سمو رئيس الوزراء البحريني يجري فحوصات طبية ناجحة    خبراء عالميون: النفط سيقفز ل100 دولار بنهاية 2020    طقس المملكة.. حرارة شديدة ورياح متربة وسحب رعدية    الصين تعلن عن 4 إصابات جديدة بكورونا    سمو ولي العهد يعزي حاكم الشارقة في وفاة الشيخ أحمد القاسمي    نصاب المعلم بلائحة «الوظائف التعليمية».. 24 حصة للمعلم و18 للخبير    لغة الجسد    لماذاالتويجري؟    الجبير: أهداف «التجارة العالمية» تتسق مع رؤية السعودية للاقتصاد العالمي    تدشين خطة موسم الحج.. تستهدف أعلى الإجراءات الاحترازية والوقائية    شرعنة «المثلية».. من العثمانيين إلى الإخوان    تضحيات «أبطال الصحة» مقدرة    العثيمين يطالب ميانمار بوقف الانتهاكات ضد الروهينجيا    بانيغا يقود إشبيلية للفوز على بلباو والتمسك بالمركز الرابع    ولي العهد يطمئن على صحة الرئيس البرازيلي    الفيفا يتولى مسؤولية تشغيل ال (VAR) في العالم    التقاعد تطلق خدمتي العدول عن ضم حكومي وتبادل المنافع    «التجارة» و«هيئة السوق المالية» تستطلعان آراء المهتمين والعموم حيال مشروع نظام الشركات الجديد    الغامدي يحتفي بحفيدته شدن    «الهيئة الملكية» تفتح لشباب «العلا» أبواب الابتعاث للتأهيل بأفضل الجامعات العالمية    المملكة: جائحة كورونا أعادت ترتيب أولويات العالم    أمير نجران: المملكة الأنموذج الأسمى لحقوق الإنسان    «حساب المواطن» يوضح الإجراءات المطلوبة حال عدم وصول الدعم لمستحقيه    مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المحتاجين واللاجئين    الكاظمي والتحدي لاستعادة هيبة الدولة في العراق    «الشورى» يطلع على الإجراءات الوقائية في الحج    اكذب اكذب حتى يصدقك الناس !    شباب الجوف يكافحون فيروس كورونا ب350 متطوعا    24 حصة للمعلم و18 للخبير واستكمال النصاب بأقرب مدرسة    الصمعاني: ضبط الإجراءات وتوحيدها في جميع المحاكم    التعلّم المدمج.. لماذا التردد ؟!    صلاح الحاكم وقوام الأمور!    جامعة الأميرة نورة و"الأولمبياد الخاص" يتفقان على التعاون المثمر    دينا أمين رئيسا تنفيذيا لهيئة الفنون البصرية    لا حياة بلا طموح.. !    حديقة الغروب    بعد غياب.. «سلطان الطرب» يعود عبر «مكملين معاكم»    أيها القارئ المواظب.. هل أنا كاتب؟!    مكتب العمل: دعوة مستجابة!    الفيصل يراكم    مدير الأمن العام: الالتزام بالتدابير الوقائية للحد من كورونا في الحج    الضرورات ست لا خمساً    ماذا اقترح متخصص بشأن طالبي الخلع والطلاق؟    رئاسة شؤون الحرمين تدشن حملة "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا 8"    تحريض وابتزاز    تقنية الفيديو يجب أن تنهي الجدل    الإجراء الذي سيوقف ويمنع كل الأوبئة    الهلال يواصل تدريباته ومتعب المفرج يبدأ برنامجاً تأهيلياً بعد عودته    «التحالف» يعلن استهداف وتدمير زورقين مفخخين للميليشيات الحوثية (فيديو)    10 أطعمة شائعة يوصى بها لصحة جيدة    مبيعات الأسمنت تسجل 4.7 مليون طن بزيادة 86 %    المملكة تدعو لاستعادة تدفقات رأس المال للأسواق الناشئة والدول النامية    أمير نجران: المملكة الأنموذج الأسمى لحقوق الإنسان    فتح باب القبول بجامعة #بيشة للعام الجامعي 1442ه الاثنين المقبل    إنشاء استوديوهات افتراضية داخل وزارة التعليم للترافع أمام المحاكم    أمير المدينة المنورة يدشِّن مستشفى متكاملاً تم تنفيذه خلال 59 يومًا    اعتماد تشكيل مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الصحية    12 مليون ريال لمشروع «تعاطف» في الباحة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سمو أمير الحدود الشمالية يستقبل أمين المنطقة ويتسلم تقريرا عن أعمال الأمانة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، في مكتبه بالإمارة اليوم، أمين المنطقة المهندس شمام بن سعيدان الشمري والذي قدم للسلام على سموه وتقديم تقرير عن أعمال الأمانة .
وفي إطار القرارات القاضية بالرفع التدريجي للحظر وتخفيف الإجراءات الاحترازية وصولًا لمرحلة الحياة الطبيعية، شدد سموه على أهمية مواصلة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا, من خلال رش وتعقيم جميع الأماكن العامة والمنشآت الحيوية في المنطقة، ضمن خطة متكاملة تعمل على مدار اليوم، وتكثيف أعمال الرقابة الصحية على المطاعم والبوفيهات, والتأكد من التزامها بمعايير النظافة, وتعزيز الجانب التوعوي والصحي لدى أصحاب المنشآت والعاملين بها .
واطلع سموه على مستجدات إعداد خطة التنمية العمرانية والاقتصادية للمنطقة، بشكل عام ومدينة عرعر بشكل خاص، والتي وجه بها سموه سابقًا، مشدداً على تحقيق أهداف الخطة في دراسة استعمالات الاراضي وايجاد الفرص الاستثمارية والاستفادة من موقع المنطقه كمنطقه حدودية .
ووجه سموه بمضاعفة جهود الأمانة والبلديات التابعة في إعداد وتنفيذ الخطط العمرانية والحضرية، بمراعاة متطلبات الحاضر والمستقبل البعيد، لما لذلك من دور كبير وحاسم في تهيئة البيئة المحفزة للتنمية بكافة المجالات، مبينًا سموه أن الاستخدام الأمثل للأرض يمثِّل القناة الأساسيَّة لتحقيق جهود التنمية الاستثمارية بجميع المجالات، لكونه جزء أصيل من رؤية المملكة 2030 .
كما اطلع سموه على الخطط الاستثمارية للأمانة والبلديات التابعة لها، لاسيما في مجال إسكان العمال، حيث خصصت الأمانة أربعة مواقع بمساحة عشرة آلاف متر مربع لإسكان العمال، منها 50 موقعًا يكون تأجيرها بشكل مباشر للشركات لإلزامهم بنقل عمالتهم من داخل الاحياء بالإضافة لتوفير فرصة للجمعيات غير الربحية للاستثمار في هذا المجال، حيث يكون تأجيرهم مواقع استثمارية لهذا الغرض بأسعار رمزية .
ووجه سموه بضرورة توفير السكن اللائق للعمالة والمحقق لجميع الاشتراطات التي تراعي حقوقهم الاجتماعية والصحية والاقتصادية وفي إطار قيمنا الإنسانية المستمدة من الشريعة الإسلامية السمحة .
وثمن سموه جهود وزارة الشؤون البلدية والقروية وما حققته من خلال مبادراتها النوعية ونشاطها الملحوظ، في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 وبرامجها التنفيذية لاسيما أهداف برنامج جودة الحياة التي تتضمن التأسيس الجيِّد للبنية التحتيَّة للتجمُّعات الحضريَّة لتحفيز وتنمية أنشطتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وتسهيل سبل الحياة فيها .
ودعا سموه أمانة المنطقة لمضاعفة الجهود بروح الابتكار والإبداع، لرفع كفاءة الأداء وكفاءة الإنفاق للمستويات القياسية، وذلك بالتنسيق والتكامل وبروح المبادرة وبشكل مستمر مع جميع الجهات ذات الصلة من إدارات حكومية وشركات خاصة تمثلها الغرفة التجارية والصناعية بعرعر ومؤسسات غير ربحية خيرية أو تعاونية أو مهنية .
ونوه سموه بما يحظى به القطاع البلدي والخدمي من دعم كبير، من قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -.
من جانبه أعرب المهندس الشمري, عن سعادته بلقاء سمو أمير منطقة الحدود الشمالية وما استمع إليه من توجيهات، مقدماً شكره وامتنانه لسموه على ما يوليه من دعم ومتابعة للقطاع البلدي والخدمي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.