البرنامج السعودي لإعمار اليمن يوقع عقد تشغيل مستشفى عدن بقيمة 330 مليون ريال    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    "المركز الوطني للأرصاد" : رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة المدينة المنورة    ولي العهد السعودي يهنئ ملك الاردن وولي عهد الأردن بمناسبة خطوبته    الصحف السعودية    نزال البحر الأحمر.. "جوشوا" يسعى لرد الاعتبار في مواجهة ثأرية على أرض المملكة    بالفيديو والصور.. ولي العهد يستقبل الرئيس الأوزبكي في قصر السلام بجدة.. ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    طرح 5 فرص استثمارية لمواقع تجارية في مدينة الرياض لمدة 25 عامًا    وزير "الاقتصاد" يطلق الندوة الوطنية الأولى لبيانات أهداف التنمية المستدامة    نائب وزير الخارجية يستقبل زعيم تيار الحكمة بجمهورية العراق    اكتشاف بقايا 17 فهدا في دحل شمال المملكة    11 ألف مساحة مفتوحة للأنشطة الثقافية في المملكة    الجزائر.. وفاة 26 شخصاً وإصابة العشرات بسبب الحرائق    ولي العهد يهنئ الحسين بن عبدالله بمناسبة خطوبته    مصر تعرب عن تعازيها للجزائر فى ضحايا حرائق الغابات    اكرابوفيتش يحدد حاجات «الفرسان» للموسم الجديد    أوكرانيا تهدد بعزل جزيرة القرم    طقوس مرعبة.. ينبشون قبور أقاربهم ويحتفلون مع جثثهم    إحباط تهريب 2.2 مليون قرص إمفيتامين مخدر وضبط مستقبلها    آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز    الشباب يحصل على الكفاءة المالية    الخريجي يستعرض التعاون مع الأمم المتحدة    4 فنانات لسن خليجيات يغنين في «مونديال قطر»    «إثنينية الأمير جلوي».. هل تعيد المثقف للساحة؟    مجمع الملك سلمان العالمي يطلق مسار المجلات العلمية المحكمة    الحكم بحضانة أمٍّ لابنتيها لسوء معاملة    المرأة والتمكين    70.2 % نسبة الالتزام بأدوية «الرعاية التلطيفية»    «البند» يوقف إصلاح أجهزة المسالك في «تخصصي الطائف» !    صحة بروح إنسانية    بائع السمك.. والأزمة الروسية الأوكرانية!    عاملة منزلية بمهر عروس !    وزير الطاقة بالإنابة يُشيد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة بجمهورية أوزبكستان        مصر: مصرع وإصابة 20 من أسرة واحدة في حادث مروع        القوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي                                            أمير تبوك يطلع على تقرير عن برامج جامعة فهد بن سلطان    زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوبي قطاع غزة    أمير الشرقية يستقبل المدير التنفيذي لنادي الإبل    ورشة تدريبية عن انماط الحياة الصحية في تأهيل الملز بالرياض    مخرج عالمي يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    أمير الرياض بالنيابة يطلع على مشروعات النقل    رئيس جمهورية أوزبكستان يصل جدة    وكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام توزع المظلات على قاصدات المسجد الحرام    ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة        أوقاف الراجحي تنهي برنامج توزيع التمور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو أمير منطقة المدينة المنورة / حفل

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة الليلة الماضية الحفل الختامي للملتقى الأول للمجالس البلدية بمنطقة المدينة المنورة والذي ينظمه المجلس البلدي بالمدينة المنورة تحت عنوان / الآفاق المستقبلية للمجالس البلدية / وذلك بفندق المريديان بالمدينة المنورة .
وكان في استقبال سمو أمير منطقة المدينة المنورة لدى وصوله مقر الحفل رئيس المجلس البلدي بالمدينة المنورة الدكتور صلاح الردادي وأعضاء المجلس .
وفور وصول سموه بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى رئيس المجلس البلدي كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة المدينة المنورة والمشاركين في الملتقى منوهاً بقرار تشكيل المجالس البلدية في المملكة وماله من أثر ايجابي للرقي بالخدمات البلدية وتطويرها بالمملكة في ظل الدعم والمتابعة اللامحدودة من سمو وزير الشؤون البلدية والقروية وسمو نائبه .
واكد رئيس المجلس البلدي انه لازال الحكم مبكراً على أعمال المجالس البلدية موضحاً أن دورة المجالس البلدية الحالية هي مرحلة بناء وتأسيس .
بعد ذلك قدم أمين عام المجلس البلدي لأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس حمود بن عليثه الحربي عرضاً مرئياً عن المجالس البلدية بمنطقة المدينة المنورة استعرض من خلاله تجربة المملكة للمجالس البلدية وتوجه القيادة الحكيمة لدعم وتفعيل دور المجالس البلدية وقرارات المجالس البلدية وأهم ما صدر عن تلك المجالس من قرارات إدارية ومالية لرفع مستوى الخدمات البلدية .
وتضمن العرض ماقام به المجلس البلدي بالمدينة من لقاءات وورش عمل وكذلك اللقاءات وورش العمل الجاري الإعداد لها والتي من شأنها تطوير العمل البلدي .
عقب ذلك استعرض عضو المجلس البلدي بالمدينة رئيس لجنة صياغة قرارات وتوصيات الملتقى الدكتور عبد العزيز السراني ما تمخض عن الملتقى الأول للمجالس البلدية بالمدينة المنورة والتي تضمنت اعتماد الجودة الشاملة والنوعية في سير الإجراءات الإدارية في البلديات والحد من تطويل سيرها واعتماد الدراسات المنهجية المتخصصة في اتخاذ القرارات البلدية من خلال اعتماد آلية قياس أداء العمل البلدي لتحسين أداء الخدمات البلدية المقدمة من البلديات للمواطنين وتفعيل الرأي العام في اتخاذ القرارات وقد أقر أعضاء المجالس البلدية بالمنطقة عقد الملتقى الثاني للمجالس البلدية بمنطقة المدينة المنورة في محافظة العلا.
اثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة كلمة رحب فيها بالحضور وأكد ان الإنسان في هذا البلد هو الثروة الحقيقية للوطن وهو الركيزة الأساسية لطموحات وتطلعات ولاة الأمر حفظهم الله في التنمية والتطوير مشيرا الى العناية التي أولتها حكومة المملكة العربية السعودية أيدها الله للمواطن بتوفير كافة الخدمات لتحقيق الأمن والرفاهية والتقدم لمواصلة تنميته وتأهيله وتطويره ليكون في الطليعة .
واشاد سموه بحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين بتوسيع نطاق مشاركة المواطن في كل ما يخدم مصلحته في إدارة الشؤون المحلية عن طريق الإنتخابات وذلك بتفعيل المجالس البلدية تطبيقاً لمبدأ الشورى المتأصل في سياسة حكومتنا يحفظها الله القائمة على الشريعة الإسلامية المؤكد بالنظام الأساسي للحكم ونظام المناطق ونظام الشورى المنظم لذلك.
واثنى سمو الأمير عبدالعزيز بن ماجد على عمل المجلس البلدي في منطقة المدينة المنورة والذي حقق بفضل من الله سبحانه وتعالى منذ بدء أعماله العديد من الأعمال فعقد /31 / جلسة وأصدر /151/ قراراً في مجال اختصاصه وشكل /12/ لجنة قامت بدراسة /34 / قضية وعقد /10 / لقاءات وورش عمل إضافة إلى /12/ لقاء للتواصل مع المواطنين وأجرى أربع دراسات ميدانية وغيرها من الانجازات .
وعد سموه تنظيم هذا الملتقى تواصلاً للتعرف على أهمية قياس الرأي العام في تحسين مستوى الخدمات البلدية وآليات قياس أداء الأجهزة البلدية وعرض تجارب المجالس بمنطقة المدينة المنورة إضافة إلى مناقشة الآفاق المستقبلية للمجالس البلدية مشيداً سموه بالموضوعات المدرجة على جدول اعمال الملتقى والتي ستسهم بإذن الله في تطوير أداء المجالس بالمنطقة لتحقيق أهدافها .
بعد ذلك كرم سموه المساهمين في إنجاح لقاءات التواصل مع المواطنين والتي عقدها المجلس البلدي لأمانة منطقة المدينة المنورة في وقت سابق وفي ختام الحفل تسلم سموه درعاً تذكارياً قدمه رئيس المجلس البلدي بهذه المناسبة .
اثر ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة حفل العشاء الذي أقيم على شرف سموه في اختتام فعاليات الملتقى بعدها غادر سموه مقر الحفل مودعا بالحفاوة والتكريم .
//انتهى// 1252 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.