أمير عسير يبحث احتياجات التعليم    أمانة المدينة تدعو للحفاظ على الممتلكات العامة والأشجار والمزروعات    نائب وزير الخارجية يشارك في مؤتمر باريس لدعم لبنان    اهتمامات الصحف الفلسطينية    «الطقس»: استمرارية الحالة المطرية على هذه الأماكن    المملكة تؤكد تمسكها بنهج الدبلوماسية ومبادئ الاحترام المتبادل في علاقاتها الدولية    تغيير 4000 قطعة رخام بالحرم    الشيلات تمزق النسيج وتحدث النعرات!    وقت اللياقة تطلق أعلى العروض في تاريخها    نظام «الغرف» المستحدث: الخبرة 10 سنوات شرط الترشح.. وتمكين غير السعودي من العضوية    ما الحالات الجائز فيها تأخير الصلاة عن وقتها؟.. الشيخ «الخثلان» يجيب (فيديو)    خلال اجتماع للناتو.. فرنسا وأمريكا تصعدان ضد تركيا    بريطانيا.. أول دولة تبدأ بتطعيم مواطنيها    قصص العرب: إنها قريش يقارع بعضها بعضًا    برنامج «يسر»: نسعى للتحول الرقمي والاستغناء عن الورق في التعاملات الحكومية    ديربي جدة يشعل دوري الطائرة    إعلان نتائج التحكيم المبدئي في “جل المجاهيم” بمهرجان #الملك_عبدالعزيز    «التجارة»: التشهير بمنشأة باعت أثاثاً منزلياً مغشوشاً    «التعليم»: 16 جمادى الأولى.. آخر موعد لطلبات التقاعد والإعارة ونقل الخدمات    أرامكو: عطل بمحطة جازان سبب نقصا في بعض المشتقات البترولية    «الراجحي»: 51 ألف ساعة تطوعية نفذها 10954 موظفاً وموظفة    أمير الشرقية يدعو لابتكار برامج نوعية لخدمة ذوي الإعاقة    إزالة (1.172.988م2) تعديات على أراضٍ حكومية بتبوك    المهرّج ظريف.. سوأة إيران.. تتكشف    السعودية.. الدولة الأولى الأكثر أماناً في العالم    الهلال لاستعادة الصدارة والنصر لتصحيح المسار    العميد والليث حبايب    بن نافل: الثلاثية رفعت من سقف الطموح    رونالدو يخطف جائزة القدم الذهبية    نظام الانضباط الوظيفي الجديد يوحد العقوبات لمختلف المراتب    كلوني يقص شعره بنفسه منذ 34 عاما    لائحة جديدة للمراصد الحضرية للارتقاء بالخدمات البلدية    فيسبوك يطلق خدمة إخبارية    صياد يعثر على كنز بقيمة 3.2 مليون دولار    تايلاند.. «الدستورية» تؤيد بقاء رئيس الوزراء في السلطة    مطار جدة يشارك الإمارات فرحتها باليوم الوطني    العنب يساعد في تخفيف آلام الظهر    توصية بتقليص حجر «مخالطي كورونا» ل 10 أيام    اليابان أول دولة تشتري 200 مليون جرعة لقاح.. والتطعيم «مجانا»    صحابيٌّ.. لاعب كرة قدم!!    جينيس والسعودية    جيل في عمق حرائق البحر    الجمال «نص» الجاذبية    لست الواعظ.. لكني...!!    سنة حلوة يا سعيد..    مدرسة جميل    المرونة النفسية.. مطلب أم ضرورة ؟    آلية مميزة لتسيّر أشواط مسابقة الملواح ب #مهرجان_الصقور    أمير الرياض يهنئ الإمارات بمناسبة اليوم الوطني    "الحج" تحذر من التعامل مع جهات تدعي قدرتها على إصدار تصاريح لأداء العمرة والزيارة    «الصحة»: تسجيل 249 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    سمو أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع الجمعية العمومية ومجلس إدارة جمعية "كبدك"    سمو أمير منطقة الرياض يستقبل وزير الموارد البشرية ومحافظ هيئة الأوقاف    منح تراخيص التعليم الإلكتروني لأربع جامعات    "المياه الوطنية": توقف التعبئة بالمحطة الغربية من أجل تحسين "الضخ"    #أمير_تبوك يلتقي مدير فرع #الشؤون_الإسلامية بالمنطقة    سمو أمير نجران يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    مجلس الوزراء: الموافقة على نظامي الأحداث والغرف التجارية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الفرسان والفارسات الأردنيّون : مهرجان الدرعية للفروسية حدث نوعي لهذه الرياضة في المملكة

شهد اليوم الأوّل لمهرجان الدرعيّة للفروسيّة مشاركة العديد من الفرسان من مختلف أنحاء العالم في البطولة التي تشهد تنافس 151 فارساً .
وعبّر مجموعة من الفرسان والفارسات الأردنيين عن سعادتهم بهذه المشاركة في رياضة تشكّل جزءاً مهمّا من الثقافة العربيّة، حيث علّقت الفارسة الأردنية سارة العرموطي، بقولها : "إنني سعيدة جدّاً بمشاركتي في مهرجان الدرعية للفروسية وهذه أوّل مشاركة لي في المملكة ويسرني أن أتواجد هنا ضمن أوّل بطولة معتمدة دوليا من فئة 4 نجوم تجمع الفرسان والفارسات ومؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 وبطولة العالم".
ومن جانبه، قال الفارس الأردني سعيد العابورة: "مهرجان الدرعية للفروسية مهرجان مهم جدّاً، بالأخص نسخته الثانية التي أصبحت من فئة 4 نجوم، فيشرفني أن أمثل بلدي الأردن من خلالها، وبما أنني أقضي أغلب وقتي في الرياض، يهمني جدّاً أن أشارك في البطولات التي تقام في المملكة العربية السعودية حيث إنني ألقى دعماً معنوياً كبيراً من أصدقائي الأردنيين والسعوديين مما يجعلني أشعر بحظوظ أكبر ".
وأضاف العابورة: "أصبح مهرجان الدرعية للفروسية من أهم المنافسات في المنطقة ،ومصنفاً أربعة نجوم ومؤهلاً لأولمبياد طوكيو والجائزة الكبرى، إضافة إلى أنه ضمن موسم الدرعية الذي يشمل العديد من الفعاليات العالمية والمحلية مثل الملاكمة والفورمولا أي ورياضة كرة المضرب التي أحبها شخصياً."
وأضاف "لقد ورثنا ثقافة الفروسية العربية من آبائنا وأجدادنا ومنذ الصغر نهتم بالخيول العربية الأصيلة. ومع أن رياضة القفز تعد رياضة عالمية أصبح الوطن العربي متميّز جدّاً ومنافسا قويا على المستويين المحلي والعالمي. فاليوم على سبيل المثال، نافسنا بقوة أمام الفرسان الأوروبيين، حيث كان فرسان المنطقة في المقدمة. مشيراً إلى أن منطقة الشرق الأوسط أضحت محطة بارزة للفرسان العالميين خاصة في فصل الشتاء سواء في المملكة أو الإمارات".
وعن توقعاته للمهرجان، بين أن مستوى البطولة قوي جدّا، ومنذ يومها الأول ، وبهذا الأداء سنشهد دورة مميزة .
يذكر أن مهرجان الدرعية للفروسية يعود للعام الثاني على التوالي ليجلب الحدث العالمي بصورة أكبر للمملكة وليعكس جميع القيم التقليدية لرياضة الفروسية والمعايير الأوروبية التي تضمن جودة البطولة وتمنح الجماهير تجربة مشاهدة خاصة، وسيستمر على مدار أسبوعين مانحاً المشاركين فرصة الوصول للعالمية حيث سيتم احتساب النقاط المسجلة من قبل المتسابقين لتؤهلهم للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 وبطولة العالم، فيما يمكن لعشاق الفروسية والجماهير الراغبين في حضور منافسات مهرجان الدرعية للفروسية الحصول على التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بموسم الدرعية، ولمتابعة أخبار موسم الدرعية فذلك متاح عبر منصات التواصل الاجتماعي للحساب: [email protected] .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.