وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يرعى تخريج 3516 من طلبة جامعة الملك فيصل بالأحساء

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي محافظ الأحساء اليوم حفل تخريج الدفعة 32 من طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل بالأحساء البالغ عددهم 3516 خريجا وخريجة إضافة إلى المتوقع تخرجهم للعام الجامعي الحالي 1431-1432ه من مختلف كليات الجامعة .
وكان في استقبال سمو أمير المنطقة الشرقية لدى وصوله لمقر الحفل في قاعة الشيخ حسن آل الشيخ برحاب الجامعة بمدينة الهفوف معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف بن محمد الجندان ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات .
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ،ثم بدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم , ثم انطلقت مسيرة الخريجين يتقدمهم مدير الجامعة ووكلاء وعمداء الكليات وأساتذة الجامعة والخريجين.
وألقى خريج الدراسات العليا عبدالعزيز الحليبي كلمة عبر فيها عن الشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته الحفل , مقدما الشكر لمنسوبي الجامعة كافة على ما قدموه لهم من معارف وعلوم وتطبيقات عملية تساعدهم في تلمس طريقهم في حياتهم العملية .
بعد ذلك ألقى معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف الجندان كلمة رحب فيها بسمو الأمير محمد بن فهد والحضور , منوهاً بم شهدته مسيرة التعليم العالي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وما تحظى به من رعاية وعناية واهتمام شخصي منه -رعاه الله- .
واستعرض معاليه المشروعات الجاري تنفيذها حاليا بالجامعة ,مبينا أن المشروعات التي تم اعتمادها تبلغ تكلفتها ستة مليارات وأربعمائة وثمانية وثلاثون مليون ريالا وتتضمن ( كلية الحقوق , وكلية المجتمع بمحافظة بقيق ) ، مشيرا إلى أن الجامعة تتولى متابعة الترتيبات اللازمة لإيجاد المقرات المناسبة لهاتين الكليتين وكذلك وضع الخطط الدراسية لهما وفق الخطة الشاملة .
أما عن التوسع في برنامج الدراسات العليا فقد قامت الكليات بإحداث برامج جديدة في درجات الماجستير والدكتوراه ليصبح العدد الإجمالي لهذه البرامج 43 برنامجا ، أما عن عدد طلاب الدراسات العليا في هذا العام فقد بلغ 505 طالبا وطالبة وفي مجال البحث العلمي والتعاون والتبادل المعرفي وقعت الجامعة عدد من مذكرات التفاهم والعقود مع عدد من الجامعات العالمية وسوف يكون لهذه الجهود والعقود آثارها الايجابية على رفع المستوى البحثي والأكاديمي .
وأكد الدكتور الجندان أن جميع هذه الجهود التي تقوم بها الجامعة تصب في إطار تبني خادم الحرمين الشريفين حفظه الله رؤية واضحة لتحويل المملكة إلى مجتمع معلوماتي يعتمد على الاقتصاد المعرفي كخيار استراتيجي بهذه الانتقال بالتنمية الشاملة للوطن والمواطن إلى أرض رحبة مليئة بالعطاءات والإنجازات وبناء المواطن القوي بإخلاصه لامته ووطنه للمنافسة على مستوى العالم .
// يتبع //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.