السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحملة الوطنية لمحاربة مرض سرطان عنق الرحم تنطلق السبت في جدة

تنطلق يوم بعد غد السبت أول حملة توعوية لمحاربة مرض سرطان عنق الرحم حيث تتناول الحملة توعية شاملة لكل السيدات عن أهمية الفحوصات الدورية للوقاية من التطورات الخطيرة التي تصاحب فيروس سرطان الرحم في حال عدم علاجه في طوره من خلال نشر المطويات الطبية التي أعدتها الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة على جميع المرضى والمراجعين بالإضافة إلى توفير معلومات مفصلة عن أعراض هذا السرطان وعلاجه وطرق الوقاية منه سواء بالفحوصات الدورية التي تساهم في اكتشاف المرض وعلاجه مبكرا أو بالتطعيم للفتيات قبل الزواج الذي تصل نسبة حمايته من سرطان عنق الرحم إلى 100% .
وقالت مسؤولة الحملة سحر بحرواي أن الحملة التي تنظمها مجموعة سابا للخدمات الطبية والرعاية الأولية بجدة تأتي في إطار الجهود المجتمعية لتوعية أفراد وشرائح المجتمع وخاصة السيدات بأمراض السرطان ودعما للجهود التي تبذلها الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة وتهدف إلى التوعية الشاملة لكل السيدات عن أهمية الفحوصات الدورية الوقائية من التطورات الخطيرة التي تصاحب فيروس سرطان الرحم في حال عدم علاجه في طوره المبكر مشيرة إلى انه سيتم دعم الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة في توزيع أكثر من 100 ألف نشرة طبية التي أنشأتها الجمعية على جميع المرضى و المراجعين بالإضافة إلى توفير معلومات مفصلة عن أعراض هذا السرطان وعلاجه وطرق الوقاية منه سواء بالفحوصات الدورية التي تساهم في اكتشاف المرض وعلاجه مبكراً أو بالتطعيم للفتيات قبل الزواج الذي تصل نسبة حمايته من سرطان عنق الرحم إلى 100% .
وأكدت بحرواي أن الدراسات أثبتت أن 83% من حالات الإصابة بسرطان عنق الرحم تحدث في الدول النامية، حيث يعد هذا النوع من السرطانات من الأسباب الرئيسية لوفاة النساء في هذه المناطق إلى جانب انه يتم سنويا تشخيص ما لايقل عن 466 ألف حالة .
وقالت انه من المؤسف أن معظم النساء الأتي يتوفين من جراء إصابتهن بسرطان عنق الرحم يكن في بداية حياتهن ، وقد يكن أمهات لأطفال ولديهن أسرة في حاجة إلى رعايتهن واهتمامهن مقدرة عدد النساء المصابات بسرطان عنق الرحم وفق أخر إحصائية نشرت بأكثر من مليون سيدة في العالم مصابة بهذا المرض القاتل .
وشددت على ضرورة قيام المؤسسات الطبية بجهود وطنية ضمن إطار المسوؤلية الاجتماعية وان لا يقتصر الامر على علاج المرضى فقط ولكن يشمل نشر الوعي والثقافة الوقائية في المجتمع لحماية الأسر السعودية من المخاطر والأمراض التي تهددها .
من جهته أكد رئيس الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة البروفيسور حسن جمال استشاري أمراض النساء والولادة في مستشفى كلية طب جامعة الملك عبد العزيز بجدة أهمية انطلاقة حملة التوعية ضد مرض سرطان عنق الرحم في المملكة والتي تتناول توعية شاملة لكل السيدات عن أهمية الفحوصات الدورية للوقاية من التطورات الخطيرة التي تصاحب فيروس سرطان الرحم في حال عدم علاجه في طوره المبكر.
وقال أن الحملة تتضمن مجموعة من الأنشطة الاجتماعية والإعلامية للتوعية بمرض سرطان عنق الرحم ، وطرق الوقاية منه مشددا على أهمية الدور الاجتماعي الذي تلعبه الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة لدعم التوعية بالأمراض التي تهدد المجتمع السعودي ، وكذلك الإسهام في حركة التقدم العلمي في مجال تخصص أمراض النساء والولادة ، وحذر جمال من خطورة مرض سرطان عنق الرحم ، الذي يعد ثاني أنواع السرطانات شيوعا بين النساء على مستوى العالم ، حيث تتعرض 231 ألف سيدة للوفاة كل عام جراء إصابتهن به .
وشدد على أن سرطان عنق الرحم هو نوع من الأورام السرطانية يصيب منطقة عنق الرحم ، نتيجة تكرار أو استمرار العدوى بأحد الفيروسات المسرطنة، ويدعى فيروس الورم الحليمي البشري، ويؤدي إلى وجود خلايا سرطانية، وهو ما يشكل تهديدا صحيا ونفسيا واجتماعيا حقيقيا يواجه السيدات في كل مكان.
وأضاف قائلا «إن سرطان عنق الرحم من أخطر أنواع السرطانات، حيث إن أغلب السيدات المصابات به يتوفين في مقتبل عمرهن، وهي الفترة التي يقمن فيها بتحمل مسؤوليات عائلية كبيرة» وأشار إلى أن العامين الأخيرين شهدا ثورة حقيقية في مواجهة مثل هذا النوع من السرطان، حيث إن الأبحاث العلمية الحديثة قد توصلت إلى اكتشاف تطعيم وقائي ضد سرطان عنق الرحم، يوفر وقاية كاملة لمعظم الحالات , مما يمثل خطوة هائلة لحماية الملايين من السيدات.
// انتهى // 1300 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.