الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلية بجامعة الأمير سطام بالخرج تحصل على الاعتماد الأكاديمي ACBSP
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 12 - 05 - 2018

حصلت كليه إدارة الأعمال بجامعه الأمير سطام بن عبدالعزيز بمحافظة الخرج على الاعتماد الأكاديمي الدولي من مجلس الاعتماد لكليات إدارة الأعمال وبرامجها ACBSP ، ويشمل جميع برامج إدارة الأعمال المقدمة في الكلية ولمدة عشر سنوات.
وعدّ معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد هذا الإنجاز الذي أسعدهم في الجامعة، استمراراً للإنجازات التي حققتها الجامعة وما وصلت إليه من تطور من حيث تجويد البرامج والخطط الدراسية وتناغمها مع التطورات العالمية في استخدام الوسائل التعليمية وتميز أعضاء هيئة التدريس وتوفر البيئة التعليمية المتكاملة .
وأكد أن هذا المنجز من أهم المكتسبات التي تسعى اليها الأقسام الأكاديمية للمنافسة في سوق العمل الذي يتطلب أن تكون على كفاءة عالية يدعمها اعترافاً دولياً بجودتها.
وشكر معالي مدير الجامعة عمادة كلية إدارة الأعمال ووكلاء الكلية وأعضاء هيئه التدريس وكافة منسوبيها على جهودهم المتميزة في الوصول إلى هذا الإنجاز المشرف ، كما قدم شكره لعماده التطوير والجودة على ما قدموه من أعمال نوعية متمثلة في إقامه العديد من الورش والدورات التدريبية ، وتنفيذ العديد من الزيارات للكلية حيث كانت بمثابة بيت الخبرة في هذا المجال ، والشكر موصول لبقيه الوكالات والإدارات التي ساندت تلك الجهود من خلال مساهمتها في تسهيل عملية تحقيق معايير محددة لضمان جوده التعليم والتي يجب التحقق من استيفائها في برامج كليه إدارة الأعمال قبل اعتمادها ، حيث تتركز هذه المعايير حول المحاور التي تأخذ بعين الاعتبار كل ما يتعلق بالعملية الأكاديمية وهي الطلاب، وأهداف البرامج التعليمية، ومخرجاتها، والخطة الدراسية والتحسين في مناهجها الدراسية والتطوير المستمر، وأعضاء هيئه التدريس، والتجهيزات اللازمة، وذلك لرفع كفاءة وجودة البرامج الأكاديمية والتعليمية والمعايير الخاصة بالكلية، حيث تكللت تلك الجهود بتحقيق هذا الإنجاز الذي يبين أنّ الجامعة ماضية في طريقها نحو التميز والريادة العالمية واضعة نصب عينيها الارتقاء بالعملية التعليمية، وتوفير البيئة المثالية للطلاب والطالبات.
// يتبع //
18:49ت م
0084

عام / كلية بجامعة الأمير سطام بالخرج تحصل على الاعتماد الأكاديمي ACBSP/ إضافة أولى واخيرة
من جانبه أوضح وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور سعد بن ناصر القحطاني أن حصول برامج كلية إدارة الأعمال بالجامعة على الاعتماد الأكاديمي الدولي، جاء نتيجة مجهودات كبيرة ومتابعة مستمرة على مدار السنوات الماضية ، ويأتي هذا الانجاز ضمن خطه الجامعة للتطوير وتطبيق أنظمة الجودة في جميع كلياتها وبرامجها من خلال مشروع ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي، حيث تولي الجامعة اهتماماً خاصاً بتطبيق نظام ضمان الجودة كأساس لعملية الاعتماد الأكاديمي، سواء على المستوى الوطني أو الدولي والتي تعد بمثابة الاعتراف من قبل الهيئات الوطنية والدولية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بأن مخرجات البرامج الأكاديمية في الجامعة على مستوى عال وتماثل نظيراتها في الجامعات المرموقة.
من جهته أكد عميد كليه إدارة الأعمال الدكتور أحمد بن سهيل عجينه إن الكلية تسعى بشكل مستمر نحو التميز في جميع ما تقدمه من خدمات لتحقيق الريادة في العمل الأكاديمي والبحثي وخدمة المجتمع حيث دأبت الكلية منذ تأسيسها على الأخذ بمعايير الجودة العالمية وضوابطها، من تهيئه البيئة المناسبة للطالب ، واستقطاب أعضاء هيئه تدريس مميزين ، وتجهيز المعامل بكل الامكانيات ، والتركيز على تطبيق آليه التطوير المستمر بما يتناسب مع المعايير الدولية.
وأشار عميد التطوير والجودة الدكتور فهد بن سعد السهلي إن هذا الانجاز يُعدّ حصيلة عمل دؤوب ، وجهد مستمر لمنسوبي الكلية وعماده التطوير والجودة والجهات الأخرى بالجامعة على مدى عدة سنوات، مؤكداً إن حصول الكلية على هذا الاعتماد الأكاديمي الدولي، يحفز الطلاب على الالتحاق ببرامج الكلية، وكذلك كسب ثقتهم في برامج الكلية حيث تعتمد أعلى المعايير في التعليم الأكاديمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.