معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السديس : مهرجان الجنادرية مؤشر عميق على الاهتمام بالتراث والثقافة والقيم العربية الأصيلة

رفع معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بمناسبة مشاركة الرئاسة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية لهذا العام الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - ولصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة, ولصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عيّاف آل مقرن وزير الحرس الوطني، على ما يقومون به من جهود مباركة في خدمة هذا الوطن الغالي ورعاية هذه المناسبات المباركة .
وأكد معاليه أن مشاركة الرئاسة في مهرجان الجنادرية تبرز جهود وإنجازات القيادة الرشيدة - أيدها الله - في الحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما ، ولا شك أن المتأمل في الأمجاد والحضارات والمستقرىء لأحوال الأفراد والمجتمعات يُدرك يقيناً أنها تبنى على الأصالة والثوابت والأسس والمبادئ، والموروث الحضاري والمخزون الفكري والثقافي الذي تنطلق منه في أهدافها وأعمالها .
وقال معاليه " إنه من فضل الله علينا في المملكة أننا نمتلك من هذا الإرث الحضاري أفضله وأكمله وأشمله ؛ لأن الله مَنّ علينا بدين الإسلام وجعل بلادنا مهد الحضارة الإسلامية والعربية الأصيلة ، مشيداً بالرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لإقامة المملكة, المهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي يربط الماضي بالحاضر ويتوج المعاصرة بالأصالة وليرى الجيل الحالي ويتنسم معه أريج التاريخ ويقيس مدى التطور والتنمية التي تعيشها المملكة وما كان عليه الآباء والأجداد رحمهم الله " .
واستطرد معاليه " إن المهرجان يعد مناسبة تاريخية في مجال الثقافة ومؤشراً عميقاً للدلالة على اهتمام قيادتنا الحكيمة بالتراث والثقافة والقيم العربية الأصيلة، كما يُعد مناسبةً وطنية تمزج في نشاطاتها عبق تاريخنا المجيد بنتاج حاضرنا الزاهر، حيث يضم المهرجان المقتنيات الأثرية والحرف اليدوية والمعالم التراثية والعمران القديم ونشاهد, كذلك التقنية الحديثة والهندسة العمرانية المتطورة والمصانع والمنجزات الحضارية المختلفة التي لا تغيب عن عين من يزور هذا المهرجان الكبير .
وأكد السديس على الرؤية المباركة التي أعلنتها المملكة و قيامها على مرتكزات عظيمة أهمها العمق العربي والإسلامي والمكانة التاريخية والاستراتيجية لهذه البلاد المباركة فهي مهبط الوحي ومنبع الرسالة وموئل الحرمين الشريفين وقاصديهما ومهوى أفئدة المسلمين من الحجاج والمعتمرين والزائرين وهذا هو الإستثمار الحقيقي وما يصاحب ذلك من برامج في خدمة المعتمرين والزائرين لقيام المتحف الإسلامي الذي يرسم صورة الإسلام الحق ويترجم عن النموذج المشرق لهذه البلاد المباركة والتوسع في أعداد المعتمرين والزائرين بعد انتهاء المشروعات والتوسعات في الحرمين الشريفين لتقدم لهم الخدمة على خير وجه وأحسن مستوى في منظومة الخدمات كافة بما يتواكب ورؤية المملكة وبرنامج التحول الوطني 2030.
// يتبع //
20:16ت م

ثقافي / السديس : مهرجان الجنادرية مؤشر عميق على الاهتمام بالتراث والثقافة والقيم العربية الأصيلة / إضافة أولى واخيرة
وأشار معاليه إلى النجاح الذي حققه المهرجان بقوله " هذا وقد نجح المهرجان بفضل الله في تحقيق التمازج بين العناصر الثقافية القديمة وبين المعطيات الحديثة، وهو تمازج واعٍ ومتقن, وبقدر ما يبعث على البهجة فإنه يكشف عن الأسلوب الناجح في بناء شخصية أمة تسير نحو المستقبل بخطى واثقة دون أن يحدّ الماضي من تقدمها، ولا شك أن هذه الاستراتيجية التي عُني بها مهرجان الجنادرية تعدّ خير محفز لأبناء هذا البلد المبارك للإنجاز المتميز في مختلف حقول المعرفة والحضارة ودرساً للناشئة ورسالة للأجيال في التمسك بالثوابت والإعتزاز بالقيم والأصالة مع استثمار المعاصرة في نشر عقيدتنا السمحة وقيمنا النبيلة .
وبين أن المهرجان يؤكد على القيم الإجتماعية التي تمتد جذورها في أعماق التاريخ لتعيد تصوير مظاهر الحياة بهذه البلاد المباركة عبر استرجاع العادات الكريمة والأساليب الحميدة التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف إضافة إلى إيجاد صيغة متقنة للتلاحم بين الموروث الشعبي بجميع جوانبه وبين الإنجازات الحضارية التي تعيشها المملكة .
ونوه معاليه أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تتشرف بالمشاركة هذا العام 1439ه للمرة الخامسة على التوالي من خلال جناح متميز يبرز مدى العناية والإهتمام بالحرمين الشريفين وشؤونهما انطلاقا من اهتمام وتوجيهات ومتابعة ولاة الأمر - حفظهم الله - الذين لم يدخروا وسعاً ولا جهداً في خدمة الحرمين الشريفين بشكل لم يسبق له مثيل منذ عهد تأسيس هذه الدولة المباركة وخاصة في التوسعات التاريخية العملاقة للحرمين الشريفين وترحب الرئاسة بزوارها الكرام في جناحها الذي تأمل من خلاله إيصال رسالتها الإعلامية عن الحرمين الشريفين وشؤونهما, وقد أتت الموافقة الكريمة على إنشاء مقر ثابت وجناح دائم للرئاسة لتعكس هذا الإهتمام الذي تلقاه الرئاسة والحرمان الشريفان وقاصدوهما .
وأشاد السديس في هذه المناسبة برجال الحرس الوطني البواسل وعلى رأسهم صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عيّاف آل مقرن وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على جهوده الموفقة في هذا المجال الذي تعتبر إدارته لهذا المهرجان امتداداً لرسالته الحضارية في خدمة المجتمع والتواصل مع جميع فئاته الرسمية والشعبية فلهم جميعاً جزيل الشكر والتقدير على جهودهم ومتابعتهم لتنظيم هذه المناسبة السنوية العظيمة والإحتفالية الفريدة التي ترسم لوحة فنية قشيبة تبرز من خلالها المملكة العربية السعودية تاريخياً وحضارياً .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.