جمعية تحفيظ القرآن الكريم بظهران الجنوب تكرم الحفاظ والحافظات    اللجنة التوجيهية ل «مدونة السلوك وتعديلات جدة 2017» تعقد اجتماعها الافتراضي الرابع    "بادل رش" تشهد إقبالاً واسعاً لإمضاء وقت ترفيهي مميز في "بوليفارد رياض سيتي"    سفارة المملكة في باريس توضح أن ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول توقيف مواطن سعودي يشتبه به في قضية المواطن جمال خاشقجي رحمه الله غير صحيح وتطالب بإخلاء سبيله فوراً    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على ارتفاع    إدارة تعليم الجوف تكرم الطالبات المشاركات بمسابقتي القرآن الكريم والسنة النبوية    السعودية تطالب السلطات الفرنسية بإخلاء سبيل مواطن فورا    بعد عودة «داعش».. هل يعلن العراق الطوارئ ؟    مهدداً حياة الأبرياء.. الحوثي ينقل مسلحيه في حافلات مدنية    شاهد.. جورج قرداحي يُسلم مهامه.. والوزير المُكلف يوجه رسالة أمامه للمملكة    فهد بن سلطان يدشن النظام الإلكتروني لمجلس المنطقة    أمير حائل: الراليات نقطة ضوء على منطقة يعود تاريخها ل350 ألف سنة    ولي العهد يغادر السلطنة إلى ابو ظبي    ليفربول يسقط ميلان.. وأتلتيكو يخطف بطاقة التأهل    بن لبدان.. ورث تربية الإبل وتعلم مكامن جمالها    الزيارة الخليجية.. والتوقيعات المليارية    الباك لينك – طريقة عمل الروابط الداخلية بالمقالات    القبض على 3 مقيمين لجمعهم أموالا مجهولة المصدر    الفيصل يستعرض تقريري الجوازات والشرطة    إصابة الخضير في حادثة مرورية    «الشورى» يحاصر «النقل» حول المشاريع المتعثرة: ما الأسباب؟.. كيف العلاج ؟    الحجرف: الزيارة الميمونة تعزز البيت الخليجي الكبير    مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. إشعاع ثقافي ينطلق من جدة التاريخية    «إعلان» يقود سائحة فرنسية ووالدتها إلى مهرجان الإبل    سلطان عبدالرحمن يغازل السينما السعودية بفيلم «عكس عقارب الساعة»    الرياض آرت يعلن أسماء الفائزين في «ملتقى طويق الدولي للنحت 2021»    5 أسباب تستوجب الخضوع لفحص الأسنان            #أمير_منطقة_القصيم يدشن مشاريع تنموية وصحية وتعليمية بمحافظة #الرس                    لمستخدمي أندرويد وiOS.. «تويتر» يدعم ميزة جديدة تشبه «البودكاست»                ولي العهد وجولة تاريخية خليجية    «نادي جدة لليخوت» الحصان الأسود في موسم جدة    ماذا قال الشيخ محمد بن زايد عن زيارة سمو ولي العهد للإمارات عبر "تويتر"؟            شعراء "أمسيات الرياض" ينثرون إبداعاتهم في موسم الرياض 2021            كم تمرة مسموح للشخص السليم بتناولها يومياً؟                محافظ #تيماء يلتقي بمدير مرور #تبوك    مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور يعلن مواعيد مسابقة المزاين    أمير تبوك يدشن النظام الإلكتروني لإدارة اجتماعات مجلس المنطقة وإدارة اللجان    #أمير_تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    "شؤون الحرمين" تفعّل مبادرة "همم" لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة    اشترى أرضًا وانتظر ليرتفع سعرها.. هل عليه زكاة؟ الشيخ عبد الرحمن السند يجيب    «الخثلان»: سنة يغفل عنها الكثيرون في «الركوع والسجود»        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشورى في الأسبوع المقبل يناقش مقترحاً لتعديل نظام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ويصوت على توصيات لجانه بشأن تقارير أداء سنوية لعدد من الأجهزة والجهات الحكومية

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الخامسة عشرة من أعمال السنة الأولى للدورة الثامنة التي يعقدها يوم الاثنين القادم (عبر الاتصال المرئي) على ما تضمنه التقرير السنوي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون للعام المالي 1440 / 1441 ه من توصيات, حيث يحسم المجلس قراره بشأن التقرير بعد أن يستمع إلى وجهة نظر اللجنة الصحية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه تقرير الأداء السنوي أثناء مناقشته في جلسة سابقة.
كما يستمع المجلس خلال هذه الجلسة إلى تقرير يتضمن وجهة نظر لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن ما أبداه أعضاء المجلس من ملحوظات وآراء تجاه التقرير السنوي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية للعام المالي 1440 / 1441 ه بعد طرحه للنقاش في جلسة سابقة , وذلك قبل أن يصوت المجلس على قراره بشأن ما رأته اللجنة من توصيات في تقريرها بشأنه.
وفي ذات الجلسة يصوت المجلس على عدد من التوصيات التي تقدمت بها لجنة الاقتصاد والطاقة في تقريرها بشأن التقرير السنوي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية للعام المالي 1440 / 1441 ه بعد أن يستمع المجلس إلى عرض يتضمن وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة تجاه ما أبداه أعضاء المجلس أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة من ملحوظات وآراء.
كما تضمن جدول أعمال الجلسة الخامسة عشرة من السنة الأولى للدورة الخامسة عددا من الموضوعات، منها مناقشة تقريرٍ تقدمت به لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ما تضمنه التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية السعودي للعام المالي 1440 / 1441 ه , حيث يستمع المجلس إلى رأي اللجنة وما قدمته من توصيات على تقرير الصندوق بعد أن أتمت دراسته، كما يناقش المجلس تقريرا آخر تقدمت به اللجنة الصحية بشأن مقترح تعديل نظام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية , المقدم استناداً إلى المادة (23) من نظام المجلس , وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسة التقرير وقدمت عليه توصيتها اللازمة بشأنه.
وفي سياق جلسة المجلس العادية السادسة عشرة من أعمال السنة الأولى للدورة الثامنة التي يعقدها يوم الثلاثاء القادم يناقش المجلس (عبر الاتصال المرئي) تقريراً تقدمت به إلى المجلس لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن مشروع المبادئ الحاكمة لجمعية النواب العموم العرب (النظام التأسيسي) .
ويستمع المجلس ضمن الجلسة إلى وجهة نظر اللجنة الصحية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه ما تضمنه التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 1440 / 1441 ه , وذلك بعد أن أتم المجلس نقاشه في جلسة سابقة , حيث يصوت المجلس على توصيات اللجنة التي تم اعتمادها بشأن التقرير .
كما يحسم المجلس قراره تجاه عدد من توصيات لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني للتنافسية للعام المالي 1440 / 1441 ه بعد أن يستمع إلى رد اللجنة حيال ما أثير من ملحوظات وآراء لأعضاء المجلس أثناء مناقشته في جلسة سابقة، كما يصوت المجلس ضمن أعمال جلسته على عدد من توصيات لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لوزارة الطاقة للعام المالي 1440 / 1441 ه بعد أن يتسمع لعرض يتضمن رد اللجنة بشأن ما أبداه أعضاء المجلس من آراء وملحوظات أثناء مناقشة تقرير الأداء السنوي للوزارة في جلسة سابقة.
وأدرج المجلس ضمن أعمال جلسته مناقشة تقريرٍ تقدمت به لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ما تضمنه التقرير السنوي لهيئة تطوير منطقة عسير للعام المالي 1440 / 1441 ه , وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسة التقرير وقدمت عليه عدداً من التوصيات، كما يناقش المجلس تقريرا آخر للجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن مقترح مشروع نظام الأشغال العامة والبُنى التحتية, المقدم استناداً إلى المادة (23) من نظام المجلس , وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسة مقترح مشروع النظام وقدمت عليه توصيتها لعرضها على المجلس للمناقشة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.