السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



4 منتخبات آسيوية على مشارف التأهل إلى الدور الرابع من تصفيات المونديال
نشر في شمس يوم 11 - 11 - 2011

تسعى منتخبات أستراليا والأردن واليابان وأوزبكستان إلى حجز مقاعدها مبكرا في المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل من خلال مباريات الجولة الرابعة بالمرحلة الثالثة من التصفيات والتي تقام اليوم.
ويواجه المنتخب الإماراتي اختبارا صعبا للغاية في المجموعة الثانية، حيث يواجه المنتخب الكوري الجنوبي متصدر المجموعة برصيد سبع نقاط في لقاء «حياة أو موت» للمنتخب الإماراتي الذي لم يعد أمامه سوى الفوز للبقاء ضمن دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى المرحلة التالية، لذلك ينتظر أن يعتمد المدرب عبدالله المسفر المدير الفني للفريق على خطة هجومية في هذه المباراة بعدما أصبح الفوز هو طوق النجاة الوحيد أمامه.
وفي المقابل، يسعى المنتخب الكوري إلى تحقيق الفوز ليضع قدما في المرحلة النهائية من التصفيات.
وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يحل المنتخب اللبناني «أربع نقاط» ضيفا على نظيره الكويتي «خمس نقاط» في لقاء قد يحسم موقف أحدهما بشكل كبير من المنافسة، حيث يتقدم الفائز خطوة كبيرة من التأهل للمرحلة النهائية، بينما يبتعد الخاسر خطوة كبيرة عن دائرة المنافسة، أما التعادل فيبقي الوضع على ما هو عليه انتظارا للجولتين الأخيرتين، علما أن مباراة الذهاب بينهما انتهت بالتعادل 2/2.
وفي المجموعة الأولى يراود الأمل المنتخب الأردني في حجز بطاقة التأهل للمرحلة النهائية عندما يستضيف نظيره السنغافوري في مواجهة تشير كل الدلائل إلى أنها من طرف واحد. ويتصدر المنتخب الأردني بقيادة مدربه العراقي عدنان حمد، المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، بينما يتذيل المنتخب السنغافوري المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما خسر جميع المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن.
وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في سنغافورة بفوز كبير للمنتخب الأردني بثلاثة أهداف نظيفة تشير إلى إمكانية تحقيق فوز أكبر على الفريق السنغافوري في مباراة اليوم خاصة مع ضعف خط دفاعه الذي اهتزت شباكه سبع مرات في ثلاث مباريات بهذه المجموعة.
ويحتاج المنتخب الأردني من أجل التأهل المبكر إلى الفوز في لقاء اليوم وعدم فوز الصين على العراق، كما قد يكون التعادل مع سنغافورة كافيا إذا فاز المنتخب العراقي على الصين.
وفي المقابل، تشهد المجموعة نفسها مواجهة قوية ومتكافئة بين المنتخبين العراقي والصيني في العاصمة القطرية الدوحة. ويأمل المنتخب العراقي في تحقيق الفوز ليقطع شوطا هائلا على طريق التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات بينما يأمل المنتخب الصيني في الثأر لهزيمته صفر/1 أمام العراق في الجولة الماضية واستعادة الأمل في المنافسة بعدما سقط الفريق أكثر من مرة في نفس المرحلة بالتصفيات المؤهلة لبطولات كأس العالم الماضية.
وفي المجموعة الرابعة يتطلع المنتخب العماني إلى إيقاف الانطلاقة الرائعة للمنتخب الأسترالي الذي يحتاج فقط للفوز على مضيفه من أجل التأهل المبكر للمرحلة التالية من التصفيات بغض النظر عن نتائج باقي المباريات في هذه المجموعة.
ويتصدر المنتخب الأسترالي المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية كان آخرها على عمان بثلاثة أهداف نظيفة.
وتلقى المنتخب الأسترالي بقيادة مديره الفني الألماني هولجر أوسايك دفعة معنوية هائلة قبل هذه المباراة بعودة اللاعب هاري كيويل نجم ليفربول الإنجليزي سابقا إلى صفوف المنتخب.
وفي المقابل، ستكون المباراة إحدى الفرص القليلة الباقية أمام المنتخب العماني للحفاظ على فرصته في التأهل بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة من ثلاث مباريات ليقبع في المركز الأخير بالمجموعة.
ويبدو الوضع أكثر هدوءا في المجموعة الثالثة التي يتصدرها المنتخب الياباني برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف أمام أوزبكستان، بينما يأتي منتخب كوريا الشمالية في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ويقبع منتخب طاجيكستان في القاع بلا رصيد من النقاط.
ويستطيع منتخبا اليابان وأوزبكستان حجز بطاقتي التأهل من هذه المجموعة إلى النهائيات من خلال الفوز في هذه الجولة، حيث يخوض المنتخب الياباني اختبارا سهلا خارج ملعبه في ضيافة طاجيكستان، بينما يستطيع المنتخب الأوزبكي استغلال مساندة جماهيره في مواجهة المنتخب الكوري الشمالي.
وسبق للمنتخب الياباني أن اكتسح منتخب طاجيكستان بثمانية أهداف نظيفة في مباراة الذهاب، كما فاز المنتخب الأوزبكي على نظيره الكوري في عقر داره ذهابا بهدف نظيف.
وفي المجموعة الخامسة، يسعى المنتخب البحريني إلى التمسك بفرصة الدخول في دائرة المنافسة عندما يستضيف نظيره الإيراني في مباراة ثأرية بعدما مني الفريق البحريني بهزيمة ثقيلة صفر/6 أمام نظيره الإيراني في مباراة الذهاب بطهران. ويتصدر المنتخب الإيراني المجموعة برصيد سبع نقاط ويحتاج إلى تحقيق الفوز ليضع قدما في المرحلة النهائية، بينما يحتل المنتخب البحريني المركز الثالث برصيد أربع نقاط وبفارق نقطة واحدة فقط خلف نظيره القطري الذي يخوض اختبارا أكثر سهولة عندما يستضيف نظيره الإندونيسي متذيل المجموعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.