اتفاقية شراكة بين وقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية و"تراحم"    "المركز الوطني للأرصاد" : أمطار رعدية على محافظتي بدر وينبع    باريس يطلب لاعبين من الريال ضمن صفقة مبابي    أمريكا: المملكة قدمت مساعدات إنسانية كبيرة لليمن        السعودية تجمع 22 مليار دولار من «سندات الثامن»    سياسيو لبنان يئدون الحراك ويشوهون المطالب    السعودية تساهم ب 100 ألف دولار لتجديد موارد الأمم المتحدة لبناء السلام    بايدن بوتين..هل هي New Start فعلا ؟    عقد موحد لشركات التأمين الصحي وخدمات الرعاية    السميري ينتقل للفيصلي بالإعارة    النصر يكون.. أو «ما يكون» ؟    كأس الملك تاريخ الخيل السعودية.. وإرث مجيد وحاضر زاهر    السعودية مثار اهتمام المستثمرين العالميين    بأمر الملك.. ترقية 27 قاضياً بديوان المظالم    لا تهاون مع المتسترين    تدشين مركز المصالحة النموذجي ب 4 مسارات    «جيل الألفية».. تعظيم مكتسبات الوطن بمنهجية شاملة    عودة اللا عودة    طريق.. تهواه ساقي    «التعليم»: 786 بحثاً علمياً عن «كورونا» قدمتها 20 جامعة    بريطانيا تكشف نجاح «كوكتيل الأجسام المضادة»    القرعة تبتسم للهلال.. و«حديدية» للنصر والأهلي    قطة كولومبية تنقذ طفلا من الموت    «فيسبوك» تسمح لباحثين بدراسة بيانات عملائها    «جوري» تبتكر ساعة أوتوماتيكية تحمي من الغرق وأسماك القرش    ضبط مواطن اصطاد صقرا بعد إطلاقه    العباسي يتماثل للشفاء    تشكيل مجلس إدارة مؤقت لهيئة المقاولين    محمية #جزر_فرسان سياحة البر والبحر والأعماق في “شتاء #السعودية ”    #الهلال يوقع مع ” رديف و الجبيع ” واستعداد لمباراة السوبر    جمعية إعلاميي #عرعر تعقد إجتماعها الأول        «انتقام ميت» يطرح قضايا الأسرة الخليجية وتربية الأبناء    جائزة جدة للإبداع تستقبل 364 مبادرة    تدشين العربات الكهربائية الجديدة بالمسجد الحرام    تحضيرات النمور تتواصل للاتفاق.. وسانوغو ينهي عقده    «الشعوذة» أشعلت شرار المشاجرة بين زلاتان ولوكاكو    تناول القهوة يساعد في إنقاص الوزن    ارتداء كمامتين أفضل لمقاومة «كورونا»    دراسة: التقرحات على اللسان والبقع على اليدين أعراض للفيروس    تودوروف: حوارية نقد النقد في مواجهة الصراع النيتشوي    خالد الفيصل: الإنسان «2 - 2»    المبالغة في النظر إلى الفروق بين البشر    بلينكن: الولايات المتحدة لن تعود إلى الاتفاق النووي إلا إذا وفت ايران أولا بالتزاماتها    أمانة الشرقية تناقش المواصفات الهندسية لمشاريع الطرق    الندوة العالمية للشباب الإسلامي تضع حجر الأساس لمركز تعليمي في نيجيريا    "الشؤون البلدية" تعلن مواعيد تطبيق ضوابط البقالات والتموينات    سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس المحكمة العامة برفحاء    محمية جزر فرسان.. سياحة البر والبحر والأعماق في "شتاء السعودية"    سمو أمير الحدود الشمالية يلتقي قائد قوة عرعر السابق    جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تعلن تمديد التسجيل بالإختبارات التكميلية    تدشين العربات الكهربائية الجديدة بالمسجد الحرام    ضوابط إستلام جواز السفر المجدد من منصة "أبشر"    أضف تعليقاً إلغاء الرد    سمو أمير الجوف يستقبل رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة    حالات يجوز فيها نقل العامل من المنشأة دون موافقة صاحب العمل    أمير تبوك يشدد: تنشيط الخدمات التنموية للمواطن والمقيم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وكيل إمارة الباحة : اليوم الوطني حدث مجيد نستذكر من خلاله نتاج التضحيات للملك المؤسس
نشر في الرأي يوم 22 - 09 - 2016

عدّ وكيل أمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري ، ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ، حدثاً مجيداً نستذكر من خلاله يوماً تاريخياً ونتاج التضحيات الكبيرة التي قدمها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله – لتوحيد هذا الكيان العظيم ، الذي أصبح مثالاً للوحدة واللحمة الوطنية .
وبين أن اليوم الوطني يعكس النهج القويم الذي بنيت عليه هذه الدولة – أيدها الله – ، التي تستمد أسسها من كتاب الله وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم ، مؤكداً أن المملكة تسير على خطى ثابتة وضعت خدمة الحرمين الشريفين من أهم أولوياتها وجعلت من نفسها حاضنة لقضايا الإسلام والمسلمين والدفاع عنها بكل صدق وتفاني ، حيث أن ذلك كان نهج الملك المؤسس الذي سار عليه أبنائه البررة من بعده إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله -.
وأوضح أن النهج القويم الذي اتخذته هذه الدولة المباركة انعكس على اهتمامها البالغ في إنسان هذه البلاد ، وهيأت له كل سبل الراحة والرفاهية واستتباب الأمن ، ووفرت بنية تحتية تضاهي كبريات الدول لينعم إنسانها بالسعادة .
وقال الدكتور الشمري ” استمراراً للخطط الإستراتيجية التي تهدف إلى رفعة البلاد ومواطنيها أقرت قيادتنا الرشيدة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – ، رؤية المملكة 2030 ، التي ترتكز على أسس ورؤى جعلت مواطنها همها الأكبر كونه المساهم الحقيقي في رفعة هذا الوطن الأبي ” ، مؤكداً أن تطبيق هذه الرؤية سيحقق ما جاء بها من استشراف المستقبل والعمل على أن تكون المملكة منافساً حقيقياً للدول المتقدمة وتوفير العديد من الموارد التي سوف تسهم بحول الله في تعدد مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط كدخل أساسي لها .
ورفع وكيل إمارة الباحة ، التهاني للقيادة الرشيدة وللشعب السعودي بهذه المناسبة ، سائلاً الله عز وجل أن يسدد خطى خادم الحرمين الشريفين وأن يوفق عضديه سمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وأن يحفظ أمن هذه البلاد واستقرارها وأن ينصر جنودنا البواسل المدافعين بكل بسالة وقوة عن حدودنا .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.