الصحف السعودية    «واتساب» تتراجع بعد الاحتجاجات.. وتعلّق التحديث المثير للجدل!    المنتخب المجري يفوز على الرأس الأخضر في مونديال اليد    الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض    «أبو لاح» واثق الخطى بكأس الملك عبدالله    عبدالله بن سعود يحتفل بخطوبة ابنته من فهد بن منصور    بيع أغلى غلاف لمجلة في التاريخ ب3.1 مليون دولار    الحقيل: 390 ألف أسرة استفادت من برنامج «سكني»    خبير: سلاح كوريا الشمالية «الأقوى في العالم».. نموذج وليس حقيقيا    إمام المسجد الحرام: لاتصدقوا إشاعات المرجفين بعدم فعالية لقاح كورونا    لقاح سعودي ضد فيروس كورونا    صحة بيشة :أكثر من (٤١٦٠٠)مستفيداً ب عيادات الاسنان .    صحة بيشة :أكثر من (46700)مستفيداً من خدمات عيادات “تطمن”.    أسعار الزراعة وصيد الأسماك ترفع مؤشر الجملة 5.2 %    النظرة الثاقبة والقيادة الحكيمة    النصر يواصل انطلاقته بالرائد.. وتعادل ضمك والوحدة    برنامج لياقي يجهز رودريغيز    هانسل بطلا لرالي دكار للمرة ال14        الدنيا بخير    مشكلات أسرية مشتركة    6554 قضية ضد «لصوص الأراضي» والمدينة تتصدر    86 مليون درس افتراضي بمنصة مدرستي خلال الفصل الأول    شرطة حائل: القبض على مقيمين سرقا كيابل كهربائية    استقبال طلبات تجربة خدمات التقنية المالية المبتكرة    3 أفلام لشباب سعوديين بمهرجان العين السينمائي    «تراجع الحفلات» يدفع شاكيرا لبيع أغانيها    أين نحن من لغتنا؟    عُطل مفاجئ يصيب تطبيق سيجنال    #رئاسة_شوؤن_الحرمين_تقدم الترجمة بعدة لغات ل #ضيوف_الرحمن    سامسونج تعلن 3 نسخ من هاتف S21    سينتصر الحق    واشنطن تتحول إلى ثكنة عسكرية واعتقال 100 شخص    5 عادات صحية للحد من ضغوط العمل    القيادة تُعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخة فضاء جابر الأحمد الصباح    اللواء البسامي بعد خدمة 35 عامًا رسالة ود وتقدير لجميع من عمل معهم    الأهلي يرفض صدارة الهلال    الأهلي يكتفي بالتعادل مع الهلال سلبيًا    جامعة #الملك_فيصل تنشر أكثر من (1000) بحث علمي في قاعدة بيانات (سكوبس) في عام 2020م    أضف تعليقاً إلغاء الرد    مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحتفي بيوم الطفل الخليجي    الرياض.. القبض على 3 أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية    «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً    «العدل» تحدد مقابلاً مالياً لأعمال التوثيق    "شوؤن الحرمين" تقدم الترجمة ب(21) لغة لضيوف الرحمن        "الصحة": تسجيل 173 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 181 ووفاة 3 حالات    السفارة السعودية في واشنطن تطالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن التجمعات والتظاهرات    " الحدود": ضبط 94 متورطا بتهريب مواد مخدرة        #أمير_الشمالية يستكمل زيارته التفقدية لمحافظة #رفحاء    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي    اقتصاديون ل عكاظ: بيئة نظيفة وصديقة.. بلا ضوضاء    «الشورى» يبحث معوقات وإنجازات صندوق التنمية الصناعية        رجال الأمن بعيون مصرية        سمو وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات رسمية مع وزير خارجية روسيا الاتحادية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اهتمامات الصحف الفلسطينية
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 27 - 11 - 2020

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم مطالبة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، دول الاتحاد الأوروبي، باتخاذ خطوات فعلية وجادة تجاه المستوطنين من حملة جنسياتها، كونهم يقطنون في مساكن غير شرعية وفق القانون والمواثيق الدولية.
وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، 16 مواطنا من الضفة ، غالبيتهم من قرية كوبر، فيما اقتلع مستوطنون يهود، عددا من أشجار الزيتون في منطقة "الوادات" في بلدة بروقين غرب سلفيت.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بإدانة جامعة الدول العربية، ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي، وانتهاكاتها ضد المرأة الفلسطينية، وعنفها الممنهج وواسع النطاق بحقها، خاصة ما تتعرض له الأسيرات القابعات في سجون الاحتلال.
ونشرت اعتزام الحكومة الإسرائيلية "شرعنة" ما لا يقل عن 69 بؤرة استيطانية مقامة على أراض فلسطينية خاصة بالضفة الغربية، في مسعىً يقوده حزب "الليكود" بصياغة القانون مع حزب "أزرق أبيض".
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية اخبار فيروس كورونا حيث ،اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل 18 وفاة، و1906 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" و812 حالة تعافٍ في جميع المحافظات الفلسطينية.
وأخبرت دوليًا عن ما بينته أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا، أن عدد الوفيات جراء الفيروس بلع المليون و427 ألف وفاة، فيما بلغت حصيلة المصابين أكثر من 60 مليونا و721 ألف إصابة، تعافى منهم نحو 42 مليونا و33 ألف مريض.
وتحدثت صحف فلسطين عن تأكيدات بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، استمرار مناقشة الأطراف الليبية لمعايير اختيار للسلطة التنفيذية الجديدة في البلاد .
ولفتت النظر لتحذيرات المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني ، من أن الوكالة "على حافة الهاوية" بفعل أزمتها المالية غير المسبوقة.
وألقت الضوء على دعوة مجلس وزراء العدل العرب، الدول العربية التي لم تصادق على الاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب إلى إتمام إجراءات التصديق عليها وإيداع وثائق التصديق لدى جامعة الدول العربية، وتكليف الأمانة الفنية للمجلس بمواصلة تشجيع الدول العربية التي لم تصادق على الاتفاقية إلى القيام بذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.