سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز    النفط والذهب يتراجعان    "التجارة" تعطل مجلس إدارة غرفة الرياض الجديد    حماية أجور العمالة المنزلية بدءاً من يوليو    أمير القصيم يقلد العسعوس رتبته الجديدة "لواء"    مكة: القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية ومضللة    الجامعة العربية: استكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء خلال 13 عاما    أمير المدينة يتفقد مركز الترحيب واستقبال الحجاج    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي النسيم في الرياض / محاضرات

ينظم القسم النسائي بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي النسيم في الرياض مجموعة من المحاضرات العلمية النسائية في جامع الراجحي بحي الجزيرة ، وفي جامع الحماد ( ذي النورين ) بحي السلام ، بعد صلاة المغرب خلال الأيام القادمة من شهر ربيع الأول الجاري.
وجاء في البيان الصادر عن المكتب - بهذا الشأن - أن المحاضرات في جامع الراجحي ستكون على النحو التالي : ففي اليوم الرابع عشر من الشهر تلقي ماجدة بنت ابراهيم الحميد محاضرة بعنوان : ( أسباب حفظ النفس من الشرور ) ، كما تلقي أسماء بنت عبدالعزيز أبانمي محاضرة بعنوان: ( تفسير سورة - ق -) وذلك في الحادي والعشرين من الشهر ، وفي الثامن والعشرين منه تلقي مزنة بنت علي النملة محاضرة تحت عنوان : ( شرح الأدعية في القرآن ) .
أما في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الآخر القادم تشرح إيمان بنت فهد السعدون باب ( ما قدروا الله حق قدره ) من كتاب التوحيد ، أما في اليوم التاسع عشر من الشهر نفسه فتلقي أسماء بنت راشد الرويشد محاضرة بعنوان :( العلم النافع وطرق تحصيله ) ، وفي اليوم السادس والعشرين من ذات الشهر تلقي جواهر بنت عبدالله الفرحان محاضرة بعنوان :( هم الدعوة إلى الله تعالى .
وفي اليوم الرابع من شهر جمادى الأولى القادم تلقي ريم بنت خليف الباني محاضرة بعنوان :( صور من عبادة السلف ) ، وفي اليوم الحادي عشر من الشهر نفسه تشرح منال بنت فهد الشلهوب حديث اختصام الملأ الأعلى ، وفي اليوم الثامن عشر تلقي حورية بنت عبدالرحمن قاضي محاضرة بعنوان ( مواقف بكى فيها الرسول صلى الله عليه وسلّم ) ، أما في الخامس والعشرين من ذات الشهر فتلقي نورة بنت سليمان المفرج محاضرة بعنوان : { ولئن شكرتم لأزيدنّكم } .
أما في شهر جمادى الآخرة فهناك محاضرة وحيدة تلقيها نورة بنت ناصر الناصر بعنوان ( وقفات مع آيات من سورة الحجرات ) .
وأفاد البيان أن محاضرات جامع ذي النورين ستكون على النحو التالي : في اليوم السادس عشر من شهر ربيع الأول الجاري تلقي ماجدة بنت ابراهيم الحميد محاضرة بعنوان : ( أسباب مضاعفة الثواب ) ، وفي اليوم الثالث والعشرين منه تلقي حورية بنت عبدالرحمن قاضي محاضرة بعنوان :( نعمة الهداية ) ، وفي اليوم الثلاثين تلقي مزنة بنت علي النملة محاضرة بعنوان : ( طريقة السلف في تربية النفوس ) .
أما في اليوم الرابع عشر من شهر ربيع الآخر القادم فتلقي منيرة بنت سليمان المفرج محاضرة بعنوان : ( حسن الظن بالله عز وجل ) ، وفي الحادي والعشرين من نفس الشهر تشرح الدكتورة قذلة بنت محمد القحطاني قوله تعالى : { فاستجيبوا لربكم } ، وفي الثامن والعشرين من ذات الشهر تفسر أسماء بنت عبدالعزيز أبانمي سورة الواقعة .
أما في السادس من شهر جمادى الأولى فتلقي ابتسام بنت سعيد خان محاضرة بعنوان قصص في الاستجابة ، وفي الثاني عشر من نفس الشهر فتلقي صفية بنت صالح الغامدي محاضرة بعنوان ( خير نساء العالمين ) ، وفي العشرين من ذات الشهر تلقي هند بنت علي الموسى محاضرة بعنوان :( وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ) ، وفي السابع والعشرين من الشهر نفسه تفسر نورة بنت ناصر الناصر سورة الفرقان .
وفي اليوم الرابع من شهر جمادى الآخرة تلقي شيخة بنت محمد الطريري محاضرة تتناول فيها تفسير سورة " الإخلاص ".
// انتهى // 1133 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.