيد الثاني فهو المستهلك الذي لبَّى الفرنشايز رغباته برغم تعقدها؛ فأصبح من السهل شراء المنتجات العالمية بأسعار وجودة وأذواق مناسبة للمجتمع الذي يعيش فيه، كما يحمى الفرنشايز المستهلك من تقليد العلامات التجارية وذلك بتوفيرها في الأسواق المحلية. بينما المستفيد الثالث فهو “مانح الامتياز” الذي يتاح له الفرصة للتوسع بدون الاحتياج لرأس مال ضخم ولا أعباء إدارية كبيرة.
بدوره أوضح الأستاذ عبد الله الزهراني أمين عام الغرفة أن تنظيم الغرفة لهذا المعرض العالمي يأتي في إطار نشاطها وسعيها الدائم لتحقيق أهداف مفهوم تنمية الاقتصاد والاستثمار الوطني لخدمة المجتمع المحلي المتسق مع رؤية المملكة 2030 م، حيث ساهمت الغرفة في العديد من الأعمال التي تسعى لرفعة المجتمع اقتصاديا واستثماريا واجتماعيا في شتى المجالات الرامية لخدمة شباب وشابات عسير لمساعدتهم كي يصبحوا رجال وسيدات أعمال خلال الفترة القادمة بإذن الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.