نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مشروعات عصرية    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    انطلاق الهايكنج في الحريق    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موسوعة المملكة نافذة معلوماتية للتعريف بالمنجزات الوطنية

تمثل "موسوعة المملكة العربية السعودية" أول إنجاز معلوماتي شامل لجميع مناطق المملكة الثلاث عشرة، فالموسوعة تضم معلومات دقيقة وموثقة ومعتمدة كمرجع للطلاب والباحثين في مختلف مناحي الحياة في المملكة، وتسلط الضوء على ما تحقق من مكتسبات، وتقدم معلومات؛ بشرية، وتعليمية، وطبيعية، واقتصادية شاملة هي نتاج خطط التنمية الوطنية على مدى العقود الماضية.
وبتدشين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية عضو مجلس إدارة مكتبة الملك عبد العزيز العامة للبوابة الإلكترونية لموسوعة المملكة أضحت نافذة على مجمل جوانب الحياة في المجتمع السعودي قديماً وحديثاً، والتعرُّف على خصائصه الحضارية والثقافية وإمكاناته الاقتصادية والسياحية وغيرها من المجالات التي تهم الباحثين والدارسين للشأن المحلي , فالموسوعة تعد سجلاً معرفياً موثقاً عن المملكة بتاريخها العريق وحاضرها الزاهر.
وجاء قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود الرئيس الأعلى لمكتبة الملك عبد العزيز العامة بالموافقة على مشروع الموسوعة بتاريخ 12/9/1422ه، وتكليف مكتبة الملك عبد العزيز العامة بتنفيذه , واستغرقت مسيرة تحقق هذا الإنجاز 11 عاماً لتقدم " سجلاً للوطن" , لأبنائه والعالم أجمع بشكل يليق بمكانة المملكة، ويجسد بحق ما تشهده من نهضة شاملة بأحدث تقنيات البحث للتعريف بالمملكة عبر شبكة الانترنت.
وأتت فكرة إصدار موسوعة المملكة استجابة لما عايشه الباحثون في شتى مجالات العلوم من قلة المراجع الموسوعية التي تُعرّف بالمملكة العربية السعودية، وافتقار المكتبة العربية عموماً والسعودية خصوصاً إلى هذه النوعية من الإصدارات المعرفية الموسوعية , ولدعم صناعة القرار ورسم الخطط والبرامج المستقبلية .
وتسعى مكتبة الملك عبدالعزيز العامة من خلال إصدار هذه الموسوعة إلى تزويد المكتبة المحلية والعربية والعالمية بإصدار موسوعي موثّق يقدم معلومات وافية عن المملكة، ويكون مرجعاً علمياً للباحثين والكتاب والإعلاميين وجمهور القراء، والتعريف بمناطق المملكة ومدنها وقراها، وإفادة أبناء المجتمع, وإتاحة الفرصة لأبناء المجتمعات الأخرى للإطلاع على تاريخ المملكة وحاضرها ومظاهر التنمية والتطور التي تعيشها.
// يتبع //
12:50 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.