فراسة قائد.. وحكمة قرار    المملكة تستضيف اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي ال 117 لدول مجلس التعاون    هل تخفض «أوبك+» إنتاج النفط مليون برميل يومياً ؟    100 دولة في مؤتمر IVC بالرياض.. اليوم    رئيس أوزبكستان يستقبل وزير الحج    الحوثي يبدد الهدنة ويصر على الحرب    تونس تقطع دابر «الإخوان»    الضرب في إيران.. والصراخ في الضاحية    نظرية «روشن»    عمر صبحي وتغريدات أخرى    تعادل سلبي في قمة الجولة الخامسة بين النصر والاتحاد    أمير الباحة يدشن مبنى جمعية إكرام لرعاية المسنين    33 مقراً في المناطق للتسجيل في الشهادات المهنية الاحترافية    نجوى بين كندا وأمريكا والمكسيك    ندوة "الأرشيف المصور وحفظ التاريخ" تناقش توثيق حياة الأمم عبر العصور    5 أغذية في أوقات محددة تسرع حرق الدهون    الطائف: مراجعو طوارئ «فيصل الطبي».. بين الألم والانتظار    رفع الأثقال يخفض مخاطر الوفاة بالأمراض 9 %    السجن (20) عاماً وغرامات لمزوّري محررات رسمية    ألمانيا ضمن أكبر خمسة شركاء تجاريين للمملكة.. و«الجينوم» و«الهيدروجين» تعكسان مستقبل العلاقات    ثورة المرأة في إيران تنتقل إلى الجامعات    «البدر» يوقِّعُ مجموعة "الأعمال الشعرية" في "كتاب الرياض"    هيئة التراث تشارك بقطع نادرة في معرض الرياض    "ركن المؤلف السعودي" يستهدف الكتّاب    منظمة التحرير: البناء الاستيطاني يخيم على المشهد السياسي في انتخابات «الكنيست»    استشارات طبية وفعاليات ترفيهية لكبار السن    د. طارق خاشقجي إلى رحمة الله    «طبية جامعة الملك سعود» تنجح في استئصال ورم نادر من صدر مريضة        تداعيات الحرب .. 10 مواقع تعذيب روسية في إيزيوم                                                        أوساسونا يعرقل انطلاقة الريال بالتعادل معه في الدوري الإسباني                ترقية "الحرقان" إلى رتبة لواء    خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية أذربيجان    الجامعة العربية تؤكد اهتمامها بقضية التغيرات المناخية وتأثيرها على المجتمعات في المنطقة    تحت رعاية معالي قائد القوات المشتركة.. الإسناد الطبي المشترك ينظم "يوم المسعف الميداني"    الأمر بالمعروف تفعّل حملاتها التوعوية عبر الشاشات واللوحات بمبنى محافظة #حوطة_بني_تميم    سمو محافظ حفر الباطن يطلق حملة "حق الله" التوعوية    «كبار العلماء»: الثقة الملكية بأن يكون ولي العهد رئيسا لمجلس الوزراء تتويج لجهوده في خدمة دينه ووطنه    سمو نائب أمير الشرقية يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    هيئة الأمر بالمعروف ب #البدائع تُشارك في مهرجان التين عبر الحافلة التوعوية والمصلى المتنقل    بالصور.. "نُسك" تُنفذ جولات تعريفية في دول آسيا الوسطى    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يعلن انتهاء مدة استقبال المشاركات في تحدي الإلقاء2

أعلن مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية انتهاء مدة استقبال المشاركات في "تحدي الإلقاء للأطفال 2"، الذي يتنافس فيه الأطفال المتحدثون باللغة العربية في أنحاء العالم بإلقاء النصوص الشعرية العربية الفصيحة، لأجل تعزيز حضور اللغة العربية ومكانتها بين الأجيال الناشئة، وذلك بشراكة إستراتيجية مع مؤسسة "أدب" الثقافية والإعلامية، حيث بلغ عدد الأطفال المشاركين في التحدي أكثر من 1000 طفل قدموا مشاركاتهم وفق ضوابط المسابقة واشتراطاتها، ويمثلون نحو 25 دولة من دول العالم.
وأشاد المجمع بجميع المشاركات التي تنافس بها الأطفال في الإلقاء، من خلال تسجيل مقاطعهم المرئية وفق الضوابط التي وضعتها إدارة المسابقة، ومن شأن ذلك أن يقوي حضور اللغة العربية بين الناشئة، ويشجع هذه الفئة في جميع أنحاء العالم على إظهار مواهبهم في فن الإلقاء الشعري والتحدث باللغة العربية الفصيحة.
واستهدف "التحدي" - الذي تزيد جوائزه على 200 ألف ريال (لثلاثين فائزًا) - الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة والثانية عشرة من جميع دول العالم.
وتشارك في تحكيم المشاركات مجموعة من المختصين في اللغة العربية من الأدباء والشعراء والإعلاميين من داخل المملكة وخارجها، وذلك لأجل تقويم مشاركات المتسابقين، والتحقق من جودتها وتميزها بالاعتماد على معايير تحكيمية تحفز الأطفال على ضبط إلقائهم وفقًا لتلك المعايير، ولرفع جودة المشاركات في التحدي، مع مراعاة شروط التحدي وضوابطه، ومنها ذكرُ أسمائهم وأعمارهم وبلدانهم التي ينتمون إليها في بداية المقطع، وجودةُ التصوير سواء بجهاز الجوال أو غيره، وتجنّب استخدام الخلفيات أو المؤثرات الصوتية، وألّا يتجاوز المقطع دقيقتين مشتملتين على تعريف المتسابق بنفسه، إضافة إلى نشر المقطع في وسم المسابقة: (#تحدي_الإلقاء_للأطفال2)، مع الإشارة إلى حساب المجمع@KSGAFAL على منصة تويتر، الذي شهد تفاعلًا افتراضيًّا ومشاركات عديدة.
من جانب آخر حظي "التحدي" بتفاعل إعلامي واسع من المنصات الإخبارية المختلفة؛ لقيمته وأهميته في تنمية حضور لغة الضاد بين الأطفال، وهو ما انعكس أيضًا على التفاعل المجتمعي مع مسابقة "تحدي الإلقاء للأطفال2"، الذي تبلور في التغريدات والمنشورات الإيجابية على كل المنصات الاجتماعية.
ويندرج هذا التحدي ضمن الأهداف الإستراتيجية لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، الذي يؤكد أهمية المحافظة على سلامة اللغة العربية، وتعزيز إمكاناتها وإسهامِها الحضاري والعلمي والثقافي بالوسائل المختلفة، ومن ذلك إتاحة الفرصة لذوي المواهب من الأطفال لتقديم ما يُبرز قدراتهم اللغوية والأدائية، ويُظهر جمال اللغة العربية من خلال إلقاء أبنائها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.