نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف الفلسطينية
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 30 - 03 - 2008

أولت الصحف الفلسطينية اليوم اهتماما بارزا بالقمة العربية المنعقدة بالعاصمة السورية وبدء الجلسة المغلقة الليلة الماضية بعد ان ألقى عدد من القادة العرب والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى كلماتهم في إفتتاح القمة صباح يوم امس.
واضافت الصحف ان الرئيس السوري بشار الاسد دعا الدول العربية الى كسر فوري للحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة.
وقال في إفتتاح القمة //نجتمع ودماء الشهداء في غزة لم تجف بعد//.. داعيا الى الكسر الفوري للحصار على قطاع غزة من قبلنا كدول عربية كمقدمة لمطالبته من بقية دول العالم..مؤكدا ان الاولوية يجب ان تكون للحوار بين الفلسطينيين.
صحيقة //الايام// اضافت ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس حذر من أن الوصول إلى نهاية العام دون تحقيق الهدف الدولي المتمثل في إنجاز اتفاق سلام يعني وضع منطقة الشرق الأوسط على فوهة حقبة جديدة من التوتر ومن فقدان الشعوب لثقتها بإمكانيات تحقيق السلام وبفاعلية المجتمع الدولي ومؤسساته.
وقال الرئيس عباس في خطابه أمام الجلسة الافتتاحية لقمة دمشق // نعتقد أننا مطالبون في قمتنا هذه أن نبعث برسالة واضحة للعالم تؤكد مجددا على تمسك دول الجامعة العربية بخيار السلام كما عبرت عنه مبادرة السلام العربية غير أن تأكيد الالتزام يجب أن يترافق بتحرك من المجتمع الدولي وخاصة الرباعية الدولية لإلزام إسرائيل بالتجاوب مع هذه المبادرة//.
وأضاف //إن صياغة موقف وفعل عربي مشترك كفيل بإحداث التغيير وتعديل الموازين لحماية مستقبل شعوبنا ودولنا ضمن رؤية تستشرف المصالح العربية العليا وتدافع عنها وتطرح الصوت العربي مؤثرا وفاعلا في هذا العالم الذي يموج بتغيرات عميقة وتقدم موقفنا العربي بجوهره النابع من حقوقنا وأهدافنا وأمننا القومي//.
وشدد على أن المفاوضات لا يمكن أن تتقدم وتنجح بل أيضا لا يمكن أن تستمر على وقع الجرافات الإسرائيلية وهي تنهب أرضنا وتبني المستوطنات فوقها أو على وقع استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية. وفي هذا الصدد اشارت صحيفتا //الايام// و//فلسطين// الى ان حركة حماس ردت يوم امس على الكلمة التي ألقاها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القمة العربية في دمشق ..معتبرة أنها لا تعبر عن مواقف الشعب الفلسطيني.
وقال الناطق باسم /حماس/ سامي ابو زهري إن كلمة الرئيس الفلسطيني خلال مؤتمر القمة العربية لا تعبر عن مواقف الشعب الفلسطيني الرافض للاستمرار في مشاريع التسوية.
وأضاف //إن تصريحات عباس حول إعلان صنعاء تمثل تنصلا رسميا من المبادرة اليمنية لأن موقفه يمثل عودة إلى لغة الشروط المسبقة وتجاهلا لاستحقاقات هذه المبادرة التي تفرض على الرئيس عباس الجلوس الى طاولة الحوار//.
من جهة اخرى اشارت صحيفة//الحياة// الى ان مصادر فلسطينية رفيعة المستوى أكدت يوم امس ان مصر أجرت في الأيام القليلة الماضية سلسلة اتصالات مع حركتي /فتح/ و/حماس/ في محاولة لتذليل العقبات التي برزت عقب توقيع إعلان صنعاء والتي اختلف البعض على طرق تنفيذ بنودها فيما بحث وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط مع وفد من /فتح/ تطورات الأوضاع في الأراضي المحتلة والخلافات الفلسطينية الفلسطينية بالإضافة إلى مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية.
وقالت المصادر ان هناك جهودا ستقوم بها القاهرة في الأيام المقبلة في إطار إعادة اللحمة بين الحركتين والاتفاق على تنفيذ بنود المبادرة اليمنية في أسرع وقت ممكن نظرا لما تقوم به بعض جهات داخلية وخارجية من محاولات لإفشال تلك المبادرة.
وفي الشان الدولي اشارت صحيفة//فلسطين// الى ان خافيير سولانا الممثل الأعلى لسياسة الاتحاد الأوروبي الخارجية جدد التأكيد على أن السياسة الأوروبية المتمثلة في رفض إجراء أي اتصال مع حركة حماس مدرجة على قائمة الاتحاد للمنظمات /الإرهابية/ لم يطرأ عليها أي تغيير.
// انتهى // 1259 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.