تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزراء السياحة بمنظمة المؤتمر الاسلامي / مؤتمر

بدأت اليوم الاجتماعات التحضيرية للدورة السادسة لمؤتمر وزراء السياحة بمنظمة المؤتمر الاسلامي 0
وسيجتمع الوزراء يوم الثلاثاء القادم على مدار يومين لمناقشة جدول الاعمال المقدم من اللجان التتحضيرية0
واجتمع اليوم كبار الموظفين لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وتشمل مناقشة الخطة الاستراتيجية لتنمية السياحة في الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي ومشروع قرار التنمية المستدامة للسياحة خلال شبكة المحميات الطبيعية عبر الحدود في غرب إفريقيا واستعراض التقارير المقدمة من قبل إيران وماليزيا واندونيسيا بشأن تنمية السياحة إضافة إلى عدد من البنود المتعلقة بالتنمية السياحية في الدول الأعضاء بالمنظمة.
وأكد وزير السياحة السوري سعدالله آغة القلعة في افتتاح الاجتماعات أن العالم الإسلامي يمتلك الكثير من المقومات التاريخية والطبيعية والثقافية التي تؤهله ليتبوأ مكانة مهمة على الصعيد السياحي موضحاً أن السياحة في دول المنطقة حققت نمواً قياسياً في عدد السياح خلال الفترات الأخيرة نسبة للتجمعات الأخرى وصل إلى 11 بالمئة مقابل 5ر6 بالمئة فيما وصل عدد من الدول الأعضاء في المنظمة إلى معدلات أعلى.
وقال الدكتور آغه القلعة إنه على الرغم من ذلك فأن حصة العالم الإسلامي من الحركة السياحية لاتزال متواضعة لأنها لاتزيد عن 21 بالمئة فقط من مجمل الحركة السياحية العالمية حيث وصل مجموع السياح في منطقة العالم الإسلامي إلى 178 مليون سائح من أصل 898 مليون سائح على مستوى العالم وهو واقع أقل بكثير مما يستحقه العالم الإسلامي.
ودعا وزير السياحة السوري إلى تطوير السياحة البينية بين الدول الإسلامية من خلال تحفيز الاستثمار السياحي البيني وصياغة منتجات سياحية تتلاءم مع طبيعة السياحة بين الدول الإسلامية ومتطلباتها وتبسيط إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول في المعابر الحدودية إضافة إلى اعتماد سياسة الأجواء المفتوحة بين المطارات في هذه الدول.
وأوضح..أن السياح القادمين من الدول العربية والإسلامية إلى سورية يشكلون نسبة 91 بالمئة من عدد السياح الإجمالي بعدد تجاوز 2ر4ملايين سائح وبمعدل نمو وسطي تجاوز17 بالمئة وعائدات وصلت إلى 2 مليار دولار عام 2007.
وأشار إلى أنه تم اتخاذ العديد من القرارات التي تشجع الاستثمار في القطاع السياحي في سورية من خلال تبسيط إجراءات الترخيص وتقديم إعفاءات وتسهيلات كثيرة وعرض مواقع جاهزة للاستثمار السياحي في ملتقيات الاستثمار حيث وصل مجموع الاستثمارات السياحية قيد الإنشاء إلى 3ر3 مليارات دولار تكون جاهزة بحلول عام 2010.
يذكر أن عدد السياح الدوليين في دول منظمة المؤتمر الإسلامي ارتفع من 1ر34 مليون سائح عام 1990 إلى 4ر92 مليون سائح عام2004 بمعدل نمو سنوي 4ر7 بالمئة 0.
// انتهى // 1721 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.