أمير القصيم يوجه باستمرار العمل خلال العيد        محافط الطائف يفتتح معرض البهيتة الأمني        476 مليار ريال قروض عقارية للأفراد    «السعودية الزرقاء».. طموحات وجهود المملكة لحماية البحار        11% زيادة الحوالات المالية للخارج                            الاتحاد السعودي لألعاب القوى يحدد موعد جمعيته العمومية    الفرس "نوتيشن " تتوج بطلة لكأس جامعة أم القرى    التعاون يعسكر في هولندا ويخوض ست مباريات ودية    ديوان المظالم يصدر قراراً باعتماد ضوابط العمل القضائي عن بُعد    جائزة البليهد للتميز العلمي.. مشروع وطني لاكتشاف المواهب                    توقيع عقد تصميم «قطار العلا» بطول 50 كيلومتراً            معرض عمارة المسجد النبوي يثري تجربة ضيوف الرحمن ويُعرفهم بتاريخ عمارة المسجد النبوي    مسار خاص لدعم المؤسسات الوقفية الناشئة والصغيرة    وكالة المسجد النبوي: ترجمة محتوى الحج بعشر لغات    نائب وزير الحج والعمرة يدشن معرض "مكة .. والحج"    وزير الحج والعمرة يفتتح فعاليات ندوة الحج الكبرى في نسختها السادسة والأربعين    «د.سليمان الحبيب» يحصل على الاعتماد الدولي لجمعية القلب الأمريكية    محاضرة لتحسين الجودة ب«صحة الرياض»    استشاري: المسنّون بحاجة للرعاية النفسية            الصحة : 1383 ممرضا وممرضة لخدمة الحجاج في المشاعر المقدسة    الصواريخ.. رسائل روسية تطلب تراجع الغرب    اختفاء إدارة النفيعي وترقب لجمعية عمومية    بالفيديو.. القبض على 10 أشخاص لدخولهم إحدى الفعاليات العامة بجدة دون الالتزام بإجراءات التنظيم    تحذيرات فلسطينية من نية متطرفين يهود اقتحام الأقصى    في وداع العبودي.. الذاكرة التي لا تصدأ    مالك إلا خشمك ولو هو أعوج    خطة عربية موحدة لدعم لبنان وفلسطين    البرامجُ الهندسيةُ في المملكة تحصلُ على عضوية اتفاقية واشنطن    «سلمان للإغاثة» يدشن مشروع التدخلات الطارئة لإنقاذ حياة المتضررين من الجفاف في صوماليلاند    القيادة تهنئ بيلاروس بذكرى الاستقلال    «إيجار»: لا يحق للمؤجر أخذ نسخة من مفتاح الشقة بعد تأجيرها    الهلال الأحمر ينفذ فرضية حدوث تدافع في مسجد نمرة بعرفات    رياح نشطة وأتربة مثارة على جازان    وزير الخارجية التونسي يلتقي بنظيره اللبناني    مكتبة الملك عبدالعزيز تقيم جلسة "الترجمة مابين القيمة والمتعة"    نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم احتفال بوروندي بالذكرى الستين لاستقلال الجمهورية    وزارةُ الداخليةِ تستعرضُ مبادرةَ طريق مكة وخِدْمَاتِ المركز الوطني للعمليات الأمنية بمعرض في العاصمة المقدسة بمركز مكة مول    الأميرة ريما بنت بندر تدشّن كتاب "النمر العربي"    سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس النيابة العامة بالمحافظة    التعاون الإسلامي تشيد بإعلان المملكة عن حزمة من المشاريع التنموية باليمن    أمير تبوك يوجّه باستمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



" التدريب التقني والمهني " بحائل تكمل استعداداته للعام التدريبي الجديد

أنهت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة حائل استعداداتها لبدء الفصل التدريبي الأول من العام 1443 ه ، المقرر حضوريا في جميع المقررات النظرية والعملية مع استخدام أنماط التدريب الإلكتروني، للمتدربين والمتدربات الذين يبلغ عددهم ما يزيد عن (10,000) متدرب ومتدربة في جميع المنشآت التدريبية بالمنطقة .
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة حائل المهندس مشعل بن سعود التميمي أن الاستعدادات شملت جميع الكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية ومعاهد تدريب السجون والتأكد من تطبيق جميع المنشآت التدريبية بالمنطقة للإجراءات الاحترازية لعودة التدريب الحضوري وتطبيق الإجراءات الاحترازية لعودة آمنه ولمواجهة خطر تفشي فايروس كورونا كوفيد 19.
وبين أن الاستعدادات شملت إنهاء أعمال القبول والتسجيل في جميع المنشآت التدريبية للبنين والبنات بالمنطقة، حيث بلغ إجمالي المقبولين في الفصل التدريبي الأول لعام 1443 ه (2529) متدرباً ومتدربة في مختلف البرامج التدريبية في مرحلة البكالوريوس والدبلوم .
وأشار إلى أن المنشآت التدريبية ستقوم بتنفيذ برامج التهيئة لجميع المتدربين والمتدربات المستجدين حضورياً في المنشآت التدريبية خلال الفترة من 14 الى 18 محرم 1443 ه التي تتضمن تعريف المتدربين والمتدربات المستجدين أنظمة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ونظام التدريب واللوائح والتعريف بالتخصصات وحقوق وواجبات المتدربين والمتدربات وغيرها مع ضمان الالتزام بالإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية.
وأضاف المهندس التميمي أن الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة عملت خلال فترة الإجازة الصيفية على صيانة جميع مرافق المنشآت التدريبية ومعالجة الأعطال وصيانة التكييف، ونظافة المباني والورش والمعامل والقاعات، وتوفير جميع المستلزمات الصحية من الكمامات والمعقمات استعدادا لاستقبال المتدربين والمتدربات في جميع المنشآت التدريبية في بيئة آمنة وصحية ونظيفة.
وأفاد أن الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة حائل نسقت مع تجمع حائل الصحي لتحديد مراكز للقاحات لمنسوبي التدريب التقني والمهني بالمنطقة من أعضاء هيئة التدريب والمتدربين والمتدربات في وقت مبكر حيث بلغت نسبة المحصنين من أعضاء الهيئة التدريبية والإدارية (98 %) ونسبة المحصنين من المتدربين والمتدربات في جميع المنشآت التدريبية بالمنطقة (70 %) كما تم التنسيق مع تجمع حائل الصحي لإنشاء مركز للقاحات في مقر الكلية التقنية بحائل في الأسبوع القادم لتقديم اللقاحات للمتدربين المستجدين والمتدربين المستمرين من الكلية ومن المنشآت التدريبية الأخرى بالمنطقة.
وأكدا أن هذه الاستعدادات تأتي في إطار حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على توفير البيئة التدريبية الآمنة لأعضاء الهيئة التدريبية والإدارية وأبنائنا المتدربين وبناتنا المتدربات داعياً جميع المتدربين والمتدربات الاستفادة من التدريب والتجهيزات والخدمات التي تقدمها المنشآت التدريبية بالمنطقة لإبراز مهاراتهم العلمية والتقنية بما ينعكس ايجابا على مسيرتهم التدريبية والوظيفية حتى يكونوا مؤهلين للانخراط في سوق العمل والمشاركة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
من جانبه ذكر عميد الكلية التقنية بحائل محمد بن حمود العنقري أن الكلية التقنية بحائل اعتمدت الخطط التشغيلية للعام التدريبي القادم 1443 ه وفق معايير الجودة المعتمدة، كما أكملت الكلية استعداداها لاستقبال أعضاء الهيئة التدريبية والمتدربين مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المطلوبة، مشيراً الى أن عدد المتدربين بالكلية التقنية بحائل بلغ أكثر من (4000) متدرب موزعين على عدد (4) تخصصات تقنية في مرحلة البكالوريوس وعدد (13) تخصص تقني في مرحلة الدبلوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.