أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف اللبنانية

شكل حادث الاعتداء على وزير الشباب والرياضة اللبناني فيصل كرامي في مدينة طرابلس شمال لبنان أمس الموضوع الأبرز في اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة اليوم .
وسلطت الضوء على نجاة مدينة طرابلس اللبنانية من تدهور الوضع الأمني فيها وبخاصة بعد قيام رئيس الوزراء اللبناني الأسبق عمر كرامي بالإعلان في إحدى تصريحاته إثر هذا الاعتداء أنه لا يتهم أحدا بهذا الحادث الذي استهدف حياة نجله عاداً ما جرى بأنه كان غلطة من المسلحين .
وعرجت الصحف من جهة ثانية على دعوة الرئيس اللبناني ميشال سليمان الذي قام أمس بجولة في جنوب لبنان إلى عدم تشكيل حالة من العداء مع قوات الطوارئ الدولية المعززة العاملة " اليونيفيل " لمهمتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار في الجنوب اللبناني .
وواصلت على صعيد آخر رصدها لآخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في سوريا من بينها المواجهات الدموية الجديدة التي جرت بين القوات السورية والجيش الحر في العديد من المدن السورية وأريافها وسقوط عشرات القتلى والجرحى في الهجوم الجوي الذي استهدف مبنى في مدينة حلب شمال الأراضي السورية .
وفي ذات الشأن توقعت أن يصل المبعوث الأممي والعربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي إلى نيويورك في وقت لاحق اليوم في زيارة للأمم المتحدة تستمر أسبوعين يجري خلالها محادثات حاسمة في محاولة للخروج من المأزق الذي وصلت إليه مهمته لحل الأزمة السورية الراهنة .
وعلى صعيد آخر أنبأت عن إصابة عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب معهم بحالات اختناق شديد إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع بعد قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلية بقمع مسيرة بلعين الأسبوعية السلمية المناهضة لحركة الاستيطان اليهودي في الأراضي الفلسطينية المحتلة .
وفي الجزائر لفتت الصحف الانتباه إلى الغموض الذي ما زال سائدا بشأن عدد الرهائن الأجانب الذين يحتجزهم مسلحون في منشأة للغاز بصحراء الجزائر ، كما تطرقت إلى الإجراءات الأمنية التي نفذتها ليبيا ومصر بحقول النفط في بلديهما على خلفية الهجوم على منشأة الغاز في الجزائر بالآونة الأخيرة .
كما أخبرت عن إعلان الجيش المالي استعادته السيطرة الكاملة على بلدة كونا وسط البلاد التي أدى سقوطها في العاشر من شهر يناير الجاري إلى تسريع التدخل الفرنسي لحل الأزمة المالية.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.