وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غرفة مكة تٌطلق "ملتقى شغف 2" الثلاثاء القادم

تٌطلق الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، الثلاثاء القادم، "ملتقى شغف 2"، تحت عنوان "استثمر إبداعك"، خلال الفترة 24 إلى 27 أبريل 2018، وذلك بمقر الغرفة بحي الزايدي.
وعدّ رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة هشام بن محمد كعكي، الملتقى واحداً من أهم برامج الغرفة، خصوصاً أنه الملتقى الأول الهادف إلى تعزيز ثقافة العمل الحر ميدانياً، وحث أفراد المجتمع على استغلال المواهب والاهتمامات وتحويلها واستثمارها في مجال الأعمال، من خلال حزمة من الفعاليات ووش العمل، مبيناً أنه أول ملتقى من نوعه يستهدف جميع الأعمار من الجنسين، ويسعى إلى تحويل أفكارهم الإبداعية إلى أعمال إنتاجية على أرض الواقع.
وقال كعكي "جاء الملتقى وفق ما رصدته الغرفة من صعوبات تواجه الكثير من الشبان والفتيات في استغلال مواهبهم وإبداعاتهم وتحويلها لمشاريع وأعمال حرة ناجحة، فحرصت الغرفة على تنظيم ملتقى يهدف إلى إلهام وتحفيز المواهب الشابة وتشجيعها لاستثمار هذه الإبداعات لتعم بها الفائدة على الأفراد بشكل خاص، وعلى السوق التجاري والصناعي بشكل عام، وتكون عاملاً مساهماً في تحقيق رؤية المملكة 2030 وجزءً من منظومة الاقتصاد السعودي باستحداث الكثير من المشاريع التنموية المتنوعة.
من جانبه، أوضح أمين عام غرفة مكة المكرمة إبراهيم برديسي أن الغرفة تؤمن بأن القدرات والمواهب هي التجارة الحقيقة ورأس المال الأول والمهم الذي يملكه الإنسان، وتطويرها واستثمارها وتحويلها إلى مشروعات ومصادر دخل، هو ما يصنع مجتمع حيوي منتج، عبر تحفيز روح المثابرة والمغامرة واللحاق بالشغف إلى أبعد مدى، لدى الحالمين بالنجاحات والمتطلعين لتحقيق طموحات مستقبلية عليا.
وأضاف أن الفعالية تأتي أهميتها من كونها فرصة لتوفير منصة عملية لاستثمار حقيقي للطاقات والمواهب الشبابية، إذ تستهدف غرفة مكة المكرمة من الملتقى تأسيس فكر جديد في ثقافة العمل، والتفاعل المجتمعي عبر تحويل هذه الطاقات والمواهب إلى تجّار فكر وحرفة وكلمة.
وأبان مدير إدارة العلاقات العامة بغرفة مكة المكرمة زياد بن فهد الشريف أن فعاليات ملتقى شغف في موسمه الثاني ستشهد "ورش عمل" تسهم في تطوير وتحويل الأفكار البسيطة إلى أفكار ومشاريع ريادية، إضافة إلى جلسات استشارية لأصحاب الشركات الناشئة مع مجموعة من أصحاب الخبرة في مجالات الأعمال، فضلاً عن إطلاق "ساحة شغف"، وهي مساحة مخصصة للعروض الإبداعية والمشاريع الناشئة والنماذج المميزة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وعربات الطعام المتنقل أو ما يعرف ال" Food Truck".
وكشف رئيس قسم العلاقات العامة بغرفة مكة المكرمة فادي دهلوي أن الملتقى الذي كرست له حزم متنوعة من البرامج والفعاليات المصاحبة، سيشهد في موسمه الثاني تدشين "معرض شغف"، الذين سيحتضن المبدعين من أصحاب المشاريع الناشئة والجهات المشاركة والداعمة، إلى جانب "مسرح شغف" المختص بتقديم قصص نجاح لنخبة من الملهمين وأصحاب المشاريع الناجحة من الشباب والفتيات، سيعرضون قصص إنجازهم في جلسات حوارية متخصصة ، مشيراً إلى الفعاليات المتنوعة والمقننة، سيمثل "ملتقى شغف2" بوابة انطلاقة لكل مبدع شغوف، ومنصة لاحتضان أصحاب الهمم من المبدعين والمبتكرين، ليكون نقطة التقاء تحول الفكر الإبداعي إلى مشروعات وإنجازات ملموسة وتترجم الأحلام على أرض الواقع، تتسق مع توجهات الاهتمام بالعمل الحر وصناعة رواد يسهمون في الارتقاء بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.