ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يدشن أكبر نافورة تفاعلية في الأحساء

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء غد الاثنين أكبر نافورة تفاعلية بمنتزه الأحساء العام بطريق الملك عبدالله الدائري بمدينة الهفوف.
وتعمل النافورة وفق نظام الكتروني والنشيد الوطني هو المشغل الصوتي الرئيسي لها , وتتحرك مع الأناشيد والأهازيج الوطنية.
وعبر أمين الأحساء المهندس فهد بن محمد الجبير عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على تدشينه لهذا المعلم الحضاري في محافظة الأحساء , وتدشين القرية التراثية ,ومدينة التمور ,والمركز الحضري.
وأفاد أن النافورة تتضمن شاشة عرض ليزر في وسطها بتكلفة إجمالية تبلغ عشرة ملايين ريال.
وبين وكيل الأمين لشؤون الخدمات المهندس عبدالله العرفج من جانبه أن جميع الأعمال في المتنزه تسير وفق المخطط لها ، وأنه تم الانتهاء من جزء كبير من عملية زراعة المتنزه وإنارته وخطوط الصوتيات التابعة لمشروع النافورة التفاعلية , وتحديد مواقع الخدمات الخاصة بالمتنزه من ملاعب ودورات مياه , ومشروع تحلية المياه التابع للبحيرة ومسارات خطوط التغذية حيث يتم تزويدها بمياه محلاة عن طريق معدات التناضح العكسي.
يذكر أن متنزه الأحساء يقع على الطريق الدائري الجنوبي بمدينة الهفوف وتبلغ مساحة الإجمالية 500 ألف متر مربع ويضم العديد من المرافق منها النافورة التفاعلية وملاعب الأطفال ، وملعب كرة قدم وآخر لكرة السلة ، وجزيرة مائية وسط البحيرة بطول 700 متر تحتوي على مطاعم واستراحات للزوار متضمنة كافة الخدمات , بالإضافة إلى مسجد بمساحة 400 متر مربع , وجسور المشاة الداخلية لعبور البحيرة والأسوار الخارجية والشلالات المائية و6 نوافير موزعة على أنحاء المتنزه ومواقف للسيارات يتجاوز عددها 1700 موقف , كما روعي في تصميم المتنزه الخصوصية والجمال لاستيعاب اكبر عدد ممكن من الزائرين.
ويضم المتنزه مدينة التمور التي تحتوي أصناف التمور في مختلف المناطق الزراعية بالمملكة , وكذلك قرية تراثية تضم مجموعة من المباني التراثية القديمة تصور واقع الأحساء في العام 1350ه مكانياً وزمانياً.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.