الذهب يحقق مكاسب أسبوعية وسط آمال خفض أسعار الفائدة    «هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    فشل المفاوضات يهدد حكومة نتنياهو    خيرية آل عبدان في ذمة الله    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    حرارة قياسية    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    قُمري شلّ ولدنا    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دبي تصنع الدهشة
نشر في شمس يوم 13 - 01 - 2012

إذا كنت من عشاق التسوق فبكل تأكيد ستكون دبي هي وجهتك فهي عاصمة التسوق والترفيه في الشرق الأوسط؛ حيث تضم أضخم وأفضل مراكز التسوق في العالم.. وعند زيارتك لهذه المدينة العصرية فسوف تحتار أمام فرص التسوق والخيارات التي تقدمها تلك المراكز. وحين تمارس التسوق في دبي فأنت تمارس هواية مفضلة تستمتع بكل لحظة من زمنها ويغمرك إحساس غريب وشعور بالمتعة والبهجة والراحة النفسية التي تجعلك لا تشعر بمرور الزمن وأنت تتسوق وتستمتع..
«شمس» تمنحك خيارات مثالية للتسوق والترفية وذلك مع انطلاق مهرجان دبي للتسوق 2012.
أكبر مول في العالم
يعتبر «دبي مول» أكبر سوق تجارية في العالم وأكبر الوجهات الترفيهية بالمنطقة حيث يتضمن ما يزيد على 1200 متجر بيع بالتجزئة يضم العلامات التجارية الفاخرة وتشتمل نقاط الجذب على حلبة للتزلج على الجليد ودار سينما تضم 22 شاشة عرض، علاوة على «دبي أكواريوم» أكبر واجهة عرض للكائنات البحرية والذي يضم مئات أسماك القرش والأسماك بالكائنات البحرية ويتضمن معرض خاص وحديقة للحيوانات البحرية وغيرها، إضافة لاحتوائها على العديد من المطاعم والكوفي شوب الفاخرة جدا ويضم المول أحد أفخم الفنادق وهو فندق العنوان، وهو مكان مثالي لقاصدي المول والتمتع بالزخم والفعاليات التي تنظم في المول، إضافة إلى قربه من أطول برج في العالم وهو برج خليفة الذي يعتبر فرصة لبدء زيارتك لدبي حيث يتيح لك الصعود إلى قمة البرج في الطابق 124 وتستطيع أن ترى الإمارة بزاوية 360 درجة من منصة المشاهدة، كما أن هناك شرفات خاصة تستطيع أن ترى دبي من المناظير، وإذا عزمت على الذهاب إلى البرج يفضل أن تحجز تذكرة الصعود بقيمة 100 درهم أو عليك الوقوف طويلا عبر «طابور من الزوار» لكن إذا كان وقتك لا يسمح فهناك تذكرة بقيمة 400 درهم للمرور السريع ويعتمد ذلك على أيام الزيارة. وعلى بعد أمتار من مول دبي يقع سوق البحار وهو سوق تجاري عربي ويضم 100 متجر في مزيج من المتاجر المتميزة التي تستوعب 22 مطعما ومقهى. ويستمد سوق البحار اسمه من كل من بنية السوق المعمارية التقليدية الحجرية وتعرض المتاجر والمحال منتجات التراث العربي الأصيل من خلال مجموعة من المصنوعات الحرفية الأصيلة والملابس العصرية والعطور والسجاد والأثاث والمفروشات المنزلية العصرية.
التزلج على الثلوج
يعتبر مول الإمارات الأشهر هناك نظرا لوجود أكبر منحدر للتزلج على الثلوج وهو «سكاي دبي» أول منتجع ثلجي داخلي في الشرق الأوسط ويتضمن العديد من المتاجر التي تحمل أسماء عالمية، إضافة إلى أنه يقدم مجموعة متكاملة من خدمات التسوق ووسائل الترفيه والتسلية. وتشمل العروض الترفيهية العائلية المهمة منطقة الكوكب السحري الترفيهية العائلية، ودار سينما متعددة تضم 14 شاشة عرض، ونادي دبي للتزلج العالمي الشهير ومسرح السوق التجارية ومن مميزات المول وجوده ضمن خط مترو دبي والذي بالإمكان أن تأخذه رحلة قصيرة إلى أي وجهة في دبي، كما يضم المول الفندق الفاخر كمبنسكي الذي يطلع على منحدر التزلج ويقدم تجارب مبتكرة للضيوف تشمل منتجات من أفخر الغرف وأكثرها أناقة في المنطقة، و15 شاليها رائعا للتزلج تجمع ما بين الرمال والثلوج وتمثل أجنحة «البرج التنفيذي» الفاخرة والجناح الرئاسي الفخم الأناقة والفخامة العصرية لتوفر ملجأ خاصا للضيوف المتميزين وقد تم تجهيز جميع غرف وأجنحة الفندق، 393 غرفة، كما يضم عددا من المطاعم الفاخرة كمطعم «آسبن» التي اختارته مجلة «تايم آوت دبي» ضمن أفضل عشرة أماكن لتناول القهوة والشاي في دبي.
خيارات من المطبخ العالمي
يمثل دبي مارينا مول وجهة التسوق وسط أحدث الأبراج في دبي وأكثرها حيوية ونشاطا، ومع وجود مجموعة مختارة تضم 160 متجرا، فإن دبي مارينا مول يعتبر مجهزا بشكل جيد لتلبية احتياجات المعيشة العصرية المتنوعة لمجتمع مارينا. وتتراوح خيارات التسوق من السلع والخدمات اليومية، إلى الملابس العصرية والإكسسوارات ووسائل الترفيه والأثاث والمفروشات المنزلية.
وبالنسبة لمحبي الذهاب إلى السينما، توجد دار سينما مزودة بست شاشات عرض تعرض أحدث الأفلام. وهناك نقطة جذب رئيسية يتمتع بها دبي مارينا مول، ألا وهي برج جورنيت ذو الطوابق السبعة، وهو يعبر عن فكرة متطورة خاصة بالمطبخ العالمي وهو هنا يدعو المتسوقين والزائرين إلى الجلوس وتناول الطعام والاستمتاع بمناظر المارينا وهم جالسون في مطاعم مفتوحة في الهواء الطلق والمقاهي المتعددة في دبي مارينا مول.
سوق المهرجانات
يشكل فستيفال سنتر وجهة رئيسية للمهرجانات والحفلات الموسيقية في دبي؛ حيث استضاف عددا من الفعاليات الترفيهية العالمية المستوى، ويعد فستيفال سنتر منتجع التجزئة والمركز المحوري لدبي فستيفال سيتي تضم أكثر وجهات الجذب في قطاع التجزئة والمطاعم والترفيه. يجمع فستيفال سنتر تحت سقفه أكثر من 400 متجر تجزئة من المستوى العالمي و95 مطعما ومقهى ومجمع جراند فستيفال سينما ب 12 شاشة عرض ويساهم موقعه على خور دبي باستقطاب العديد من هواة التصوير الفوتوغرافي للتمتع بمناظر غروب الشمس الخلابة ويضم بين جنباته فرصة للإقامة في فندقي الانتركونتنتال وكراون بلازا.
سوق ترفيهية
فيما يأتي مول مردف سيتي سنتر الذي يضم 430 متجرا عالميا والذي يقدم منظومة من الترفيه الجديدة والفريدة من نوعها، مثل مركز «التعليم الترفيهي» الخاص للأطفال - مدينة الألعاب، تضم لعبة الطيران في السماء iFLY الداخلية، وملعب بولينج يتكون من 12 حارة وسيرك دبي لكرة القدم ومنطقة للألعاب المائية للأطفال الأصغر سنا، علاوة على دار سينما متعددة تضم عشر شاشات عرض، الأمر الذي يمنح المتسوقين كما وافرا من الخيارات المتاحة. وتتضمن المتاجر الثابتة المهمة كارفور ودور سينما ساين ستار وديبنهامز وإي ماكس وسنتر بوينت وهوم سنتر وفيتنس فيرست.
سوق التخفيضات المذهلة
وللباحثين عن التخفيضات الحقيقية يقدم دبي أوتلت مول فرصة للتسوق بأرخص الأسعار لأشهر الماركات العالمية ويقدم المول خصومات كبيرة على ما يزيد على 800 علامة تجارية شهيرة عالمية ومحلية وبنسبة تصل إلى 70 %، كما أنه يوفر وسائل ترفيهية للعائلات وأنشطة ترفية للأطفال ومطاعم للزوار ويقع دبي أوتلت مول في ضواحي إمارة دبي والتحديد في منطقة دبي لاند بمدينة دبي في طريق العين شارع 66 ويبعد في حدود النصف ساعة عن وسط المدينة.
مجمع التنين الصيني
للباحثين عن المنتجات الصينية الرخيصة الثمن فهناك مجمع التنين أو الدراجون مارت الذي تم بناؤه على شكل تنين، ويقع مجمع دراجون مارت على مساحة 1.2 كم، وهو أضخم مركز تجاري للمنتجات الصينية خارج أراضي الصين، ويوفر المجمع حاليا ما يزيد على 3.900 منفذ بيع تشغل مساحة تجارية تبلغ 187 ألف متر مربع.
ابن بطوطة مول
تم إطلاق هذا الاسم تيمنا باسم الرحالة العربي ابن بطوطة ويعتبر طراز هذا السوق مستوحى من رحلات هذا الرحالة العظيم. ويطلق على كل قسم من أقسام السوق التجارية اسما من أسماء المناطق التي استكشفها ابن بطوطة وهي إندونيسيا وتونس ومصر وفارس والهند والصين، وتم رسم العمارة الفنية لكل منطقة في ساحات السوق التجاري ويضم العديد من العلامات التجارية الفاخرة والمحلية، إضافة إلى منطقة للمطاعم وصالة سينما كبيرة، كما يضم إقامة مثالية في فندق بن بطوطة موفنبيك.
تذوق قهوتك في الإسكيمو
يمتاز مركز تايمز سكوير بوجود كوفي شوب ثلجي وهو الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وهي فكرة استثنائية حيث تدخل في منطقة درجة حرارتها تقل عن الصفر وتحتوي على جدران ومناضد ومقاعد، حتى أنك تصطحب معك مشروب الكوكتيل الخاص بك المصنوع من الثلج بالكامل أو تتناول قهوتك المفضلة في أجواء الإسكيمو.
ويشغل المركز موقعا استراتيجيا على طريق الشيخ زايد علاوة على أنه يقدم عروضا قوية لبيع الإلكترونيات والأثاث المنزلي الراقي. وحيث يضم المركز متاجر متخصصة تبدأ من احتياجات الأطفال والأزياء العصرية والألعاب، وحتى أزياء السيدات والإكسسوارات ووصولا إلى المصنوعات الإلكترونية والأثاث والمفروشات المنزلية، فإنه يعد وجهة تسوق مثالية للأسرة بالكامل ويضم أيضا أكبر متجر للإلكترونيات في دبي.
في صندوق
يوفر مهرجان دبي للتسوق الذي يقام في الفترة من 5 يناير وحتى 5 فبراير المقبل العديد من العروض الترويجية المذهلة والحسومات الحقيقية في نحو 70 مركز تسوق و6000 محل تجاري ستتنافس جميعا على توفير مختلف السلع والبضائع لضيوف المهرجان بأسعار مغرية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.