فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غدا الاكتتاب في 30 مليون سهم لاتحاد عذيب بسعر 10 ريالات للسهم

ينطلق غدا السبت الاكتتاب في 30 مليون سهم تمثل 30 في المائة من أسهم شركة اتحاد عذيب للاتصالات الفائزة بالرخصة الثانية لتقديم خدمات الاتصالات الثابتة في المملكة العربية السعودية، بسعر عشرة ريالات للسهم الواحد، ولمدة عشرة أيام،لتجمع الشركة في نهايته 300 مليون ريال.
ويبلغ رأسمال الشركة مليار ريال سعودي، اكتتب المساهمون المؤسسون ب 65 مليون سهم تمثل 65 في المائة من إجمالي عدد الأسهم، ودفعوا ما مجموعة 650 مليون ريال حيث سيحتفظون بعد انتهاء عملية الاكتتاب بحصة السيطرة، فيما سيتم تخصيص خمسة ملايين سهم تمثل نسبة قدرها خمسة في المائة من إجمالي عدد الأسهم للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ويطرح الباقي وقدره 30 مليون سهم لاكتتاب الأشخاص السعوديين الطبيعيين الأفراد بسعر عشرة ريالات للسهم الواحد.
ويجوز للمرأة السعودية المطلقة أو الأرملة التي لها أولاد قصر من زوج غير سعودي أن تكتتب بأسمائهم لصالحها على أن تقدم ما يثبت أنها مطلقة أو أرملة أو ما يثبت أمومتها للأطفال القصر.
وفيما حدد الحد الأدنى للاكتتاب ب 50 سهما فقد تقرر أن يكون الحد الأقصى للاكتتاب 200 ألف سهم.
أما التخصيص فسوف يجري على ثلاث مراحل الأولى سيتم فيها تخصيص 50 سهما لكل مكتتب، وفي المرحلة الثانية يتم تخصيص كل الأسهم المكتتب بها بحد أقصى 100 سهم لكل مكتتب فرد اكتتب بأكثر من 50 سهما بشرط توفر عدد كاف من الأسهم المطروحة للاكتتاب لتغطية كامل الأسهم المكتتب بها في المرحلة الثانية، وفي المرحلة الثالثة يتم توزيع ما تبقى من الأسهم المطروحة للاكتتاب إن وجدت وفق مبدأ النسبة والتناسب بناء على ما طلبه كل مكتتب إلى إجمالي عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب.
وقالت الشركة إنها لا تضمن تخصيص الحد الأدنى إذا تجاوز عدد المكتتبين 600 ألف مكتتب.
وسوف يتم إعادة فائض الاكتتاب إن وجد إلى المكتتبين دون أية عمولات أو استقطاعات من البنوك المستلمة، فيما سيتم الإعلان عن التخصيص ورد الفائض في موعد أقصاه 12 صفر الموافق 7 فبراير.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد عذيب للاتصالات الدكتور أحمد سندي أن الشركة أكملت استعداداتها لبدء الاكتتاب، مشيرا إلى أنه تمت طباعة أكثر من 300 ألف طلب اكتتاب، بالإضافة إلى كميات كبيرة من نشرات الإصدار المختصرة والشاملة التي تتوفر حالياً لدى مدير الاكتتاب ومتعهد التغطية شركة السعودي الهولندي المالية، ومتعهد التغطية شركة الأهلي كابيتال، بالإضافة إلى البنوك المستلمة.
وأضاف سندي أن شركة إتحاد عذيب وفرت نسخة الكترونية من نشرة الإصدار على موقع الشركة على الإنترنت www.atheeb.net مبديا تطلعه لانتهاء الاكتتاب وبدء التشغيل التجاري.
وأفاد أنه جرى تعيين ثمانية بنوك مشاركة لاستقبال طلبات الأكتتاب وهي .. البنك السعودي الهولندي، ومجموعة سامبا المالية، والبنك السعودي الفرنسي، والبنك الأهلي، والبنك السعودي البريطاني / ساب / ، ومصرف الراجحي، وبنك الرياض، والبنك العربي الوطني .
الجدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة التأسيسية لشركة اتحاد عذيب للاتصالات سيعقد صباح غد السبت مؤتمراً صحفياً بالرياض يسلط من خلاله الضوء على الخدمات التي تقدمها الشركة والأمور المتعقلة بالاكتتاب.
وفازت شركة اتحاد عذيب للاتصالات برخصة تشغيل خدمات الاتصالات الثابتة الثانية في المملكة في الثاني من جمادى الأولى من عام 1428 الهجري، بالإضافة إلى رخصة للطيف الترددي في جميع مناطق المملكة, وستعتمد على تقديم خدمات هاتف ثابت متطورة، وخدمة انترنت فائق السرعة بشكل مرن .
// انتهى // 1833 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.