إزالة تعديات عشوائية على أكثر من 12 ألف متر مربع بالطائف    ميسي يثبت ولاءه لبرشلونة    رسالة من فهد بن نافل إلى جماهير الهلال    رئيس بايرن ميونيخ يمدح ساني    "واس" ترصد التزام أهالي محافظة محايل عسير بتطبيق منع التجول    أمانة جدة تنفذ حملة ميدانية على المراكز والمحال التجارية المسموح لها بالعمل    مطالب في «الشورى» بإنشاء مركز وطني للتأهيل البصري بتخصصي العيون    أقل من 750 وفاة بكورونا في أمريكا خلال 24 ساعة    جمعية الطائف الخيرية تطلق مبادرة “وطهر بيتي”    بدعم تركي.. 11 ألف مرتزق سوري للقتال في ليبيا    د. السديري مستقبلا اللجنة الأمنية الدائمة بالرياض        أمير منطقة تبوك        المجال لا يزال مفتوحاً حتى 30 يونيو    بنمو بلغ 24 % عن ذات الفترة في العام الماضي.. «ساما»:                    التقى بفريق العمل                    د. آل الشيخ    أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط    بطاقة استيعابية كاملة تصل إلى 10 آلاف عينة تحليل يومياً    نائب الرئيس اليمني: "مؤتمر المانحين" امتداد لمواقف المملكة    مسجد قباء‬⁩ يغمر المصلين بروحانيته    أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق    كيف شاهد الريحاني بيوت أهل الرياض عام 1922؟    التآزر الدولي لمجابهة الأزمات والعنصرية!    خبراء عرب ل «البلاد» :    منح المعارض والوكالات صلاحية نقل ملكية المركبات    الكاتب المتحلطم !    تسول في زمن «الشتيمة»    ترمب: بايدن يمول المخربين    كورونا.. سطوة الدولة ونفوذ النظام الدولي    استيطان الذاكرة في قصائد الصلهبي    ترجمة عربية لمجموعة الأمريكية سونتاج    قرقاش: تحركات إسرائيل تقوض حق تقرير المصير    فيصل بن مشعل: نعود بحذر في هذه الفترة    الفيصل يلتقي مدير الدفاع المدني ويقلد مدير السجون رتبته الجديدة    الالتزام السعودي !    أمين الشمالية ل عكاظ: نرحب بالمهندسات .. وتقليص المتعثرة 4%    الهيئة العامة للمنشآت توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء    الشريد يدرس عروض الأندية    تشريح مستقل يؤكد وفاة جورج فلويد بالاختناق ووفاته جريمة قتل    ذهبا للتنزه.. فغرقا في مستنقع «وادي القرحان» في الداير    أمير الرياض يستقبل مديرِي التعليم والشؤون الإسلامية والنقل    الفريق العمرو ينقل تهنئة القيادة لرجال الدفاع المدني    شهادة شكر وتقدير ل"حسن القاضي" من مبادرة «نشامى عسير» لتبرعه بعمارة سكنية لوزارة الصحة    الغذاء والدواء تحذر من معقم لليدين لا يحتوي على النسب المطلوبة    التأمينات الاجتماعية تودع نحو 1.22 مليار ريال في حسابات مستفيدي برنامج "ساند"    جامعة الملك خالد تنظم معسكرها الصيفي للطلاب والطالبات افتراضيًّا    جامعة الملك خالد تبدأ في استقبال طلبات القبول في برامج الدراسات العليا للمرحلة الثانية غدًا    حكم المسح على "لصقة الجروح أو الجبائر" أثناء الوضوء أو الاغتسال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





خبير نفسي ينصح بتقليل الوقت الذي يقضيه الأطفال أمام شاشات التلفاز

نصح خبير نفسي بضرورة تقليص مقدار الوقت الذي يقضيه الأطفال أمام شاشات التلفاز بشكل عام نظراً لوقوفها دون تطور نمو الأطفال المعرفي وتسببها بمشاكل صحية أخرى.
ونقلت وسائل إعلام بريطانية اليوم عن الطبيب النفسي أريك سيغمان القول بأن الأطفال منذ نعومة أظفارهم وفي جميع الأعمار يشاهدون وسائل الإعلام المرئية على شاشات التلفاز أكثر من أي وقت مضى.
وأوضح سيغمان أن الطفل الذي يبلغ في المتوسط 10 سنوات لديه القدرة على استخدام خمس شاشات مختلفة في المنزل، لذا يصبح البعض منهم مدمناً للشاشات أويصاب بالاكتئاب نتيجة لطول البقاء أمام تلك الشاشات.
وأوضحت هيئة الإذاعة البريطانية أن المراهقين البريطانيين يقضون ست ساعات يومياً أمام شاشات التلفاز، إلا أن الأبحاث أكدت أن الآثار السلبية تظهر بعد ساعتين من استخدام أي شاشة.
الجدير بالذكر أن الدكتور سيغمان استشهد بسلسلة من الدراسات المنشورة التي تشير إلى وجود روابط بين الوقت الطويل الذي يقضيه المرء أمام التلفاز والحالات المرضية التي يصاب بها مثل الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري.
ونقلت الهيئة عن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال القول بأن هناك مشاكل نفسية واجتماعية أخرى مرتبطة بقضاء الوقت الطويل أمام الشاشات منها على سبيل المثال لا الحصر اكتئاب الفيسبوك، الذي يتطور بسبب قضاء الشباب وقتاً طويلاً في متابعة مواقع التواصل الاجتماعي ومن ثم تبدأ بالظهور أعراض الاكتئاب الكلاسيكية على المستخدم.
وخلصت إلى القول بأن خبيرة علم النفس المرضي التنموي البروفيسورة لين موراي من جامعة ريدينج البريطانية أشارت إلى أن هناك مؤلفات ذات مصداقية في هذا المجال كشفت عن الآثار السلبية لاستخدام الشاشة على النمو المعرفي للأطفال دون سن الثالثة، وقد أوصت جمعية طب الأطفال الأمريكية بعدم تعرض الأطفال للتلفاز قبل هذا المرحلة العمرية.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.