تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    أمسك.. حرامية المساجد!    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 33    تنوع أحيائي    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة التعليم تطلق المشروع الوطني لتعليم الفنون 4

نظمت وزارة التعليم لقاء حول الأطر التنظيمية للمشروع الوطني لتعليم الفنون 4 ، بحضور مدير عام النشاط ريم أبو الحسن ومدير إدارة النشاط الفني والمهني الدكتورة منال الرويشد ومشرفتي العموم وردة الرزوق وسارة العتي وعدد من مشرفات العموم ورئيسات النشاط والمشرفات التربويات ، عبر البرنامج الشبكي ( لقاء ) للإدارات المستضيفة (الرياضمكة - الرياض ) وجميع المناطق .
وعبرت مدير عام النشاط ريم أبو الحسن في مستهل اللقاء الذي عقد مؤخراً عن شكرها لحضور مديرات إدارات وأقسام النشاط ومنسقات المشروع لإطلاق أولمبياد الفنون المتمثلة في أولمبياد الخط العربي بمساراته المختلفة وأولمبياد الرسم والتصوير التشكيلة وأولمبياد التصميم الفني ، عادة الفن نشاط يقوم به الإنسان بهدف جمالي ليعبر من خلاله عن مشاعر وأحاسيس وطنية واجتماعية وينفس عن خياله وأحلامه وأمنياته، كما يعبر عن رؤيته للعالم المحيط به ، لذا جاءت مبادرة وزارة التعليم متمثلة بالإدارة العامة للنشاط من خلال إطلاق (المشروع الوطني لتعليم الفنون) لتطوير الحركة الفنية وتوعية الأسر والمجتمع المحلي بأهمية دور الفنون في رعاية الإبداع وأثرها على الحراك الوطني وتفعيلها في التنمية الوطنية بما يحقق رؤية المملكة 2030.
وأضافت " من هذا المنطلق اعتُمد هذا المشروع ضمن الخطة التشغيلية لوكالتي التعليم (بنين/بنات) للعام المالي 1440/1439ه".
وعن أهمية هذا اللقاء أوضحت أبو الحسن أن المشروع الوطني لتعليم الفنون حقق نجاحا على مدى ثلاث سنوات ويعد هذا العام الرابع ونتطلع لتحقيق منجزات تفوق ما سبقها وتعكس مهارات الطالبات وتنمي مواهبهن وقدراتهن ومهاراتهن للتفكير لديهن .
من جانبها أفادت الدكتورة منال الرويشد أن اولمبياد الخط العربي والرسم والتصوير التشكيلة والرسم والتصوير التشكيلة بمساراته عبارة عن عدة مسابقات فنية تنافسية تنمي مهارات الخط العربي والزخرفة الإسلامية والرسم بأقلام الرصاص والفحم والأقلام الملونة، والتصوير التشكيلي كالتشكيل والتلوين بالألوان المختلفة كالمائية والزيتية والأكريليك، والتصميم الفني كالتصميم (الطباعي" الجرافيكي"،الزخرفي، الأزياء، الداخلي، الرقمي) لدى طالبات التعليم العام، حيث تشتمل على مسارين رئيسين هما (عملي ونظري) وتنفذ من خلال ورش تأهيليه تدريبية متسلسلة تتضمن المعارف والمهارات الأساسية والخبرات العلمية، ويتم تحكيم النتائج على مستوى (المدرسة، إدارة التعليم، الوزارة) من قبل نخبة من الأكاديميين والمختصين وفق معايير علمية محددة ومجالات المسابقة .
بدورها استعرضت مشرفة العموم وردة الرزوق الإيجابيات والتحديات في تنفيذ أولمبياد العام الماضي وتقديم التسهيلات من قبل المسؤولين في الوزارة والإدارة التعليمية المستضيفة ودور الوكالة في إنجاح الفعاليات والبرامج من خلال الموافقة على الخطط والمقترحات للفعاليات والبرامج في الأولمبياد لما لها من أثر في تعزيز ثقة الطالبة بنفسها .
فيما أوضحت مشرفة العموم سارة العتي أن مشروع الفنون والمهن الإلكتروني يسعى لتقديم أبرز الفنون والمهن وعرضها في اللقاءات القادمة لتبادل الخبرات والآراء والمناقشات الهادفة ووجهات النظر مما يخدم الأنشطة في الميدان التعليمي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.