السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    الرياض الخضراء    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    ترحيب دولي بتبني مجلس الأمن قرار وقف النار في غزة    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    «يوتيوب» تحظر مقاطع الأسلحة على الأطفال    ولي العهد وصباح الحمد يستعرضان تطوير العلاقات    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    ربط «مدن» مع منصة «تنفيذ»    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    مواسم الخير    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    بيع 315 عقارا في مزادات إنفاذ    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الأخضر يتعثر أمام الأردن في تصفيات المونديال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    الحجّ.. مشهديّة آسرة    المشاهير والترويج للاحتيال    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    النوم يقلل الشعور بالوحدة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة «بريكس»    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    أمن الحج.. خط أحمر    للمعلومية    مريضات السكري والحمل    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وقف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة

ناقش صندوق دعم البحوث والبرامج التعليمية "وقف الجامعة" بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، أمس خلال اجتماعه الثاني في دورته الثانية بمقر مؤسسة النقد العربي السعودي بالرياض برئاسة معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور محمد بن سليمان الجاسر إعداد دعوة لمدراء الاستثمار من أصحاب الخبرة في هذا المجال لمناقشة فرص سوق الاستثمار المتاحة للصندوق.
وأقر الصندوق ميزانية الصندوق للعام المالي 2010م ، واستمع إلى تقرير اللجنة الفرعية للاستثمار، الذي أوصى بإعادة النظر في تركيب المحفظة الاستثمارية للصندوق على ضوء مستجدات السوق الاستثمارية وتجديد سياسة الاستثمار.
وأوضح المدير التنفيذي للصندوق الدكتور أحمد بن سعد القحطاني أنه تم تقديم عرض عن أنشطة الصندوق ومناقشة الأفكار المطروحة والمقترحات الخاصة بتطوير أعمال الصندوق ضمن خطة تطويرية مدتها 12 شهراً تشمل مختلف أنشطة الصندوق.
وأشار إلى أنه تم تشكيل اللجان الفرعية للصندوق وهي اللجنة الفرعية للاستثمار واللجنة الفرعية لمتابعة أنشطة تنمية الموارد واللجنة الفرعية لتطوير أعمال المجلس كما أنه في إطار الخطة التطويرية لأعمال الصندوق تمت مناقشة الكراسي الوقفية المقدمة من قبل الجامعة وكذلك مركز الأعمال.
وقال إن المجلس قرر أن يعقد الاجتماع الثالث لدورته الثانية يوم الإثنين 27 جمادى الآخرة القادم الموافق 30 مايو 2011م وذلك بمقر الجامعة بالظهران.
وأوضح أن دعم الصندوق للبحوث يهدف إلى تنويع الموارد المالية للجامعة وتوفير ضمان إضافي للبرامج التعليمية والأنشطة البحثية القائمة الحالية والمستقبلية , مفيدا أن الصندوق يهدف إلى نشر رسالة الوقف لدى خريجي الجامعة الذين يشغلون مواقع مهمة في أعمالهم والمتفهمين لدور البحث العلمي في دعم عمليات إنتاج المعارف وتطوير المجتمع ودعم حركته التنموية.
وأشار إلى أن الجامعة استفادت في إنشاء الصندوق من التراث العريق والزاخر للأمة الإسلامية، ومن خبرات الجامعات العالمية الأكثر شهرة، بإنشاء هذا الصندوق الوقفي الذي يهدف إلى بناء قاعدة مالية متنامية، من المنح والتبرعات المقدمة من مؤسسات الدولة أو مؤسسات القطاع الخاص أو الأفراد وذلك لتعزيز ودفع برامجها البحثية والعلمية في حقول العلوم والهندسة والعلوم الإدارية، ولضمان تطوير البرامج التعليمية والنشاطات البحثية القائمة حالياً والمخطط لها مستقبلاً ومحافظة على مكانة الجامعة التنافسية بين الجامعات العالمية المتقدمة.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.