أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    700 فعالية سعودية ب"إكسبو أوساكا"    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    الدفاع المدني: احذروا الأمطار حتى الثلاثاء    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    ملتقى «مستقبل السياحة الصحية».. الأحد المقبل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم يدشن مركز فيصل بن مشعل لعلاج العقم إلكترونياً ببريدة

نوه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بالخدمات الصحية التي تقدم بالمنطقة ، داعيا إلى مزيد من العطاء والجهد في ظل قيادة رشيدة تعطي وتبذل بسخاء ، مشيراً إلى أن المنطقة تحتضن عدة تخصصات طبية على أعلى المستويات.
وقال سموه : عندما تتميز القصيم صحياً لا تخدم المنطقة فقط بل المناطق المجاورة لها وفقاً لموقعها الجغرافي المتميز ، مشيداً بمدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة ، والخطوات التطويرية التي قام بها للمجال الصحي ، مؤكداً أهمية توفير الكفاءات البشرية وتواجدهم في القطاعات الصحية للاستفادة المثلى من الإمكانيات والأجهزة الحديثة المتوفرة بصحة المنطقة ، وثمن سموه للمتبرع مبادرته في إنشاء مقر المركز الذي سيكون إضافة إلى المنشآت الصحية بالمنطقة ، لافتاً إلى أن هذه المبادرة من مبدأ المسؤولية الاجتماعية التي تحتّل موقعاً متقدماً ضمن أولويات عدداً من رجال الأعمال وأجندة اهتماماتهم ، لترسيخ هذا المفهوم لبلورة معاني الانتماء والولاء لأرض هذا الوطن وأبنائه.
جاء ذلك بعد أن دشّن سمو أمير منطقة القصيم خلال استقباله بمكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة مطلق الخمعلي يرافقه عدد من الكوادر الطبية والفنية بالمركز , مشروع مركز فيصل بن مشعل لعلاج العقم الكترونيا ، والذي يقع في الجنوب الشرقي لمستشفى الولادة والأطفال ببريدة بمساحة إجمالية 2184 م2 ، ويتكون من ثلاث أدوار ، روعي في تصميمه إيجاد أقسام إدارية للمركز وأقسام فنية مرتبطة بالمرضى ، وعيادات استشارية للرجال والنساء ، ومناطق للخدمات الطبية وصيدلية وخدمات عامة ، وغرف انتظار للرجال والنساء ، ومختبر يضم أقسام دقيقة وغرفتين للإنعاش .
وخلال اللقاء اطلع سموه على عرض عن منجزات مركز العقم ، واستمع إلى شرح مفصل من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة عن الوضع الراهن لمركز العقم الذي يعدّ مركزا تحويليا لمستشفيات المملكة ، وتم افتتاحه في مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة عام 1412ه وهو ثاني مركز يتم افتتاحه بالمملكة ، والأول من نوعه على مستوى وزارة الصحة .
وبين الخمعلي أن عدد المراجعين للمركز بلغ 30 ألف مراجع خلال العام الماضي 1436ه ، مشيراً إلى أن المركز حصل شهادة التميز من الهيئة الوطنية والدولية ويقدم العديد من البرامج العلاجية الدقيقة في تخصصات العقم والإنجاب .
كما أطلع أمير منطقة القصيم على تفاصيل المشاريع الصحية التطويرية التي تم تدشينها خلال الأسبوع الماضي وهي افتتاح وحدة التبرع بالدم بمستشفى المركزي ، ووحدة المحاليل الوريدية والتغذية السريرية بمستشفى بريدة المركزي ، ومركز العلاج الطبيعي للأطفال بمستشفى الولادة والأطفال ببريدة ، وافتتاح المرحلة الأولى لمشروع توسعة طوارئ النساء بمستشفى الولادة ببريدة والذي يضم 12 سريراً ، واعتماد برنامجا إلكترونيا يوحد إجراءات المرضى بمستشفى بريدة المركزي ، وتشغيل مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الربوة ببريدة ، وتشغيل وحدة خلط المحاليل الوريدية وقسم وحدات خزائن الأدوية الإلكترونية بمستشفى الرس العام ، وشاهد سموه عرضاً تفصيلياً لبرنامج إنجاز الإلكتروني الذي تعمل عليه صحة المنطقة لتحويل جميع تعاملاتها من الورق إلى نظام إلكتروني يختصر الوقت والجهد في تسهيل جميع الإجراءات المرتبطة بالشؤون الصحية بالمنطقة.
فيما تسلّم سموه تقريراً يتضمن إحصاءات الشؤون الصحية بمنطقة القصيم خلال العام الماضي 1436ه الذي يستعرض أبرز البرامج والأنشطة التي نفذتها عبر جميع الإدارات الفنية بالمديرية .
وفي نهاية اللقاء كرم سمو أمير القصيم الفريق الطبي بمركز العقم ببريدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.