أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح أعمال الاجتماع السابع عشر للأمناء العامين بدول مجلس التعاون
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 21 - 04 - 2013

بدأت في العاصمة العمانية مسقط اليوم أعمال الاجتماع السابع عشر لأصحاب المعالي والسعادة الأمناء العامين لمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .
ورأس وفد مجلس الشورى إلى الاجتماع معالي الأمين العام الدكتور محمد بن عبدالله آل عمرو .
وقد ألقى رئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان خالد بن هلال المعولي كلمة دعا فيها إلى وجب استخلاص الدروس المستفادة والتجارب المطبقة فيما بين دول مجلس التعاون من أجل عكس العمل الحقيقي للبرلمانات الخليجية .
من جانبه أوضح أمين عام مجلس الشورى العماني علي بن ناصر المحروقي أن الاجتماع يأتي لإضافة ما تم إنجازه خلال الأعوام المنصرمة من تعاون وتنسيق بين الأمانات العامة للمجالس الخليجية في ظل تنامي قنوات التواصل في العمل البرلماني الخليجي المشترك الذي أسس هذا الاجتماع لبنته الأولى وتعزز في الأعوام الأخيرة بتوجيه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بإيجاد الاجتماع الدوري لرؤساء المجالس البرلمانية.
من جهته أكد الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي نور الدين بوشكوج أن القرارات التي سيخرج بها الاجتماع ستنعكس إيجاباً على المجالس البرلمانية بدول المجلس وإداراتها وستساهم في دعم المسيرة الديمقراطية في الوطن العربي .
وأشاد بالعلاقات المميزة والصادقة التي تربط الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي بمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة الخليجية متمنيا لهذا الاجتماع النجاح والتوفيق وتحقيق جميع الأهداف التي ينعقد من أجلها .
ويناقش الاجتماع الذي يستمر يومين عددا من الموضوعات والمحاور إلى جانب استعراض تقارير لجان التنسيق والمتابعة والتطوير والتدريب المشترك وتبادل المعلومات المنبثقة عن اجتماعات الأمناء العامين الخليجية .
وسيبحث المجتمعون برامج التواصل المجتمعي ودورها في التعريف بالمجالس التشريعية الخليجية والدراسة الفنية المقدمة من قبل مجلس النواب البحريني الخاصة بإنشاء جهاز إداري مستقل ( أمانة عامة أو سكرتارية دائمة ) لاجتماع الأمناء العامين والاجتماع الدوري لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية ومقترح المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي بإنشاء لجنة للدراسات والبحوث البرلمانية وما يتعلق بتحديد موضوع الاجتماع الثامن عشر للأمناء العامين .
الجدير بالذكر أن الاجتماعات السنوية للأمناء العامين للمجالس البرلمانية الخليجية تهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف منها تطوير نظم وإجراءات العمل في الأمانات العامة للمجالس وتطوير الدراسات والبحوث البرلمانية وتفعيل الوسائل اللازمة لتبادل المعلومات والوثائق بين الأمانات وتحقيق التكامل بين الأمانات من خلال المشروعات البرلمانية المشتركة وتوثيق التعاون في مختلف المحافل البرلمانية والتعاون مع الجمعيات والأطر البرلمانية الإقليمية والدولية.
// انتهى //
13:50 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.