الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتحاد السيارات يستعد لرالي حائل
نشر في سبورت السعودية يوم 12 - 02 - 2013

وضع الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية اللمسات الأخيرة على مسارات رالي حائل الدولي لعام 2013 والذي يحظى برعاية كريمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي، وتنظمه الهيئة العليا لتطوير المنطقة.
وتبلغ مسافة الرالي الذي يقام تحت أنظمة الاتحاد الدولي للسيارات ”FIA” والاتحاد الدولي للدراجات النارية “FIM” ويشرف على منافساته وتنفيذه الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية أكثر من 1000 كيلو متر تقريباً، يقطعها المتسابقون على خمسة مراحل تتضمن المرحلة الاستعراضية عبر نفود حائل، حيث تتميز مسارات رالي هذا العام بصعوبتها وتنوع تضاريسها الأمر الذي سيشكل تحدياً أمام المتنافسين وسيضفي إثارة كبيرة على السباق.
وفي المقابل ستبلغ مسافة رالي الدراجات النارية والذي ينظم للمرة الأولى في المملكة ضمن منافسات رالي حائل ما يقارب ال400 كيلو متر، تم تقسيمها إلى أربع جولات، بمعدل 100 كم للجولة الواحدة نظراً لمحدودية خزانات الوقود في الدراجات النارية.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية: أنه سيتم فتح باب المشاركة لكافة فئات السيارات في رالي 2013، مرجئاً زيادة المسافة في هذا العام لرفع مستوى التحدي بين المتنافسين ولإتاحة الفرصة أمام المتسابقين للتعويض بالمراحل المتبقية في حال حدوث أي طارئ فني قد يواجه الفرق المتسابقة.
وأبان سمو الرئيس أن فريق العمل المختص في الاتحاد قام مؤخراً بعمل مسح شامل للمنطقة التي ستقام عليها مراحل الرالي، وبناء على هذه الدراسات قام المختصون بتحديد مسافة كل مرحلة، مبيناً أن مسافة المرحلة الاستعراضية لرالي السيارات ستبلغ 6 كيلو مترات، فيما ستبلغ مسافة المرحلة الأولى 300 كيلو متر، أما مسافة المرحلة الثانية ستبلغ 260 كيلو متر، والثالثة 195 كيلومتر، والرابعة والأخيرة 210 كيلومتر.
وأكد سموه أن جميع معلومات الرالي الفنية الخاصة بالسباق لهذه السنة سيتم نشرها بشكل مستمر وبتحديث دائم في موقع الإنترنتwww.samf.gov.sa مباشرة ليتمكن جميع المتسابقين التعرف على الجديد أولا بأول وتحميل نماذج المشاركة وشروط وأنظمة الرالي.
وأوضح سموه أنه تم تحديد يوم الجمعة 10 جمادى الأول 1434ه الموافق 22 مارس 2013 موعداً للفحص الفني، فيما ستنطلق المرحلة الاستعراضية يوم السبت 11 جمادى الأول 1434ه الموافق 23 مارس 2013، لافتاً النظر أن الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية سيعقد مؤتمراً صحفياً لكافة السائقين والملاحين قبل انطلاق الرالي.
ونوّه سموه أن الاتحاد يسعى دائماً من خلال هذه الأحداث إلى دعم شباب الوطن ومساعدتهم على تطوير قدراتهم وكفاءاتهم بما يخدم هذه الرياضة ويضمن لها الارتقاء والتطور بالشكل الأمثل، مشيراً أن رالي حائل الدولي بات واحداً من أهم المناسبات الرياضية والاقتصادية والسياحية على مستوى المنطقة.
يذكر أن الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل حددت خلال مؤتمر صحفي عقدته مؤخراً بمدينة الرياض الموعد الرسمي لرالي 2013، حيث اعتمدت يوم الخميس 9 جمادى الأول 1434ه الموافق 21 مارس 2013 موعداً لانطلاق الفعاليات المصاحبة للرالي على أن يكون حفل الختام وتتويج الفائزين يوم الخميس 16 جمادى الأول 1434ه الموافق 28 مارس 2013م.
من المركز الإعلامي للجنة الأولمبية العربية السعودية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.