غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    طقس الخميس: ضباب وانخفاض درجات الحرارة في معظم مناطق المملكة    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    الأخضر.. «عالمي» للمرة العاشرة    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    مستويات ال 90 دولاراً تدفع أمريكا لثاني أعلى سحب من مخزونها النفطي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    بعد السماح بالفحص الذاتي.. السجن والغرامة عقوبة إخفاء «كورونا»    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    لا فحص للطلاب المخالطين إلا بظهور الأعراض    كورونا في 24 ساعة.. 3 وفيات و4526 إصابة    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية                    رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده    ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة    تكريم والدة الاعبين محمد و مهدي و مجتبي ال سالم                                                    دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الأميرة نورة و(سابك) توقعان مذكرة تفاهم

وقعت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وشركة (سابك) مذكرة تفاهم، بهدف التعاون في مجال تنمية الكوادر الوطنية للجانبين، والتشاور بشأن المسائل الفنية، وتبادل المعارف، والتدريب، كما تتضمن تنظيم المحاضرات والدورات التدريبية، وتبادل الزيارات.
ووقع عن الجامعة المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي والمشرف على مركز أبحاث العلوم الصحية الدكتور أحمد بن محمد أبوعباة ، فيما وقع عن الشركة مدير عام سابك للتقنية والابتكار الدكتور فهد بن عبدالعزيز الشريهي.
وعقب مراسم التوقيع، أعرب الدكتور أحمد أبو عباة عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة، والتي تصب في "رؤية المملكة 2030م"؛ من حيث تعزيز التعاون بين جميع القطاعات التعليمية والمؤسسات الداعمة للعملية البحثية، وتنسجم مع رؤية الجامعة في مجال تقنيات التعليم الحديث، مضيفاً أن مذكرة التفاهم تجسد التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص، للمساهمة في بلوغ تطلعات القيادة الرشيدة (أيدها الله)، وتنمية المجتمع، وازدهار الوطن.
من جانبه أكّد الدكتور فهد الشريهي حرص (سابك) على تفعيل مجالات التعاون والشراكة مع الجامعات السعودية، موضحاً أهمية التعاون المشترك بين (سابك) وجامعة الأميرة نورة، لهدف تسخير كافة إمكانات الشركة لدعم المشاريع البحثية في الجامعة، مما يسهم في خلق بيئة تعليمية تنافسية قادرة على تدريب الكوادر الوطنية، مبيناً أن (سابك) لديها خبرات طويلة في تقديم الحلول المبتكرة في قطاعات كثيرة، وتشكل مساهمتها في تقديم تلك الحلول جزءاً من استراتيجيتها للعام 2025م، المتسقة مع "رؤية المملكة 2030م".
يذكر أن مذكرة التفاهم تتضمن قيام (سابك) بوضع أسس تقديم الدعم الفني والمالي بشأن تجهيز بعض المختبرات وتأمين الأجهزة اللازمة لتنفيذ المشاريع البحثية المختارة لمساعدة أعضاء هيئة التدريس والموظفين وطالبات جامعة الأميرة نورة والباحثات لتنفيذ الدراسات العلمية، وتعزيز حقوق الملكية الفكرية للجانبين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.