محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



باختصار.. هذا عيﺐ الجوهر
نشر في شمس يوم 30 - 12 - 2008

انتقد الروماني كوزمين ﺃولاريو مدرب الفريق الهلالي الأول، ما قام به ناصر الجوهر مدرب المنتخﺐ السعودي الأول عندما استدعى لاعبي الأخضر قبل شهر من انطلاق دورة الخليج التاسعة عشر، وقال كوزمين عندما سئل عن الجوهر في المؤتمر الصحافي الثالث الذي عقده ظهر ﺃمس في قاعة الاجتماعات بمقر الأعضاء بنادي الهلال: "لا ﺃستطيع ﺃن ﺃبدي رﺃيي في زميل، وﺃحترم قراراته بغض النظر عن قناعتي بها، وﺃعتقد ﺃن الجوهر يستدعي اللاعبين قبل المنافسات بوقت مبكر جدا، وربما لو كنت في مكانه لفعلت مثلما فعل"، وتابع: "لا ﺃعرف الجوهر جيدا، وﺃنا ﺃحترمه وﺃحترم خياراته، وسعدت كثيرا باختياره محمد نور وعودته إلى المنتخﺐ ويوجد لديه لاعبون رائعون، وﺃتمنى له التوفيق في بطولة الخليج والشيء الذي لم يعجبني في الجوهر هو المعسكر الذي استمر شهرا قبل بطولة الخليج؛ لأنه كان بالإمكان لعﺐ ست مباريات في هذا الشهر، لكن لو كنت مكانه لفعلت مثله؛ لأن كل مدرب يتمنى ﺃن يبقى لاعبوه معهم ﺃطول وقت ممكن".
وحمّل الروماني كوزمين ﺃولاريو مدرب الفريق الهلالي ا لأ و ل، ا لحكا م ا لسعو د يين مسؤولية عدم حصول فريقه على صدارة دوري المحترفين السعودي، معتبرا ﺃن لقاء الحزم والاتحاد شهد خطأ تحكيميا فادحا كان من الممكن ﺃن يغير في ترتيﺐ الدوري، وقال: "كان من ا لمفتر ض ﺃ ن نصل إ لى الصدارة لولا الحكم الذي قاد مباراة الحزم والاتحاد، الذي ارتكﺐ غلطة كبيرة كانت كفيلة بضياع الصدارة"، واستدرك بالقول: "الفريق حدثت فيه بعض الأخطاء التي كانت من الممكن ﺃن تجعل الهلال في المركز الأول"، مستشهدا بلقاء الذهاب ﺃمام نجران وقال: "ﺃتحمل مسؤ و لية ﺃ خطا ئي، و نسعى جاهدين لتفادي جميع السلبيات في الفريق".
وامتدح كوزمين الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس الإدارة الهلالية، وقال: "ﺃنا سعيد جدا بالعمل مع الأمير عبدالرحمن؛ لأني ﺃجد راحة كبيرة بالعمل مع هذا الرجل، وﺃشعر بأن تفكيري مقارب جدا إلى تفكيره، وﺃعتقد لو ﺃن رؤساء الأندية وعن الشركة المتعاقد معها لتقديم إحصاءات لمتابعة الفريق الهلالي وحول فترة اللعﺐ الحقيقية في المباريات الماضية، قال: "في مباراة الشباب كانت ﺃعلى فترات اللعﺐ، حيث قدرت 25 بدقيقة، بينما كانت فترة اللعﺐ في مباراة الحزم 30 دقيقة، ونعمل على تحسين مستوى اللعﺐ كمجموعة وكتلة واحدة.".
وحول اللاعبين الأجانﺐ القادمين للهلال، قال: "لدينا قائمة بأسماء ﺃجانﺐ عدة، ونتابع الكثير من الأسماء وسأتابع (خليجي) 19 بعمان، والأهم ﺃن يكون اللاعبون جديرين بارتداء شعار الهلال، ونحاول ﺃن نوازن في مر ا كز معينة بمجمو عة الفريق".
وحول ما دار في الإعلام عن دوره في مفاوضات فريقَي الاتفاق والنصر مع المدرب الروماني اندوني، قال كوزمين: "كل ما هنالك ﺃني تلقيت اتصالا من المدرب اندوني يستفسر فيه عن وضع الناديين، وﺃخبرته بأن كليهما ناد طموح، ولم ﺃرشح له ناديا عن الآخر، وهو مدرب قدير وليس بحاجة لأن ﺃرشده، لكنه سألني لأني ﺃعمل هنا وبناءً على معرفته بي من خلال تدريبه سابقا للنادي المنافس لستيوا بوخارست وهو نادي دينموبوخارست".
وعن مدى انسجامه مع التغييرات الإدارية في إدارة الكرة قال: "عملت مع منصور الأحمد وعادل البطي، والآن مع سامي الجابر، وجميعهم استفدت منهم بشكل كبير وعملت معهم باحترافية وتفاهم كبيرين، ﺃعتقد ﺃن سامي الجابر كلاعﺐ خبير في الكرة السعودية وسبق له العيش في ﺃوروبا؛ الأمر الذي يجعلني ﺃشعر بأنه قريﺐ مني كثيرا، ﺃضف إلى ذلك ﺃنه متابع للكرة العالمية وهذا الأمر مهم جدا، وفي النهاية جميعهم مميزون وعلى قدر كبير من الاحترافية".
وﺃكد كوزمين في ختام حديثه خلال المؤتمر الصحافي، ﺃن نادي الهلال قريبا سيكون ناديا محترفا من جميع النواحي، وقال: "لا يخفى على الجميع ﺃن الهلال هو ﺃفضل فريق في العالم وليس في السعودية، من حيث تسليم الرواتﺐ للموظفين والعاملين بالنادي كل شهر ولا يوجد ﺃي تأخير للرواتﺐ وهذا لا يحصل حتى في ﺃوروبا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.