10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    اللهيبي ل «عكاظ»: إنجازات طلابنا وطالباتنا تعكس اهتمام ودعم قيادتنا للتعليم    «الطيران المدني» تعلن الفائزين بجائزة المطارات السعودية في نسختها الرابعة    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    محمد بن عبدالعزيز يكرم المتفوقين    وزير الخارجية يعزي نظيره الإيراني بوفاة رئيس إيران ومرافقيه    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    الأمير سعود بن نهار يستقبل مدير مطار الطائف الدولي    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الإيراني المكلف    الربيعة يلتقي كبار المتبرعين والداعمين لمركز «سلمان للإغاثة»    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوريا.. ملاذ محبي التسوُّق
نشر في شمس يوم 18 - 06 - 2011

في كوريا للتسوق معنى آخر، وللشراء مذاق خاص، وبصمة ذاتية، وعالم متفرد، كل ما يحيط بك يدعوك للتسوق بشهية عالية، وثقة متناهية، ويمنحك إحساسا بأن التسوق ثقافة، ولغة، وبصمة، ومفهوم.. وحينما تمارس التسوق في كوريا، فأنت تمارس هواية مفضلة تستمتع بكل لحظة من زمنها، ويغمرك إحساس غريب وشعور بالمتعة والبهجة والراحة النفسية، لا تشعر بمرور الزمن وأنت تتسوق ولن تفكر فيما تبقى في محفظتك من نقود أو في بطاقتك من رصيد، لأنك مغمور بالسعادة والغبطة غير المعتادة ويحفك سرور عميق، ممزوج بإحساس ممارسة هواية عزيزة، أو تعيش لحظات من الترفيه والنزهة والرغبة في الشراء بلا حدود.
كوريا تقول لك بلهجة هادئة ورقيقة، إنها البلد الوحيد في العالم الذي يمكنك التسوق فيه حسب ظروفك أنت وحسب وقتك، دون أن تغير برنامجك، وأن العاصمة سيؤول هي جنة محبي التسوق، فيها تكتشف متعة التسوق في الأماكن التي تزدحم ليلا، وتشتهر كوريا بجودة المنتجات التي تأخذ طابع التحدي لمنافسيها من الأسواق المجاورة، وأن بصمتها هي إرضاء العميل وقبول التحدي.
وإلى عشاق التسوق ومحبي المراكز العملاقة والمنتجات المتميزة وحب النزهة التسوقية ليلا.. «شمس» تقدم لك منظومة من الأسواق الشهيرة في كوريا
ملك الإكسسوارات
يعد سوق نامديمان Namdeaman Market من الأسواق التي لا يمكن لزائر كوريا أن يتجاوزها مطلقا، لما يتمتع به من ألق وجمال وروعة وعروض مغرية، تبدأ الحركة فيه الساعة الحادية عشرة ليلا، حيث تغلق بقية الأسواق أبوابها، ويقع في منطقة تسوق مكشوفة هي الأقدم منذ أكثر من 600 عام، ما زالت حتى اليوم الأكثر شهرة في كوريا، وتضم مختلف أنواع البضائع من ملابس وألعاب وجلديات وهدايا وتحف وغيرها الكثير.
وتضم سوق نامديمان أكبر سوق للإكسسوارات في العالم دون منازع، حيث يوجد فيها أكثر من 1500 محل مخصص للإكسسوارات، وهي عبارة عن عشرة مجمعات مرتبطة ببعض جميعها تبيع قطع الإكسسوارات من أقراط إلى خواتم إلى جميع الكماليات المصاحبة للموضة، تكون الأسعار هنا أرخص بكثير باعتبار هذا المجمع المصدر الرئيس الذي يحصل فيه تجار التجزئة على بضائعهم.
وتشتهر هذه السوق بتفصيل الملابس التي تواكب آخر ما وصلت إليه الموضة التي تناسب مختلف الفئات العمرية، ويمكنك الحصول عليها في اليوم التالي مباشرة وذلك موجود أيضا في المجمعات الخاصة بالملابس النسائية، وتوجد في جميع هذه المجمعات كافة احتياجات السيدات في الثلاثينيات وما فوق بدءا من ملابس السهرة إلى الملابس اليومية. ويمثل MESA مول الموجود أيضا في هذه السوق وجهة لعشاق الموضة والصيحات العالمية وهو مكان يستمتع فيه جميع أفراد العائلة حيث التسوق والترفيه جنبا إلى جنب ويعمل كل أيام الأسبوع ما عدا أيام الأحد الأول والثالث من كل شهر، ساعات الدوام من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الخامسة في صباح اليوم التالي.
منطقة ميونغدونغ للتسوق Myeong dong
هي منطقة اشتهرت بالموضة ويقصدها المهتمون بالأزياء خصوصا جيل الشباب من الجنسين، حيث تكثر المقاهي ومحال الألبسة والماركات العالمية والماركات المحلية الشهيرة جنبا إلى جنب مع المسارح ودور السينما، فهنا يمكنك التسوق والترفيه والاستمتاع بأفضل وجبة عشاء، حيث يمتزج التسوق بالترفيه، في أجواء يغمرها الهدوء وروعة المكان، وتوفر مختلف الاحتياجات من مأكولات ومشروبات ووسائل ترفيه وتسلية فضلا عن التسوق في أبهى صوره.
وتضم هذه المنطقة مجمعات عديدة أبرزها:
مركز Myeong dong Migliore للتسوق الذي يبلغ عدد زواره نحو 1.5 مليون زائر يوميا، وتوجد فيه العديد من محال الملابس الجاهزة والمطاعم الفاخرة ومحال التجميل والعناية بالبشرة، وتقام العديد من العروض في فناء المول، وساعات العمل من11:00 صباحا حتى 11:30مساء ما عدا يوم الاثنين، ويحظى بإقبال كبير خصوصا من قبل الزوار القادمين من خارج المدينة الذين يحرصون على التجوال فيه، لما يتمتع به من تميز وخصوصية.
دونغ ديمون ماركت Dongdaemun Market
تعد هذه المنطقة أكبر منطقة تسوق في كوريا، بل هي الأكبر على مستوى قارة آسيا. وتبقى أبوابها مفتوحة لمحبي التسوق من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الخامسة صباح اليوم التالي، وغالبا ما يكتظ المكان بالناس بعد منتصف الليل حيث تتنافس المحال في تخفيضاتها وعروضها.
وتحتوي هذه المنطقة على 30 مركز تسوق تضم أكثر من 2700 محل تجزئة، و5000 محل للبيع بالجملة، كلها مجتمعة في منطقة واحدة، ويمكنك أن تقتني أحدث ما وصلت إليه صيحات الموضة من ملابس وأحذية وبأسعار التكلفة، أي أقل ب20-30% عن مثيلاتها في الأماكن الأخرى.
ومن أشهر المجمعات في هذه المنطقة:
Doota وهو مجمع تجاري متكامل فيه مختلف أنواع البضائع من أحذية، ملابس، مطاعم، ترفيه، محال عطور، ومحال مواد تجميلية وغيرها الكثير. ومواعيد العمل من العاشرة صباحا حتى الحادية عشرة مساء يوميا، أما يوم الاثنين فيبقى مفتوحا حتى الساعة 5:00 صباحا.
«دونغديمان» للتسوق الليلي
متعة التسوق الليلي لا تضاهى، فالأسعار هنا أقل منها في النهار، يمكنك أن تجد كل شيء تقريبا من ملحقات الهواتف النقالة إلى الحقائب والملابس والأحذية ويمكنك هنا المساومة على السعر بعبارة «أرجو أن تخفض لي السعر» بلغتهم المحلية، أما ساعات العمل اليومية فتستمر من الثامنة مساء حتى 4:00 صباح اليوم التالي.
الماركات العالمية
لكل محبي اقتناء الأشياء الثمينة والماركات الشهيرة خصوصا المقتدرين فسوق جونغ دونغ Apgujeongdong هو الأفضل بلا منازع وتلقب هذه المنطقة ب«بيفرلي هيلز سيؤول»، حيث توجد بها كل الماركات العالمية الفخمة، وأرقى المطاعم والمقاهي العالمية الشهيرة.
كوكس مول Cox Mall
يقع كوكس مول في القسم الشمالي من سيؤول، ويضم 250 محلا تجاريا، و800 مطعم، وحوض أسماك ضخم جدا يحتوي على 40000 مخلوق بحري منوع وغريب، وأسماك قرش وممرات مائية ضخمة، وباختصار.. يمكن القول إن هذا المركز يحتوي على كل شيء تقريبا، وتقع تحته مباشرة أكبر منطقة تسوق تحت الأرض في آسيا.
أكبر مراكز الإلكترونيات
يعد مركز تكنومارت Techno Mart أكبر مركز تسوق للإلكترونيات في كوريا، ففيه أكثر من 2000 متجر لبيع الإلكترونيات، موزعة على ثمانية طوابق، يمكنك أن تجد فيها كل ما تبحث عنه من أجهزة إلكترونية كمشغلات الفيديو والمسجلات وأجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى أنظمة الصوت والأجهزة اللا سلكية، وبالإضافة إلى التسوق، هناك طابقان تجتمع فيهما كافة وسائل التسلية بألعاب الأركيد وأجهزة الألعاب الإلكترونية بأنواعها المتعددة، هذا بالإضافة إلى إحدى عشرة شاشة عرض وردهة مطاعم ومنطقة للألعاب، ويوجد كذلك عدد من المطاعم الفاخرة، كما تتمتع جميع طوابق المركز بإطلالة رائعة على نهر إلهان.
مجمع يونغسان
هناك من يقول عن هذا المجمع، إنه يوفر لك معدات تكفي لبناء مركبة فضائية متكاملة، إذ يوجد فيه كل الأشياء التقنية دون استثناء، ابتداء من معدات الكمبيوتر وانتهاء بجميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى. وساعات العمل فيه تمتد من 10:00 صباحا إلى 10:00 مساء، ورغم تعدد المحال التي تتشابه في معروضاتها وتتساوى الأسعار فيها، فإن الازدحام أصبح سمة ملازمة لهذا المجمع الذي يبدو كمنظومة من النجوم المتلألئة، حيث تتداخل فيه الأضواء بألوانها المختلفة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.