الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة ضيف شرف احتفالات الاستقلال والتحرير الكويتية
نشر في شمس يوم 05 - 12 - 2010

تشارك المملكة في احتفالات دولة الكويت بمناسبة مرور 50 عاما على ذكرى الاستقلال و20 عاما على يوم التحرير، وأكد رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية يوسف العميري المشاركة السعودية كضيف شرف في الاحتفالات التي تنظم في فبراير المقبل تحت شعار «كلنا في حب الكويت».
وقال العميري «احتفالات بيت الكويت للأعمال الوطنية تتضمن تنظيم أربعة أيام مفتوحة لكل من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة والسعودية ستعرض فيها مساهمات تلك الدول الشقيقة والصديقة في حرب تحرير الكويت ومدى العلاقة الوثيقة التي تربط دولهم بدولة الكويت».
وأكد حرص البيت على المشاركة السعودية في هذه الاحتفالات الوطنية الكويتية «لما لها من دور كبير ومساهمة واضحة في حرب تحرير الكويت ولما تملكه من محبة وتقدير من مواطني دولة الكويت».
وأشار العميري إلى أنه التقى وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة الذي «أعرب عن شكره على هذه المبادرة الطيبة من بيت الكويت للأعمال الوطنية وحرص البيت على مشاركة المملكة في هذه الاحتفالات».
وأضاف العميري «يعمل بيت الكويت للأعمال الوطنية منذ العام 1998 تحت مظلة رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، ومنذ إنشائه أخذ على عاتقه عدة محاور منها المحور الثقافي والتاريخي، وقد وثق تاريخ الكويت وما أصابها من حروب وكوارث وأنشأ متحفا بذلك، كما أخذ على عاتقه تشجيع الشباب في كل الميادين الثقافية والاقتصادية والعسكرية ورفع الحس الوطني لديهم وعمل كثير من الندوات والدورات لمجاميع من الشباب بالاشتراك مع المعهد الأمريكي الديمقراطي، وقد وقع بيت الكويت للأعمال الوطنية اتفاقيات مع عدة دول لعمل توأمة وافتتح أجنحة عن تاريخ الكويت في كل من مصر والسنغال وبلغاريا وبنجلادش والبوسنة والهرسك والأردن.
وقال «بيت الكويت للأعمال الوطنية يعد بالاتفاق مع جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي واتحاد رجال الأعمال العرب المنتدى الاقتصادي العالمي الأول للشباب والذي أعددنا له كل وسائل النجاح إنما هو أحد المنتديات الذي نتمنى أن يوفقنا الله ونقدمه بالصورة التي تليق بالمجتمعين والضيوف، وأن يتحقق الهدف المرجو منه وسوف يشاركنا بالإعداد والترتيبات لهذا الحدث المهم كل من الجمعية الاقتصادية الكويتية ووزارة التجارة والصناعة وغرفة التجارة وكثير من الهيئات والمؤسسات الاقتصادية والصناعية في إبريل 2011».
يشار إلى أن بيت الكويت للأعمال الوطنية يحتضن قاعة للحلفاء الذين شاركوا في تحرير دولة الكويت، وهناك جناح كبير للقوات المسلحة السعودية يبرز الدور الكبير للمملكة ملكا وحكومة وشعبا ودور الأمير خالد بن سلطان بقيادة القوات المشتركة، وقد كرم بيت الكويت للأعمال الوطنية من خلال احتفالاته السنوية كثيرا من الشخصيات السياسية والإعلامية والفنية من المملكة العربية السعودية.
وللبيت عدة نشاطات وطنية كثيرة، كما أنه مد جسور التعاون مع القوات المسلحة السورية لعمل جناح كبير ودائم لدور القوات المسلحة السورية في تحرير الكويت، وأصبح هذا الجناح من الأجنحة المهمة في بيت الكويت للأعمال الوطنية.
وقد حصل رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية يوسف العمري على وسام الجمهورية من جمهورية السنغال ووسام الجمهورية من جمهورية البوسنة والهرسك ووسام الجمهورية من جمهورية بلغاريا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.