القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأندية السعودية تخرج من إحصائية موسعة لموقع سبورتنج انتليجنس
نشر في سبورت السعودية يوم 23 - 02 - 2012

افرد موقع سبورتنج انتليجنس المختص بالشئون الرياضية إحصائية تعُد غريبة نوعاً ما إلى أن الواقع يفرض نفسه بالرجوع إلى تاريخ البطولات, لكن اعتماد الموقع كان مبني على أساسيات انتهجتها الإحصائية مما أخرج الدوري السعودي من المنافسة وعدم إدراجه ضمن الإحصائية .وكانت الإحصائية شملت أكثر الأندية حصولاً على بطولة الدوري في مسابقتها المحلية وقد أعتمد الموقع على أبراز الدوريات التي فاقت الأربعين موسماً كشرط أساسي للتصنيف وهو السبب الذي حال دون دخول الأندية السعودية ضمن أطار إحصائيتها.
ولكن ما يشد الانتباه تقدم نادي المحرق البحريني على قطبي أسبانيا ريال مدريد وبرشلونة بالترتيب وذلك عندما حل ثامناً ب 32 لقباً مناصفة نادي بنفيكا البرتغالي ورابيدفيينا الاسترالي .
وكان نادي رينجرز الاسكتلندي قد تصدر الترتيب بواقع 54 لقباً للدوري , وجاء ثانياً لينفيلد الايرلندي ب 50 لقباً , فيما حقق المركز الثالث بينارول الأرجواني بواقع 46 لقباً .
هذا وقد حل الأهلي المصري بالمرتبة سادساً والأول عربياً ب 36 لقباً , وجاء المحرق ثانياً على المستوى العربي , كما أحتل الفيصلي الأردني الترتيب الحادي عشر عالمياً والثالث عربياً ب 31 لقباً, وحصل الترجي التونسي على المركز الرابع والعشرين عالمياً والرابع عربياً ب24 لقباً , فيما حل الاتحاد الليبي و العربي الكويتي بالمرتبة الخامسة عربياً والأربعين عالمياً ب 16 لقباً لكليهما . وحل شبيبة القبائل الجزائري بالمرتبة الخامسة والأربعين عالمياً والسادس عربياً , وجاء الوداد البيضاوي المغربي والسد القطري بالمرتبة الواحدة والخمسين عالمياً والسابعة عربياً بواقع 12 لقباً لكل منهما .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.