الوزير الشبانة يستقبل سفير السودان    بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية    تماشيًا مع البرنامج الوطني لترشيد المياه    اعتباراً من 1 إبريل                الشرعية: نقل التفتيش إلى الحديدة تطبيع مع الانقلاب    مقتل الحاوري والشريف و40 مسلحا.. قيادات الحوثي تتساقط    خادم الحرمين الشريفين خلال استقباله رئيس وزراء جمهورية قرغيزستان    يواجه المنتخب الإماراتي الشقيق غدا لتحديد بطل المجموعة        خادم الحرمين الشريفين    وزير العدل خلال مشاركته في جلسة وزارية خاصة بمنتدى مكة المكرمة:    في دورتها الحادية والأربعين    يرافقه الأمير سعود بن خالد الفيصل    افتتح المنتدى السعودي الدولي لأمراض القولون والمستقيم    مولر.. يبرئ حملة ترامب من التنسيق مع روسيا    «ملتقى الأرصاد والإعلام» يختتم أعماله بالدعوة إلى شراكة بين المختصين    ترامب يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان    باجندوح ينضم لقائمة المهددين بالإيقاف    وزير الاتصالات: مستقبل واعد ينتظر قطاع الخدمات البريدية واللوجستية    جامعة «المؤسس» تعتلي قائمة الأعلى تأثيراً في البحث والرقمنة    أمير الرياض: الاستثمار في الوثائق والأرشيف مكون أساسي للهوية الوطنية    إدارة أحد: فرحة العويشير طبيعية    «الصناعي» يعرض الخدمات المالية أمام المستثمرين    المشحن ل«عكاظ»: تخريج 5000 فرد لتعزيز الأمن في 6 مناطق    بومبيو: نرحب بانتهاء «خلافة» داعش    الصمعاني للقضاة المتقاعدين: نقدر عطاءاتكم تحقيقا للعدالة    محايل: مصرع طالب وإصابة 4    الأمواه: «انفجار إطار» يقتل معلمتين ورضيعا    سعود بن نايف يشهد توقيع 5 اتفاقيات لمنع هدر مليوني وجبة    إزالة تعديات على إراض حكومية مساحتها 184 ألف م2 بالمدينة    أمير الباحة يقدم التعازي لأسرة المليص    إيناس العيسى: ثقة «القيادة» وسام على صدري    نائب أمير الشرقية يرعى تخريج طلاب «المجتمع»    تنفيذ مشروع الفيصلية للطاقة الشمسية بقدرة 2.6 جيجاواط    ولي العهد يبعث برقية تهنئة للرئيس بروكوبيوس    بنتن: 40 جهة تخدم الحجاج ومعايير صارمة للسلامة    المطيري: مؤتمر وحدة الأمة يواجه تيارات التطرف والكراهية    الشهري.. «مشرط جراح» لإدارة جامعة الشمالية    أداء الصلاة على الشهيد محرزي في الحرث    حائل: انطلاق الأسبوع البيئي بمتنزه مشار    ولي العهد يبحث شراكة منتدى دافوس مع المملكة    الفيصل: سلمان رجل الزمان والمكان    وقف تعظيم الوحيين بالمدينة ينظم ملتقى عن حماية أمن الوطن    بدر العساكر.. وجه «مسك».. محفز وقور    بالصور.. الدكتور الدخيني يدشن حملة ( إمش30) بمحافظة الدلم    الأطباء .. والصدمة الأخلاقية!    غرامة للمدخنين في جامعة أم القرى!!    سفير المملكة في الإمارات يوضح حقيقة فيديو تركي آل الشيخ في عزاء زوجة الشيخ أحمد السويدي    العصيمي: وضع برنامج مكثف لتأهيل المعلمين على تدريس اللغة الصينية.. والاستفادة من المبتعثين    بالفيديو.. خادم الحرمين: أقف هنا لأشكر الأمير خالد الفيصل ابن البطل «فيصل بن عبدالعزيز»    وظائف شاغرة في معهد الحكير للتدريب الفندقي    الغذاء والدواء توضح معنى التعبيرات "قليل السكر" و"سكر أقل" و"خالٍ من السكر" و"بدون سكر"    "الشورى" ينظر توصية "حق الأم الحاضنة في أجرة المسكن" هذا الأسبوع    وكالة المسجد النبوي تعلن تعديل مواعيد زيارة النساء للروضة الشريفة    أوامر ملكية .. إعفاء نائب وزير الشؤون الإسلامية وتعيين 8 آخرين في مناصب مختلفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انعقاد الاجتماع السادس عشر للمجلس الاستشاري لمركز الأمم المتحدة بالرياض

استضافت المملكة العربية السعودية , اليوم , الاجتماع السادس عشر للمجلس الاستشاري لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب , الذي عقد في الرياض بحضور معالي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير.
ويهدف الاجتماع السادس عشر للمجلس الاستشاري المكوّن من 21 دولة عضو تمثل جميع مناطق العالم وعضو ضيف , إلى استعراض إنجازات مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وطريقة استمراره في الاستجابة على أفضل وجه للطلب المتزايد من الدول الأعضاء في جهودها لمكافحة الإرهاب من خلال تنفيذ مشاريع بناء القدرات المؤثرة على المستويات العالمية والإقليمية والوطنية، بالتنسيق مع كيانات الأمم المتحدة الأخرى.
وأكد معالي الأمين العام للأمم المتحدة أن الإرهاب لا يزال يشكل تهديداً غير مسبوق للسلم والأمن والتنمية الدولية , ومكافحته هي إحدى أولوياته العليا, مشدداً على ضرورة أن يواصل المركز التكيف لتلبية الاحتياجات المتغيرة للدول الأعضاء من أجل دعم بناء القدرات لمكافحة الإرهاب لمواجهة التهديد المتصاعد الناتج عن الإرهاب.
من جانبه أكد معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل الجبير أهمية الجهود الجماعية لمكافحة الإرهاب , داعيا الدول للإسهام في المركز ، لافتاً إلى أن استضافة هذا الاجتماع في الرياض يؤكد التزام المملكة العربية السعودية الراسخ في دعم هذه الجهود.
وستسهم نتائج الاجتماع في المراجعة السادسة لاستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب من قبل الجمعية العامة والمؤتمر الرفيع المستوى لرؤساء وكالات مكافحة الإرهاب، الذي سيعقده الأمين العام للأمم المتحدة في يونيو في نيويورك من أجل إقامة شراكة عالمية جديدة لمكافحة الإرهاب بين الدول الأعضاء.
ودعا المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف إلى تنفيذ متوازن لاستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب، منوهاً بالجهود التي يبذلها مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب الهادفة إلى تعميم مراعاة حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين في تطوير وتنفيذ مشاريع بناء القدرات.
وسيجتمع في الرياض أعضاء مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب مع كبار المسؤولين في حكومة المملكة العربية السعودية وشركائها في مكافحة الإرهاب.
وعلى هامش الاجتماع السادس عشر للمجلس الاستشاري لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وقّع وكيل الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، فورونكوف ، مذكرة تفاهم مع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في جامعة الدول العربية لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب على المستوى الإقليمي كما يخطط المكتب للتوقيع على مذكرة تفاهم مع منظمة التعاون الإسلامي في يونيو في نيويورك.
حضر الاجتماع رئيس المجلس الاستشاري لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الارهاب، ومعالي الممثل الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة في نيويورك عبد الله المعلمي.
ويعد مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب جزء بناء القدرات في مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب الذي يرأسه وكيل الأمين العام , المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف.
وتم تأسيس مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في عام 2011 بدعم سخي من المملكة العربية السعودية بإجمالي مساهمة قدرها 110 مليون دولار أمريكي، وتعد المملكة المساهم الأكبر في صندوق الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، الذي يمول المركز.
وتلقى صندوق الأمم المتحدة دعما مالياً من 28 دولة عضو في محاولة لتنويع قاعدة التمويل الخاصة بمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب لضمان استدامة عمليات المرکز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.