نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستشفى الملك فيصل التخصصي أجرى 800 عملية دقيقة لمرضى الصرع

قال معالي المدير التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي الدكتور ماجد الفياض إن هناك أكثر من 70 مليون نسمة حول العالم يعانون من مرض الصرع، منهم 180 ألف شخص مريض في المملكة .
وأضاف الدكتور الفياض:" أن مستشفى الملك فيصل التخصصي أجرى 800 عملية دقيقة لمرضى الصرع بقسم الأعصاب من خلال فريق طبي وجراحي متكامل تنتهي باستئصال البؤرة المسببة لنوبات الصرع، وكانت النتائج ولله الحمد مطمئنة وما زال المستشفى يبحث عن الجديد والمفيد في هذا المجال".
وحول نجاح عمليات زراعة الخلايا الجذعية أكد الدكتور "الفياض" أن المستشفى نجح في إجراء عدد من العمليات، مثل أمراض السرطان وغيرها وحقق نجاحات -ولله الحمد.
جاء ذلك خلال الاحتفال بالمؤتمر السابع لأمراض الصرع الذي تنظمه الجمعية السعودية لأمراض الصرع ويستمر يومين، تحت رعاية جامعة الفيصل بحضور مدير الجامعة الدكتور محمد آل هيازع وعدد من المهتمين بأمراض الصرع .
من جانب آخر أكدت رئيس الجمعية السعودية لأمراض الصرع الدكتورة رائدة البرادعي أن الجمعية تقوم بحملات توعوية في مختلف مناطق المملكة لتوعية المجتمع حول كيفية التعامل مع مريض الصرع، مشيرة إلى أن مرض الصرع غير معدٍ وهناك عوامل كثيرة للإصابة به، وقد يصاب به الشخص منذ اليوم الأول من ولادته ويمتد إلى آخر العمر.
ولفتت النظر إلى أن هناك مشاهير يعانون من المرض، وهم يمارسون حياتهم بشكل طبيعي مع استخدام الأدوية التي تقلل نوبات الصرع .
وقال مدير جامعة الفيصل الدكتور الهيازع إن الجامعة يشرفها استضافة المؤتمر السنوي السابع لأمراض الصرع، مشيراً إلى أن الجامعة تهتم بالبحث العلمي في هذا المجال وآخر المستجدات في تشخيص وعلاج الصرع.
من جانب آخر ذكر رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور ماجد الحميد أن المؤتمر استقطب خبراء متخصصين في مجال الصرع من أمريكا.
وقال "الحميد": إن مرض الصرع يثبت بالفحص والتحليل، ولذا يختلف عن مرض "المس" الذي ذكر في القرآن.
وأوضح أن من أهم أسباب الصرع السقوط على الرأس أو الضربات التي يتعرض لها الرأس، بالإضافة للعامل الوراثي، وقال:" إن مريض الصرع قادر على العمل في أي قطاع عدا المصانع، وكذلك المركبات الكبيرة، بالإضافة إلى عدم القدرة على قيادة الطائرة، وهناك أطباء وجراحون مصابون بمرض الصرع لكنهم يسيطرون عليه بالاستمرار على العلاج ويمارسون حياتهم الطبيعية.
وحول الحياة الزوجية للمصابين قال الحميد: إن مريض أو مريضة الصرع قادران على الزواج والحمل والإنجاب، مشدداً على أهمية المحافظة على العلاج.
وأشار إلى أن مرض الصرع مكتشف منذ 4 آلاف عام، ونسبة المصابين عالمياً 1 من 1000، وغالبية أدوية الصرع ليس لها علاقة إطلاقًا بالإدمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.