مجلس النواب الليبي يدعو الجيش المصري للتدخل لدحر المحتل التركي    «ساما»: 37 ملياراً أقساط مكتتبة في «التأمين»    كورونا يرفع ديون الشركات العالمية لتريليون دولار    «التجارة»: السماح بتأسيس أنواع جديدة من الشركات    محافظ جدة يدشن مركزي شرطة الساحل والحمدانية    تأكيد على الالتزام باتفاق "أوبك بلس"    أخبار سريعة    «نيويورك تايمز»: لبنان يتهاوى    السواط يرفض «التعاون» وينخرط في تدريبات «العميد»    ولي العهد لمارتن: نهنئكم بمناسبة انتخابكم رئيساً    ريال مدريد يعبر بسلام من الأندلس..    انتقادات لهيئة «ذوي الإعاقة»: تحبو.. بلا ميزانية    إغلاق مصرف بنكي في الخرج بعد اكتشاف حالات كورونا بين عامليه    مشبب أبوقحاص    شقيق عدنان الظاهري    السمات التكعيبية في أعمال ماجد الثبيتي    هل اقتربت المهن الثقافية من «نور آخر النفق» ؟موكلي: مناخ مفتوح للتنافس والإبداعالتعزي: خطوة مهمة في الطريق الصحيح    آل الشيخ: لا صلاة عيد في المصليات المكشوفة    خلال 24 ساعة.. مصر تسجل 931 حالة بكورونا و77 وفاة    الفيصل لمحافظي مكة: على كل مسؤول تسهيل أمور المراجعين    230.000 إصابة في يوم.. العالم يتداعى    أفغانستان.. إصابة العشرات في انفجار واشتباك    التحالف: تدمير صواريخ بالستية و«مسيرات» أطلقتها الحوثية الإرهابية باتجاه المملكة    إصابة 21 في انفجار على متن سفينة حربية أمريكية في كاليفورنيا    المرأة السعودية.. التمكين حولها لركيزة أساسية في عجلة التنمية    أمير تبوك يكرم أفرادا من حرس الحدود بمكافآت مالية    آل الشيخ: إدارة عامة لدعم المستثمرين بالمدارس العالمية والأجنبية    استمرار دعم ال 70 % للعاملين في السفر والنقل والترفيه    مدفعية الجيش اليمني تدك مخازن أسلحة تابعة لميليشيا الحوثي    الزعل الإلكتروني..!    الحائلي للاعبي الاتحاد: الكرة الآن في ملعبكم    وصول مدرب الفيصلي وجهازه الفني    الهلال يهزم التعاون.. ورازفان يلغي التمارين    الاتفاق يستقبل «السليتي».. وإصابة الهزاع    سمو أمير القصيم يزور محافظة البكيرية ويتفقد عدداً من المشاريع التنموية ويلتقي أهالي المحافظة    الاختيار    هيئة المسرح العربي تؤجل مهرجاناتها بسبب كورونا.. والحارثي يشيد بقراراتها    جامعة الملك خالد تطلق برنامج «وطننا أمانة»    من هذه؟    والدة الزميل حسين النخلي    فوبيا الزواج ومجلس شؤون الأسرة    الأمم المتحدة: اليمن أبلغتنا بموافقتها على تقييم حالة «صافر» وإجراء إصلاحات أولية    الإخوان المسلمون.. مأتم التنظير    "الأغنام" بمتناول المضحين.. ولا مبرر لارتفاع الأسعار 100 % نسبة الوفر بين أسعار "المستوردة" و"البلدي"    6 أعراض واضحة ل «السرطان المبكر» عند الأطفال    بعد دجانيني.. انتهاء رحلة عبدالفتاح عسيري مع الأهلي.. والمؤشر في الطريق    قصر إقامة صلاة العيد في الجوامع والمساجد المهيأة    نائب مدير الأمن العام يترأس اجتماعاً للجهات المشاركة في الحج    أمير القصيم: بطولات الحرس الوطني خالدة    أمير تبوك يستقبل قائد قاعدة الملك فيصل الجوية    تأكيد على تفعيل العمل الإحصائي    تبوك.. أسراب «الحريد» تغزو شواطئ قرية المويلح في نيوم (صور)    واطن.. مشروع جديد للمواطنة الرقمية والأمن الفكري إليك تفاصيله    قصة مصاب تجاهل فحص الفيروس وتسبب في عدوى كل أسرته    "توكلنا": لا يمكن تعديل رقم الجوال عد إتمام التسجيل    سمو أمير منطقة الباحة يرأس اجتماع محافظي محافظات المنطقة    رئاسة شؤون الحرمين تطلق خمسين رسالة توعوية لضيوف الرحمن وبعدة لغات    أمير تبوك: لقاء أسبوعي لتوزيع تعويضات «نيوم»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جامعة القصيم تستضيف بعد غد مؤتمر "دور الجامعات في تفعيل رؤية 2030"

أنهت جامعة القصيم استعداداتها لعقد مؤتمر "دور الجامعات السعودية في تفعيل رؤية 2030"، الذي ينطلق بعد غد ويستمر ليومين ، حيث وضعت اللجنة العليا واللجان المتخصصة اللمسات الأخيرة للإجراءات التنظيمية والعلمية للمؤتمر.
ويأتي هذا الحدث الهام مواكباً لمشروع رؤية المملكة (2030)، بمشاركة أكثر من 18 جامعة سعودية حكومية وأهلية، وامتداداً لدور الجامعة في تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية والأكاديمية ، برعاية وحضور من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم ، وحضور معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ، وأصحاب المعالي الوزراء ومديري الجامعات السعودية ، ومشاركة كوكبة مميزة من الباحثين والباحثات ، مما سيضمن صياغة توصيات متكاملة في ضوء محاور المؤتمر.
وسيناقش المؤتمر كيفية مواءمة الخطط الاستراتيجية للجامعات، وخطة آفاق للتعليم العالي مع رؤية (2030) ، بما يحقق الهدف المرجو منها في رفعة ورقي وتقدم المملكة ، ويهدف إلى تقديم رؤى الجامعات حول آليات تنفيذ مبادرات رؤية (2030) وإجراءاتها ، وطرح وتناول محفزات، ومهددات نجاحها، وكذلك تحديد الأدوار والمهام المنتظرة من الجامعات السعودية في تحقيق هذه الرؤية، في محاولة لإحداث التفاعل المطلوب من قطاعات المجتمع المختلفة من متطلبات رؤية (2030 ) .
ومن المقرر أن تعقد الندوة الأولى برئاسة محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني معالي الدكتور أحمد الفهيد ، تحت عنوان "المسارات التعليمية في الجامعات ورؤية 2030"، وبمشاركة كل من مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف الدكتور عبد الله الموسى ، ووكيل وزارة التعليم للشؤون التعليمية الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي ، والأمين العام للجنة المؤقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن عبد العزيز الصالح.
وتعقد الندوة الثانية بعنوان "البحث العلمي في الجامعات ورؤية 2030" برئاسة صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن مشاري عضو مجلس الشورى ، وبمشاركة كل من معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم، ، و معالي مدير جامعة جدة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط ، ومعالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي.
أما الندوة الثالثة فستعقد برئاسة صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ، بعنوان " الجامعات ورؤية 2030" ، ويشارك فيها كل من معالي وزير الاقتصاد والتخطيط السابق الدكتور محمد بن سليمان الجاسر ، و معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد بن صالح السلطان ، ومعالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الزامل القابضة الدكتور عبد الرحمن الزامل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.